رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
85   مشاهدة  

الأميرة تشارلوت تحصل على لقب دوقة إدنبرة تكريمًا للملكة إليزابيث

الأميرة تشارلوت ولقب دوقة إدنبرة
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


الملك تشارلز الثالث لم يذكر اسم أخيه الأمير إدوارد دوق إدنبرة، حيث يقال إنه يحتفظ باللقب إلى الأميرة تشارلوت لتصبح دوقة إدنبرة.

الأميرة تشارلوت ولقب دوقة إدنبرة
الأميرة تشارلوت ولقب دوقة إدنبرة

يقال إن الملك تشارلز الثالث يحتفظ بلقب خاص للأميرة تشارلوت حفيدته وابنة الأمير ويليام أمير ويلز، وكيت ميدلتون أميرة ويلز والتي تعتبر أول واحدة من العائلة الملكية تحمل اللقب بعد الأميرة ديانا سبنسر والدة زوجها.

الملك الجديد الذي حصل على عرش إنجلترا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، يجهز لأن يعطي لقب دوقة إدنبرة لحفيدته الوسطى ابنة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، والتي تعتبر الثالثة في خط ترتيب الوصول إلى العرش، ويأتي هذا كتكريم للملكة إليزابيث والتي كانت دوقة إدنبرة قبل أن تصبح ملكة عام1952.

المناقشات جارية، ولكن الملك يفضل أن يذهب هذا اللقب إلى الأميرة تشارلوت من أجل إحياء ذكرى الملكة، حيث أنها كانت تحمل لقب دوقة إدنبرة، وهذه تعتبر وسيلة لجلالته لتكريم وتعظيم خط تسلسل وترتيب الخلافة.

واستطردت الجريدة تقول إن هذا التصريح جاء بعد عدة شهور من التكهنات والتخمينات حول لماذا لم يذكر الملك تشارلز الثالث اسم شقيقه الأمير إدوارد كدوق إدنبرة بعد وفاة والده الأمير فيليب في إبريل 2021.

لازالت الأميرة تشارلوت تحتل المركز الثالث في ترتيب ولاية العرش، خلفًا لأخيها الأكبر الأمير جورج، وأخيها الأصغر الأمير لويس.

ووفقًا لقواعد الأبناء الملكية والتي تغيرت بحيث تمنح للفتاة المولودة من زوجين من العائلة الملكية نفس الحقوق التي يتمتع بها الصبي، عندما كانت الأميرة ديانا حاملًا بالأمير ويليام، ومع القاعدة الجديدة فإن تشارلوت لن تفقد ترتيب الخلافة الخاص بها حتى ينجب جورج أبناء، وعندما يصبح الأمير ويليام ملكًا سيصبح جورج دوق كورونوال، ثم أمير ويلز، وليس دوق إدنبرة.

وأضاف مصدر إلى الجريدة أن منصب الأميرة تشارلوت مهم تاريخيًا حيث أنها أول انثى عضو في العائلة المالكة لن يأخذ شقيقها الأصغر مكانها في ترتيب تولى العرش، ولن يستطيع أن يتخطاها، ولأن هذا المنصب دستوريًا لا يمكن أن يتجاوز إمكانية اعتلاء العرش في حالة عدم وجود إنجاب الأمير جورج أطفال في المستقبل.

إقرأ أيضا

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان