رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
68   مشاهدة  

إطلاق سراح قاتل من السجن لأنه لا يستطيع إنقاص وزنه خلف القضبان

السجن
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أطلق سراح رجل إيطالي كان يقضي 30 عامًا في السجن بتهمة قتل حبيبته مؤخرًا من السجن لأن القضاة حكموا بأن طعام السجن لا يسمح له باتباع نظام غذائي لفقد الوزن خلف القضبان.

في عام 2017، تم القبض على ديميتري فريكانو لقتله حبيبته٬ إريكا، خلال مشادة ساخنة، أثناء إجازتهما في سردينيا. أخبر الشرطة في الأصل أن اللصوص هاجموا شريكته وقتلوه. لكن عندما وجد المحققون المزيد والمزيد من الثغرات في قصته، اعترف في النهاية بأنه كان الشخص الذي طعنها 57 مرة.

على ما يبدو، لقد وبخته لتركه الكثير من الفتات على السرير عند الأكل. لذلك أصبح غاضبًا جدًا لدرجة أنه لم يستطع السيطرة على نفسه. بعد ذلك بعامين، تمت محاكمته بتهمة القتل العمد. لكنه أدين لمدة 30 عامًا فقط خلف القضبان في عام 2022، بسبب التأخير المرتبط بالجائحة، قبل إطلاق سراحه هذا الشهر لكونه يعاني من السمنة المفرطة وعدم قدرته على إنقاص الوزن.

في وقت إدانته، كان وزن ديميتري فريكانو 120 كجم. لكن خلال الأشهر الـ12 التالية، وصل إلى 200 كجم. يقول الأطباء أن هذا الوزن يعرضه لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بحسب ما ورد لا يمكنه حتى التجول في مبنى السجن بدون عكازين أو كرسي متحرك. لذلك قضت المحكمة بأن حالته “تتعارض مع نظام السجن”، لأن السجن يجعل من المستحيل عليه اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

حكمت لجنة من القضاة “إنه بحاجة إلى مساعدة لا يمكن تقديمها في المؤسسة”. كما قالت أنه لا يمكن أن يظل مسجونًا لأن السمنة وعادة التدخين المتسلسل يعرضونه لخطر الموت الوشيك.

سيقضي ديمتري فريكانو الآن بقية وقته قيد الإقامة الجبرية في بلدة بالقرب من بييلا. أثار هذا الحكم غضب عائلة ضحيته. على الرغم من أن القانون ينص على أنه في حالة تحسن حالة فريكانو، فإنه سيعود إلى السجن، يعتقد والدا إريكا أنه من غير المرجح أن يحدث ذلك.

إقرأ أيضا
الصحفيون الفلسطينيون

قال والد إريكا “الإقامة الجبرية لديميتري؟” أنه قرار مخز. عندما أخبرني بعض الأصدقاء وبعد القراءة على الإنترنت أن ديميتري قد وضع قيد الإقامة الجبرية، أعيد فتح جرح. كان الأمر أشبه بتلقي طعنة في القلب. له حالة نادرة. أعتقد أنه حتى المافيا لا يتلقون هذه المعاملة.”

الكاتب

  • السجن ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان