تقرأ الآن
اختفاء مستعمرة مستعمرة “روانوك”…أقدم لغز في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
164   مشاهدة  

اختفاء مستعمرة مستعمرة “روانوك”…أقدم لغز في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

مستعمرة "روانوك"

أن يختفي شخص واحد دون أثر هو أمر يصعب علينا تصديقه لكن ماذا إن قولت لك أن هناك أكثر من 100 شخص اختفوا من على جزيرة بدون أثر في عام 1587؟ هذه هي قصة اختفاء مستعمرة “روانوك”، لغز عمره أكبر من عمر الولايات المتحدة الأمريكية.

في شهر يوليو من 1587 وصل مجموعة من المستوطنين الإنجليز إلى جزيرة “روانوك” في ما يعرف الآن باسم الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة جون وايت، لم يكن وصول المستوطنين مرحب به فالسكان الأصلين قاموا بمهاجمة المستعمرة أكثر من مرة في خلال الشهر الأول من وصولهم مما دفع جون وايت ومجموعة من المستوطنين إلى العودة إلى إنجلترا لجلب اللوازم من الأسلحة والأكل ومستوطنين جدد تاركين ورائهم 115 مستوطن بعد شهر واحد من وصولهم، لم يعرف جون وايت والرجال الذين صاحبوه أن هذه ستكون أخر مرة يرون فيها المستوطنين الأخرين.

عندما وصل جون وايت وفريقه إلى إنجلترا كانت البلاد على وشك بدء حرب مع إسبانيا ومن المعروف أن إسبانيا كانت تمتلك أسطول هائل مما دفع الملكة إليزابيث الأولى لأمر جميع السفن بالمشاركة في الحرب مما منع جون وايت من العودة إلى مستعمرة “روانوك” حتى أغسطس 1590.

عندما عاد جون وايت إلى المستعمرة لم يجد أي شيء، لم يجد أيًا من المستعمرين أو أيًا من متعلقاتهم الشخصية، كل ما وجد كان كلمة “CROATOAN” والتي تنتطق “كرواتيون” محفورة على سور وكلمة “CRO” والتي تنطق “كرو” محفورة على شجرة. الكلمتين لا معنى لهم في اللغة الإنجليزية لكن جنوب جزيرة “روناك” كان هناك جزيرة تسمى “كرواتيون” ولذلك أبحر جون وايت
إليها مرتين لكنه لم يكمل أيًا من تلك الرحلات حيث أن عاصفة أوقفته في المرتين.

بعدها عاد جون وايت إلى أوروبا، تحديدًا إيرلاندا، ومات في 1593 دون معرفة ماذا حدث إلى زوجته وابنته وحفيدتها وباقي مستوطنين مستعمرة “روناك” وحتى يومنا هذا لا يعرف أحد ماذا حدث للمستعمرين بنسبة 100%، كل ما لدينا هو بعضًا من الفرضيات.

الفرضية الأولى هي أن السكان الأصليين قاموا بقتل المستوطنين، جون وايت لم يكن أول شخص يحاول أن يحتل جزيرة “روانوك” بل كان هناك قبله مجموعة من الإنجليز وصلت الجزيرة عام 1585 بقيادة رجل يدعى رالف لاين وتركتها العام التالي في 1586 وعادت إلى إنجلترا بسبب هجوم قبائل السكان الأصليين بشكل مستمر عليهم. رالف لاين كان المثال النمطي للمحتل حيث أنه دائمًا ما أقام الحملات ضد السكان الأصليين بل ووصل به الأمر لقتل زعيم قبيلتهم مما يمكن أن يشرح دافع السكان الأصليين بجانب دفاعهم عن أرضهم إذا قاموا بقتل المستوطنين حقًا، لكن لا يوجد هناك أي دليل على صخة تلك الفرضية حيث أنه لم يجد أحد مقبرة جماعية أو حتى جثث المستوطنين.

إقرأ أيضا

الفرضيات الأخرى هي أن المستوطنين ذهبوا إلى جزيرة “كرواتيون” وأصبحوا جزء من قبيلة السكان الأصليين أو أنهم ذهبوا إلى مكان بداخل القارة عوضًا عن الجزيرة التي كانوا عليها. انعدام الدلائل جعل هناك مساحة لأن تكون الفرضيات غريبة وغير منطقية فالبعض يصدق أن الفضائيين قاموا بخطف مستعمرة “روانوك” وأخرين يصدقون أن وباء حول المستوطنين إلى “زومبي” كان السبب وراء اختفائهم.

لغز اختفاء مستعمرة “روانوك” هو من أقدم الألغاز في العالم مما يعني أنه من المحتمل أن لا نقدر على حله أبدًا لكنه من الممتع قراءة الفرضيات المختلفة التي تحاول حله خاصةً الغير منطقية منها.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
1
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان