رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
543   مشاهدة  

الأخطاء التي لا يمكن حتى لأكبر أفلام هوليوود إخفاءها

أفلام
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تشتهر أفلام هوليوود بإنتاجاتها المصقولة والسلسة، لكن في بعض الأحيان لا تسير الأمور كما هو مخطط لها. تعتبر الأخطاء حدثًا شائعًا في الأفلام، وبينما يتم تعديلها عادةً في مرحلة ما بعد الانتاج، فإن بعضها لا يلاحظ. ما يلي قائمة طويلة ببعض الأخطاء السينمائية التي لا تنسى في أفلام هوليوود.

قلب شجاع – الشاحنة البيضاء

أفلام

خلال مشهد معركة في قلب شجاع أو “Braveheart”، يمكن رؤية شاحنة بيضاء في الخلفية. هذا مضحك بشكل خاص لأنه في غير محله في مشهد معركة من العصور الوسطى. الشاحنة مرئية لبضعة ثواني فقط، لكنها كافية لتجعلك تتساءل كيف وصلت إلى النسخة النهائية. من المحتمل أن صانعي الأفلام لم يلاحظوا ذلك أثناء التصوير أو ما بعد الإنتاج، لكن من الصعب تصديق أنه لم يكتشفها أحد أثناء عملية المونتاج.

إنقاذ الجندي رايان – مشاكل الدراجات النارية

أفلام

إنقاذ الجندي رايان هو فيلم حرب صدر عام 1998 يتبع مجموعة من الجنود الأمريكيين أثناء بحثهم عن جندي مظلي خلال الحرب العالمية الثانية. في أحد المشاهد، يميل الكابتن ميلر -الذي يقوم بدوره توم هانكس- على دراجة نارية من طراز أورال M-63 أثناء إصابته. مشكلة هذا المشهد هي أن نموذج الدراجة النارية لم يكن موجودًا إلا بعد 18 عامًا من وقت أحداث الفيلم. قد لا يؤثر هذا الخطأ على الحبكة، لكنه بالتأكيد كان شيئًا في غير محله في المشهد.

فورست جامب – شعار إبل

أفلام

في فيلم فورست جامب، هناك خطأ فيما يتعلق بأسهم آبل. على الرغم من أن أحداث الفيلم تقع في عام 1975، تتلقى الشخصية الذي يلعبها توم هانكس خطابًا من آبل، تميز الخطاب بشعار قوس قزح للشركة. مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الشعار لم يتم إنشاؤه حتى العام التالي في 1976، ولم تصبح آبل شركة متداولة علنًا حتى عام 1981.

جلاديايتر – أسطوانة غاز تسافر عبر الزمن

أفلام

تدور أحداث فيلم جلاديايتر في روما القديمة. لكن خلال مشهد قتال في الكولوسيوم، يمكن رؤية أسطوانة غاز في الخلفية. من الصعب تفويتها، وهي بالتأكيد تبتعد عن البيئة التاريخية للفيلم. تظهر الأسطوانة لبضع ثوان، لكنها طويلة بما يكفي لتجعلك تتساءل لماذا لم يلتقطها صانعو الأفلام أثناء ما بعد الإنتاج.

إنديانا جونز ومعبد الموت – القميص الأبيض

أفلام

في مشهد قتال في إنديانا جونز ومعبد الموت، يمكن رؤية أحد أفراد الطاقم يرتدي قميصًا أبيض وكاب أبيض في الخلفية. يصعب اكتشاف هذا الخطأ أكثر من الآخرين في هذه القائمة، لكن بمجرد رؤيته، لا يمكنك تجاهله. يظهر عضو الطاقم لبضعة لحظات فقط، لكنه يكفي لكسر غمر المشهد. من غير الواضح سبب ارتداء أحد أفراد الطاقم قميصًا أبيض في المجموعة، لكن من المحتمل أنه لم يدرك أنهم سيكونون في اللقطة.

حرب النجوم: أمل جديد – الباب

واحدة من أكثر اللحظات شهرة في تاريخ حرب النجوم لم تكن مقصودة في الواقع. خلال مشهد في الفيلم الأول، أمل جديد، شوهد جنود العاصفة يبحثون في نجمة الموت عندما اصطدم أحدهم برأسه بشكل غير متوقع على الباب. أصبح هذا الخطأ لقطة محبوبة بين عشاق سلسلة الأفلاك، وقد تمت الإشارة إليه في أفلام لاحقة. ما يجعل هذه اللحظة أكثر إمتاعًا هو حقيقة أن الخطأ كان عرضيًا تمامًا، لكنه ترك في النسخة النهائية لأنه أضاف قدرًا غير متوقع من الفكاهة إلى المشهد.

إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة – أخطاء تاريخية

إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة هو فيلم أكشن ومغامرة عام 1989 يتبع عالم الآثار إنديانا جونز وهو يشرع في السعي للعثور على الكأس المقدسة. على الرغم من أن مشاهد حرق الكتب النازية كانت درامية بصريًا، إلا أنها تدور أحداثها في عام 1938، بينما حدث الحدث الفعلي في عام 1933. قد لا يكون هذا الخطأ التاريخي مهمًا في الحبكة، لكنه يوضح أهمية الدقة التاريخية في الأفلام، خاصة في الأفلام التي تتعامل مع الموضوعات الحساسة.

الطيار – الكوكيز برقائق الشوكولاتة

في فيلم مارتن سكورسيزي٬ “الطيار”، يلعب ليوناردو دي كابريو دور هوارد هيوز في الثلاثينيات والأربعينيات. في مشهد معين، يشتري هيوز الكوكيز برقائق الشوكولاتة- وهي تفصيلة صغيرة على ما يبدو تتحدث عن خطأ أكبر. المشكلة هي أن الكوكيز برقائق الشوكولاتة لم يتم اختراعها بالفعل حتى عام 1938، بعد عامين من أحداث الفيلم. على الرغم من وجود العديد من التطورات في المؤثرات الخاصة منذ الأيام الأولى لصناعة الأفلام، إلا أن الأمر متروك في النهاية لصانعي الأفلام أنفسهم للتأكد من أن أفلامهم حقيقية في الحياة قدر الإمكان.

جانجو الحر – نظارات شمسية

أفلام

في الفيلم الناجح “جانجو الحر” عام 2012، ظهرت شخصية جايمي فوكس وهي ترتدي نظارات شمسية. في حين أن هذا قد يبدو وكأنه تفصيلة بسيطة، إلا أن الخطأ هو أن النظارات الشمسية لم تكن سائدة في الفترة الزمنية التي يقع فيها الفيلم. تم استخدامها في الغالب عندما وصفها الأطباء. كان من الممكن تجنب هذا الخطأ الصغير مع القليل من البحث والاهتمام بالتفاصيل.

تيتانيك – بحيرة ويسوتا

تيتانيك هو فيلم كلاسيكي استحوذ على قلوب الجماهير في جميع أنحاء العالم. كما يعد من أشهر أفلام هوليوود. مع ذلك، في الفيلم، أخبر جاك روز أنه ووالده اعتادوا الصيد في بحيرة ويسوتا. الخطأ هو أن تيتانيك غرقت في عام 1912، ولم تتشكل بحيرة ويسوتا حتى عام 1917.

قلب شجاع – إزار إسكتلندي

أفلام

الفائز بخمس جوائز أوسكار يعرض عيبًا كبيرًا في تصويره لوليام والاس، الذي قام ميل جيبسون بدوره، حيث يرتدي إزار إسكتلندي. في حين أن التنانير كانت جزءًا من الملابس الإسكتلندية، إلا أنها لم تكتسب شعبية حتى القرن السابع عشر، مما يمثل عدم دقة تاريخية كبيرة في فيلم تدور أحداثه في القرن الثالث عشر.

فارس الظلام – خطأ إملائي

أفلام

لم يتم التغاضي عن أي شيء في أفلام كريستوفر نولان، باستثناء كلمة واحدة. في فيلم باتمان الكلاسيكي “The Dark Knight” أو فارس الظلام لعام 2008، هناك إعلان عن سرقة بنك مع خطأ مطبعي غير مقصود: Hiest بدلًا من Heist. قد يبدو هذا الخطأ الصغير تافهًا، لكنه يذكرنا أنه حتى المخرج الأكثر دقة يمكن أن يفوت أي تفاصيل.

الرجل العنكبوت – مصباح الإصلاح الذاتي

الأفلام

يعتبر فيلم الرجل العنكبوت، الذي صدر في عام 2002، رائدًا في نوع أفلام الأبطال الخارقين. يتبع الفيلم بيتر باركر، الذي يلعبه توبي ماجواير، حيث يكتشف كالرجل العنكبوت. في أحد المشاهد، كسر باركر مصباحًا عن طريق الخطأ أثناء تجربته لقدراته على تصويب الشباك في غرفته. ومع ذلك، بعد لحظات قليلة، يبدو أن المصباح قد أصلح نفسه بطريقة سحرية، دون أي علامات مرئية على الضرر.

إقرأ أيضا
زينهم

المشتبه بهم المعتادون – ليست نفس الطائرة

أفلام

المشتبه بهم المعتادون هو فيلم غموض نال استحسانًا كبيرًا بسبب ممثليه وقصته. في أحد المشاهد، تستعد الشخصيات لسرقة سيارة شرطة بالقرب من المطار، وتظهر طائرتان مختلفتان في غضون فترة قصيرة. يتميز المشهد الأول بـ 747 مع أربعة محركات، بينما يعرض المشهد التالي الجزء الخلفي من 767 بمحركين. كان هذا التناقض موضوع نقاش بين المشاهدين، حيث حاول الكثيرون شرح كيف يمكن أن يحدث مثل هذا الخطأ في إنتاج عالي الميزانية.

القناص الأمريكي – دمية برادلي

أفلام

حصل فيلم الدراما الحربية القناص الأمريكي على عدة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والثمانين، وفاز بجائزة أفضل مونتاج صوتي. مع ذلك، لم يكن الفيلم خاليًا من الأخطاء، ولفت مشهد واحد على وجه الخصوص انتباه العديد من المشاهدين. في المشهد، يحمل كريس كايل (الذي يلعبه برادلي كوبر) دمية صغيرة بدلاً من طفل حقيقي. كان هذا قرارًا اتخذه المخرج، كلينت إيستوود، حيث يمكن أن يكون العمل مع أطفال حقيقيين أمرًا صعبًا. مع ذلك، فقد انتقد بعض المشاهدين استخدام دمية في المشهد.

الحديقة الجوراسية – رعب حقيقي

غالبًا ما يتم الاستشهاد بالمؤثرات الخاصة للفيلم على أنها علامة فارقة في تاريخ المؤثرات البصرية، ولكن حتى أفضل التقنيات يمكن أن تفشل أحيانًا. في واحدة من أكثر المشاهد شهرة في الفيلم، حيث يهاجم ديناصور سيارة بداخلها أطفال تعطل الأنيماترونك، ودخل رأس الديناصور عبر سقف السيارة بدلًا من فوقها. لكن صانعي الأفلام قرروا ترك المشهد في الفيلم، واتضح أنها لحظة محبوبة في الفيلم. اضاف الخطأ عنصرًا من الواقعية إلى المشهد، مما جعله أكثر رعبًا ولا يُنسى.

سيد الخواتم – ساعة جاندالف

أفلام

في سيد الخواتم، ساعة جاندالف هي خطأ بسيط يسهل تفويته. وع ذلك، بالنسبة للمشاهدين المتحمسين، يمكن أن يكون وجود ساعة على معصمه أثناء مشهد المعركة ممتعًا للغاية. إنها مفارقة تاريخية واضحة في عالم لا توجد فيه التكنولوجيا والأدوات الحديثة.

الشمال إلى الشمال الغربي – الانفجار الصامت

في الشمال إلى الشمال الغربي (1959)، هناك مشهد حيث يسد ممثل طفل آذانه تحسبًا لإطلاق النار. على الرغم من عدم وجود طلقات نارية فعلية، يتفاعل الممثل كما لو تم إطلاقها. إنه خطأ مسلي لن يلاحظه معظم المشاهدين،

الأفلام

الكاتب

  • أفلام ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان