رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
559   مشاهدة  

الإعلام يودع كارم محمود عملاق “BBC عربية”

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share
مذيع الكوارث هذا ما عرف به المشاهدون الإعلامي كارم محمود الصوت الإذاعي المميز والذي ظل  لسنوات طويلة يمارس العمل الإعلامي في هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” التي انتقل للعمل بها قبل أكثر من ثلاثة عقود.
ولد كارم محمود في قرية الشواشنة بمحافظة الفيوم وتخرج في كلية العلوم ثم التحق بالإذاعة المصرية بعد مسابقة أقامتها الإذاعة وبدأ مسيرته الحافلة والمميزة في مجال الإذاعة.

يمتلك كارم محمود الإذاعي المخضرم صوتًا مميزًا ويعرف بأسئلته المباشرة والقوية لضيوفه منذ أن بدأ مسيرته الإعلامية في عقد الثمانينات من خلال انضمامه إلى إذاعة صوت العرب في القاهرة والتي شهدت انطلاقته الأولى من خلال المشاركة في إعداد وتقديم البرامج الإخبارية.

 

 

 

شارك كارم محمود في تأسيس مكتب  هيئة الإذاعة  البريطانية(BBC) في القاهرة بعد أن مارس مهنة الصحافة صحافيا ومدربًا وفي مطلع عام 2011 انضم إلى فريق عمل في قناة “الجزيرة مباشر مصر” التي أطلقتها شبكة “الجزيرة القطرية” ابان ثورة 25 يناير 2011 كقناة مهتمة بالشأن المصري.
لكن ما لبث أن استقال من القناة القطرية عقب أحداث 3 يوليو 2013 معلنًا احترامه لرغبة الشعب المصري قبل أن يظهر في لقاءات تليفزيونية مبديًا ملاحظات على أدائها الذي كان منحازًا إلى جماعة “الإخوان المسلمين” الارهابية.
https://www.youtube.com/watch?v=1Yxq7k7uARk
يمتلك الإعلامي الراحل مسيرة طويلة في العمل الإعلامي وهو  واحدًا من الأصوات اللامعة والمميزة في  شبكة الـ BBC حيث قدم النشرة الإخبارية والبرامج الإخبارية وعمل كمذيع في عدة برامج أبرزها عالم الظهيرة وحصاد اليوم الإخباري وبرامج  أخرى من أمثال: البرنامج المفتوح وبين السائل والمجيب فضلاً عن النشرة الرياضية.
وفي السنوات الاخيرة من حياته ظل محمود  يصارع مرض السرطان إلى أن فارق الحياة اليوم عن عمر ناهز 67 عامًا ليفقد الإعلام المصري أحد رجالاته المخضرمين وأحد أبرز الإعلاميين الموهوبين ويشهد له زملائه في العمل بدماثة الخلق.

ونعى عدد من الصحافيين الإعلامي الراحل وكتب الصحافي محمد موافي :”كارم محمود أبو هيثم،الصوت المميز والخط البديع والسؤال المباشر والنكتة في كل وقت،والضحكة على الدوام،ابن الفيوم وحامل أصالة أرضها أول أساتذتي في هيئة الإذاعة البريطانية،استلمني وعلّمني أسرار الترجمة السريعة والتحضير المحترف ومواجهة كل المواقف على الهواء.يرحمك الله”

 

إقرأ أيضا
الفاعل

الكاتب

  • أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
2
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان