تقرأ الآن
أيمن بهجت قمر .. كراسة الرسم التي لا يملكها غيره

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬151   مشاهدة  

أيمن بهجت قمر .. كراسة الرسم التي لا يملكها غيره

أيمن بهجت قمر
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان


شهادتي مجروحة في” أبو بهجت” الشاعر والسيناريست الكبير أيمن بهجت قمر، يعتبرني الجمهور صديقا لأيمن أكتب في مدحه فقط لأنه صديقي، لكننا في الحقيقة لم نلتق سوى مرتين، الأولى صدفة في الشاعر في الدقي أوقفت السيارة ونزلت كي أسلم عليه ودعاني لمكتبه فاعتذرت والثانية يوما بأكمله في بيته بصحبة زوجتي وزوجته حين سجلت مع رشا الشامي حلقة من برنامج “مش حوار”.

اتفقنا على ١٠ مواعيد بعضها ولم نلتق، لكنني أعتز للغاية بصداقته لكن الأهم هو موهبته الفذة وبرائته المدهشة التي تجعله فنانا يملك كراسة رسم لا يمكن لأحدهم أن يرسم كما يرسم هو فيها.

بدأت علاقتي بأيمن بمشاجرة إلكترونية على صفحة الصحفية الكبيرة – التي أفتقدها كثيرا – دعاء سلطان، كنت قد كتبت – كعادتي – نقدا لاذعا لفيلم سمير أبو النيل، ومن أجل التصحيح الإلكتروني بدل عمرو عرفة مخرج الفيلم إلى شريف عرفة، فدخل أيمن بهجت قمر كاتب الفيلم ليسخر مني فدخلت بدوري لأسخر منه وفي معركة لم تستغرق ١٠ دقائق انتهى الأمر ببلوك جميل بيني وبينه وحتى هو قرر اغلاق حسابه لوقت ما.

بعد تلك الواقعة بأكثر من عامين نشرت مقالا في موقع المولد للكاتب كيرلس داود عن العظيم دائما أبدا بهجت قمر، فنشره أيمن بهجت قمر على صفحته مشيدا بالمقال وكاتبه وشاكرا رئيس التحرير أسامة الشاذلي رغم ما بينهما.

طلبت رقم تليفونه وتكلمنا لأكتشف رجلا في نقاء الطفولة وبياض الثلج،

يفهم موقفي للمرة الأولى وأفهم قليلا كيف يفكر.

تمر الأيام دون تواصل، واستيقظ يوما ما بعد أزمة ضخمة مررت بها لأجد رسالة مطولة من أيمن على واتس آب يحاول فيها حل مشكلتي مع شخص ما نافذ دون طلب مني، فقط هي “جدعنة” أيمن التي ستدهش كل من يعرفه بعد هذا.

يتوقف الموضوع لسبب ما خارج عن ارداتنا، نلتقي يوم حلقة البرنامج فيقرر أيمن بهجت قمر أن “يعزم” كل فريق العمل على الغداء، كنت أشعر بريحة بهجت قكر حاضرة في تلك اللحظة، شاعر وسيناريست رائع ومؤمن بما يفعل حد التقديس لديه زوجة من ذهب اسمها انجي ويملكان قصة حب تثير الشغف والروعة وطفلين – ربنا يحرسهما – جميلين للغاية.

اقرأ ايضا

“مش حوار” وأيمن بهجت قمر .. كيف يعاني كل صاحب نخوة في مصر

نقضي الليلة سويا، أكتشف شخصا جديدا، يصغرني سنا بأربعة أشهر فقط لكنه يشاركني كل الموبقات أو الصفات التي يعتبرها المجتمع موبقات في هذا العصر، بريء جريء حر موهوب.

لا يملك أيمن تلك الحسابات التي يملكها الكبار فقط هو يرسم في كراسة رسمه إما أغنية أو سيناريو دون أي اعتبار إلا لشغفه وهو ما يمنحنا جميعا سعادة “بالبنط العريض”

إقرأ أيضا
الشمع

يعرف أيمن أني توقفت عن كتابة الاغنية يرفض ويعترض ويعتبرها خطيئة يرفضها، يدونها في كراسة رسمه لأنه مهموم بمن يحب

يدهش الجميع اشتباكات أيمن مع مهاجميه، لأنهم يعرفون أن كراسة رسمه لا تحوي سوى شغفه وايمانه ومن فينا لن يدافع عن إيمانه بكل ما يملك، فقط هو قرر ألا يحمل “ألطة” الفنانين الذين تمزقهم التعليقات المسيئة ويرد عليها بكل ما يملك من إنسانية .

شكرا أيمن بهجت قمر ومبروك على ” طبل ” مع الهضبة عمرو دياب لأنها تبقى مختلفة عن كل ما في الألبوم حتى الآن

أحبك يا صديقي

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان