رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
47   مشاهدة  

الإمبراطور الأول والوحيد في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

الإمبراطور
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ولد جوشوا أبراهام نورتون عام 1819 في إنجلترا لتاجر ثري. في سن الثانية، انتقل مع والديه إلى جنوب إفريقيا، وفي عام 1849، تلقى ميراثًا من والده، واستقر في سان فرانسيسكو. بعد فترة من الازدهار، بدأت الأعمال في الفشل وأفلس نورتون. أثر ذلك فيه حتى أنه في عام 1858 اختفى دون أن يترك أثرًا من المدينة. عاد بعد عام، لكن بسلوك متغير تمامًا.

“أنا الإمبراطور”

في 17 سبتمبر 1859، وزع رسائل على صحف سان فرانسيسكو بعنوان “نورتون الأول، إمبراطور الولايات المتحدة” و”حامي المكسيك”. بالطبع، لم ينتبه إليه أحد، لكنه أخذ دوره على محمل الجد. في عام 1862 أصدر إعلانًا يدعو الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية إلى الاعتراف به كسيادة، ثم حل الكونجرس الولايات المتحدة وحظر الحزبين الديمقراطي والجمهوري. وغني عن القول إنه لم يكن ناجحًا!

لكن من نواحٍ أخرى، أثبت نورتون أنه صاحب رؤية حقيقية. لقد تصور تشكيل عصبة الأمم وأصدر مرسومًا لبناء نفق أو جسر فوق خليج سان فرانسيسكو – تم كل ذلك في أوقات مختلفة في القرن العشرين.

تدريجيًا، تحول نورتون من شخصية غريبة إلى شخصية مشهورة جدًا في سان فرانسيسكو. وقد سمح له ذلك، على سبيل المثال، بالتوسط بنجاح في صراعات اجتماعية مختلفة حدثت في المدينة وأثبتت السلطات أنها عاجزة في مواجهتها. تمت دعوته إلى أفضل المطاعم٫ تلك التي تم تكريمها من خلال وجوده، وكان لديه لوحة عند المدخل تقول إن المؤسسة تعمل “بموافقة صاحب الجلالة الإمبراطوري، نورتون الأول من الولايات المتحدة٫ وكان لديها نزل مخصص للمسرح. وسُمح له بإصدار عملته الخاصة، والتي قبلها التجار في سان فرانسيسكو.

توفي نورتون في 3 يناير 1880. حضر جنازته أكثر من 30 ألف شخصًا، وتكبدت مدينة سان فرانسيسكو نفقات الجنازة. في يناير 1980، خرجت مظاهرات عديدة في ذكرى ما كان يعتبر “الإمبراطور الأول والأخير للولايات المتحدة”.

إقرأ أيضا
أمازونات داهومي

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان