رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
60   مشاهدة  

استخدام اليكسا على الايفون أو الأيباد والتمتع بإمكانياتها المميزة على هاتفك

استخدام اليكسا على الايفون أو الأيباد والتمتع بإمكانياتها المميزة على هاتفك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


إن كنت تمتلك أي من أجهزة أمازون إيكو فانت بالتأكيد على دراية بالمميزات الرائعة التي تميز مساعدة أمازون الذكية أليكسا، ولكن هل تعلم أيضًا أنه بإمكانك استخدام اليكسا على الايفون والتمتع بكل تلك الإمكانيات المتميزة في كل وقت وأي مكان.

ما من شك في أن Siri، المساعدة الذكية لهواتف ايفون، جيدة إلى حد كبير وخاصة بعد أن تم إضافة بعض المميزات الإضافية لها مع تحديث نظام تشغيل iOS 15.4، ولكن إن كنت تثق أكثر في المساعدة الذكية أمازون اليكسا، فيمكنك استخدام اليكسا على الايفون ووضع تطبيقها على الشاشة الرئيسية لهاتفك أو لجهازك اللوحي iPad، لتتمكن من استخدامها مباشرة عبر ضغطة زر واحدة.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير صوت Siri في نظام تشغيل iOS 14.5 وما بعده

وتشير بعض الإحصائيات إلى أن مساعد أمازون أليكسا الذكي هو الأوسع انتشارًا في الأجهزة المنزلية الذكية حول العالم متغلبًا على مساعد جوجل الذكي، بينما Siri محدودة الاستخدام بشكل كبير، كما أن العديد من المستخدمين قد سجلوا شكاوى عديدة من Siri تتضمن توقفها عن الاستجابة أحيانًا حتى على مستوى عدد من المهام الأساسية.

على الجانب الآخر، فإن اليكسا متوفرة في كل مكان تقريبًا، كما أنها أكثر دقة وأكثر سهولة في التعامل، كما نها تتضمن العديد من خيارات الصوت والتسمية والكثير من الإمكانيات التي يمكن تعميم استخدامها على مختلف الأجهزة التي تدعمها، مما يعني أن استخدام اليكسا على الايفون لن يتوقف فقط على المهام الخاصة بالهاتف بل يمكن من خلاله التحكم في كافة الأجهزة المنزلية الذكية.

وعلى الرغم من فعالية استخدام اليكسا على الايفون إلا انها لا يمكنها استبدال Siri بالكامل، فمساعدة ابل الذكية فقط هي القادرة على التحكم في سطوع الشاشة، تفعيل وضع عدم الإزعاج وغيرها مما يمكن وضعه تحت تصنيف إعدادات الهاتف الأساسية والتي تحصر أبل التحكم فيها على مساعدتها الخاصة.

من ناحية أخرى، هناك العديد مما يمكن لأليكسا أن تقوم به ولا يمكن أن تقوم به Siri، ويمكن تلخيصها بانها كل ما لا يمت للهاتف بصلة، بمعنى التحكم في كل ما يتعلق بالمنزل الذكي من أجهزة متنوعة يمكنها أن تتعامل مع أليكسا ولا يمكنها أن تتعامل مع Siri.

إقرأ أيضا
نصائح البحث على جوجل ... نصائح لتتمكن من الحصول على أدق نتائج بحث ممكنة

كيفية استخدام اليكسا على الايفون

الخطوة الأولى بالطبع هي تحميل تطبيق Alexa على هاتفك الايفون، ومن بعد تثبيته قم باتباع الخطوات التالية لتتمكن من وضع اليكسا على الشاشة الرئيسية للهاتف.

  • على هاتفك الايفون أو جهاز iPad قم بسحب الشاشة من اليسار إلى اليمين من على الصفحة الأولى للشاشة الرئيسية
  • قم بالضغط المطول على أي من التطبيقات المصغرة على الشاشة حتى تظهر قائمة، قم فيها بالضغط على Edit Home Screen
  • قم بالضغط على أيقونة + أعلى يسار الشاشة
  • قم بالتمرير حتى تظهر أمامك Amazon Alexa أو قم بكتابة Alexa في صندوق البحث وقم بالضغط على النتيجة التي ستظهر
  • قم بعد ذلك بالضغط على زر Add Widget أسفل الشاشة
  • في حالة ما إن موقع التطبيق على الشاشة مناسب لك، قم بالضغط على Done أعلى يمين الشاشة، أما لو لم يكن الموقع مناسب، فقم بالضغط المطول على التطبيق ثم قم بتحريكه حتى الموقع المناسب وقم بالضغط على Done

اقرأ أيضًا: تعليم Google Assistant كيفية نطق اسمك وأسماء الأخرين بطريقة صحيحة

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان