50   مشاهدة  

اكتشاف الصور المزيفة للحسابات باستخدام أداة Fake Profile Detector على كروم

اكتشاف الصور المزيفة للحسابات باستخدام أداة Fake Profile Detector على كروم
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة


في عالم مليء بالأخبار الكاذبة والمعلومات المزيفة، أصبح من الضروري إيجاد وسيلة تقنية يمكن من خلالها المساعدة على اكتشاف هذا النوع من الزيف والأكاذيب. وفي محاولة جيدة لإيجاد تلك الوسيلة، طورت شركة برمجيات V7 Labs أداة Fake Profile Detector التي يمكن من خلالها اكتشاف الصور المزيفة للحسابات بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

ويمكن لتلك الأداة اكتشاف الصورة المزيفة للحسابات بنسبة دقة تصل حتى 99.28 بالمائة، ويمكن الوصول إلى تلك الأداة عبر إضافة متوافقة مع متصفح جوجل كروم، ويمكن الوصول لتلك الإضافة بسهولة، وبمجرد الضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة واختيار Check fake profile picture، لتعمل الأداة على اكتشاف ما إن كانت الصورة لشخص حقيقية أم انها مزيفة بواسطة خاصية Deepfake الشهيرة حاليًا.

اقرأ أيضًا: الحلول الكاملة لمشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك على الهواتف الذكية

وفيه حواره مع موقع Peta Pixels، قال البيرتو ريتزولي أحد مؤسسي شركة V7 Labs المطورة لأداة Fake Profile Detector، أن الأداة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تسعى لمحاربة وتقليل انتشار المعلومات المضللة والحسابات المزيفة، وقال إن هناك العديد من أشكال المحتوى المضلل على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة هذه الأيام، وأحد أبرز أشكالها التي تساعد على انتشارها بقوة، الحسابات المزيفة.

وقال إنه للمساعدة على اكتشاف الصور المزيفة للحسابات تم تطوير هذه الأداة وتحويلها إلى إضافة في متصفح جوجل كروم يمكن من خلالها اكتشاف ما إن كان هناك حساب يعتمد على صورة حقيقية لشخص حقيقي، أم أنه يعتمد على صورة مزيفة تم تصميمها عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

كيفية اكتشاف الصور المزيفة للحسابات

يمكنك استخدام أداة Fake Profile Detector كإضافة على جوجل كروم، من خلال تثبيت الإضافة على المتصفح، وبعد إضافتها قم بفتح أي من وسائل التواصل الاجتماعي وقم بفتح الحساب الذي ترغب في التأكد من صفحة صورته ثم قم بالضغط على زر الماوس الأيمن على الصورة، ومن القائمة المنبثقة قم بالضغط على Check fake profile picture لتظهر لك النتيجة أعلى يمين المتصفح.

اكتشاف الصور المزيفة للحسابات

ويمكنك معرفة الخطوات بالتفصيل أيضًا من خلال الضغط على أيقونة الإضافة أعلى يمين المتصفح أو الوصول إليها من خلال قائمة الإضافات في إعدادات المتصفح لتظهر لك صورة توضح كيفية الاستخدام بالخطوات.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل للحماية ضد تطبيقات سرقة حساب فيسبوك المكتشفة مؤخرًا

اكتشاف الصور المزيفة للحسابات

إقرأ أيضا
إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك ... لا تشارك قائمة أصدقائك مع من لا تعرفه

وكان قد نشر ألبيرتو ريتزولي مقطع فيديو على موقع يوتيوب كشف من خلاله عن كيفية عمل الأداة ودقتها، حيث قام بالتأكد من صحة صورة أحد الحسابات على LinkedIn لشخص قام بإضافته مؤخرًا، ومن خلال مجموعة من الضغطات البسيطة، تمكنت إضافة جوجل كروم من اكتشاف أن صورة المستخدم مزيفة.

ويكشف الفيديو أيضًا عن كيفية اكتشاف الصور المزيفة للحسابات عبر أداة Fake Profile Detector، حيث قامت الأداة بتحليل مجموعة من العناصر اكتشفت من خلالها أن الصورة مزيفة، ففي الصورة التي تظهر في الفيديو اكتشفت الأداة أن موقع الحلق غير طبيعي، كما اكتشفت أن بؤبؤ العين غير طبيعي.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان