287   مشاهدة  

استخدام Apple AirTag .. كيفية استخدام أداة التتبع الدقيقة الرائعة من ابل

استخدام Apple AirTag
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



على الرغم من أن Apple لم تكن صاحبة السبق في ابتكار أجهزة التتبع الصغيرة للغاية، إلا أنه أبدعت عندما قدمت للعالم أجهزة التتبع الدقيقة Apple AirTag، فمن خلال استخدام Apple AirTag ستتمكن من معرفة موقع طفلك أو حيوانك الأليف أو وضعها مع سلسلة المفاتيح أو الحقائب وغيرها من الاستخدامات المختلفة، لذا فإن كنت تمتلك هاتف iPhone فإن شراء هذا الجهاز الدقيق الرائع أمر يستحق.

كيفية إعداد AirTag

من السهل للغاية إعداد Apple AirTag فكل ما عليك هو أن تخرجا من العبوة لتلاحظ وجود طبقة رقيقة للغاية عليها وهي مستخدمة لحمايتها من الخدوش وأيضًا لمنع تفعيلها وهي داخل الصندوق، وبمجرد إزالة هذه الطبقة الرقيقة ستلاحظ خروج صوت منها ليدلل على أنها مستعدة للتشغيل.

اقرأ أيضًا: كيفية البحث عن سماعات AirPods المفقودة عبر تطبيق Find My وخدمات iCloud

استخدام Apple AirTag

كل ما عليك هو أن تضعها بالقرب من هاتفك الايفون، وانتظر لمدة 15 ثانية ليقوم الهاتف بالتعرف عليها، مع ضرورة أن يكون الهاتف مشحونًا بالقدر الكافي مع ضرورة إيقاف خاصية Low Power Mode، وبمجرد ما أن يقوم الهاتف بالتعرف على القطعة التي في يدك، ستتمكن من تسميتها ويمكنك وضع رموز إيموجي داخل الاسم أيضًا.

استخدام Apple AirTag

ستظهر على الشاشة ما يفيد بأن الهاتف يتصل بالقطعة، وفي النهاية ستظهر لك رسالة تأكيد تفيد بان القطعة قد تم تفعيلها وأنها تعمل حاليًا داخل تطبيق Find My.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية مشاركة موقعك من الايفون مع الأخرين

استخدام Apple AirTag

ولتتأكد من أن كل خصائص القطعة تعمل كما ينبغي، قم بفتح تطبيق Find My ثم توجه إلى تبويب Items ليظهر لك الاسم الذي قمت بتحديده داخل القائمة وستجد معها مجموعة من الخيارات المتاحة وهي كما يلي:

التتبع عبر ابل ايرتاغ

  • خيار Play Sound: ويستخدم لتقوم القطعة بإخراج صوت معين في حالة ما إن كنت متأكد من أنها قريبة منك
  • خيار Find: في حالة فقدك للقطعة سيقوم هذا الخيار بتحديد مكانها مع إخبارك ما إن كنت في نطاقها أم لا
  • خيار Notifications: وسيقوم هذا الخيار بإخبارك إن كنت قد ابتعدت عن النطاق المحدد لوجود القطعة
  • خيار Lost Mode: وهو الخيار الذي تقوم باختياره في حالة فقدك كليًا للقطعة لتحديد أنها مفقودة
  • خيار Rename Item: لتغيير اسم القطعة
  • خيار Remove Item: وهو الخيار الشبيه لخيار استعادة ضبط المصنع ويقوم بإزالة اتصال القطعة بالهاتف

استخدام Apple AirTag

من خلال استخدام Apple AirTag ستتمتع بمجموعة من خيارات تتبع أي شيء تم وضعة أو ربطة بالقطعة، وأبرز ما يتعلق بهذا الأمر هو في حالة فقد القطعة، وفي حالة فقدها وتحديدًا إن كنت في نطاق حوالي 10 أمتار/30 قدم، فيمكنك الضغط على Find في القائمة التي ذكرناها سابقًا، لتظهر لك شاشة خضراء تتضمن سهم يشير إلى النقطة التي تقع فيها القطعة مع تحديد المسافة التي تفصلك عنها.

إقرأ أيضا
كيفية إخفاء شريط المهام في ويندوز

اقرأ أيضًا: كيفية تتبع أفراد العائلة على الايفون عبر التطبيقات المختلفة

التتبع عبر ابل ايرتاغ

أما خيار Lost فيمكنك استخدامه في حالة ما إن لم تكن القطعة في النطاق المحدد بعشرة أمتار، وهنا يمكنك ترك عنوان البريد أو رقم الهاتف أو ترك رسالة محددة لأي شخص يقوم بإيجاد القطعة ومسحها من خلال هاتفه، ويمكنك تحفيز من يجد القطعة من خلال وعد بمكافأة على سبيل المثال مع ترك وسيلة للتواصل المباشر معك.

كما يفيد خيار Lost بأنه سيمنع أي مستخدم أخر من محاولة توصيل القطعة بهاتفه الشخصي، وسيصلك إشعار مباشرة في حالة ما إن وجدها أحد وحاول استخدامها.

الكاتب

  • استخدام Apple AirTag خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (3)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان