رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
242   مشاهدة  

إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 … كيفية عرض أكثر من توقيت في الوقت نفسه

إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 ... كيفية عرض أكثر من توقيت في الوقت نفسه
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


إن كنت تقرأ هذا المقال من حاسوبك فأنت ترى بكل تأكيد الساعة والتوقيت والتاريخ أسفل يمين الشاشة الآن، هذا هو الأمر الطبيعي الذي ستتمكن من خلاله من معرفة الوقت والتاريخ خلال استخدامك للكمبيوتر، ولكن هل تعرف إنه يمكن إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 حيث يمكنك عرض حتى ثلاثة توقيتات مختلفة؟

نعم، فإن نظام تشغيل ويندوز 10 يتيح إمكانية عرض أكثر من ساعة وتوقيت في الوقت نفسه، وهو ما قد تحتاجه للعديد من السيناريوهات خاصة تلك المتعلقة بالتعامل مع أشخاص من أماكن أخرى حول العالم، فربما تحتاج لمعرفة الوقت المحلي لأحدث أقاربك أو أصدقائك ممن يعيشون بعيدًا لتعرف الوقت المناسب للتواصل معهم، أو ربما يضطرك عملك للتعامل مع شركات أو عملاء يقعون في أماكن أخرى مختلفة من العالم، في أي من هذه السيناريوهات، ستحتاج لمعرفة كيفية إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية تشغيل ويندوز 10 على Safe Mode لعلاج مشكلات النظام

فمن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 لتتمكن من عرض أكثر من توقيت في الوقت نفسه على نظام التشغيل الأشهر والأوسع انتشارًا في عالم أجهزة الكمبيوتر والحواسيب.

كيفية إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10

كما أسلفنا، فمن خلال إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 ستتمكن من عرض حتى ثلاثة توقيتات مختلفة في الوقت نفسه، كل ما عليك في البداية هو فتح إعدادات النظام Settings من خلال قائمة Start.

في القائمة التي ستظهر في الإعدادات قم بالضغط على خيار الوقت واللغة Time & Language.

إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 ... كيفية عرض أكثر من توقيت في الوقت نفسه

في الشاشة الجديدة التي ستظهر قم بالضغط على خيار Add clocks for different time zones، وهو الخيار الذي ستجده أسفل الإعدادات المتعلقة أو Related Settings على يمين النافذة.

اقرأ أيضًا: تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 .. كيفية تغيير الثيمات ونمط اللون

إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 ... كيفية عرض أكثر من توقيت في الوقت نفسه

بالضغط على الخيار السابق، ستظهر لك نافذة التاريخ والوقت Date and Time، ومن قائمة التبويب بأعلى تلك النافذة قم بالضغط على Additional Clocks.

قم بالضغط على المربع بحوار Show this clock الاولي في حالة رغبتك في إضافة توقيت إضافي واحد، ثم قم بالضغط على المربع بجوار العبارة ذاتها بالأسفل في حالة رغبتك في وضع توقيت إضافي ثاني، وبعد ذلك قم بتحديد نطاق التوقيت في كل قسم على حذا من خلال القائمة المنسدلة التي ستظهر بالضغط أسفل Select time zone، كما يمكنك أيضًا تحديد اسم محدد لهذا النطاق الزمني في حالة رغبتك في هذا.

إقرأ أيضا
الطرق المختلفة بالخطوات لكيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 ... كيفية عرض أكثر من توقيت في الوقت نفسه

بمجرد الانتهاء قم بالضغط على Apply ثم Ok لحفظ التغييرات، ومن هنا يمكنك عرض التوقيتات المختلفة التي قمت بإضافتها من خلال الضغط على الساعة أسفل يمين واجهة نظام التشغيل أو الوقوف عليها فقط بمؤشر السهم.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير الوقت والتاريخ في ويندوز 10 في حالة فشل النظام في التحديد الأوتوماتيكي

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان