رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
38   مشاهدة  

البيت بيتي الجزء الثاني…بداية قوية وكوميديا حقيقية

البيت بيتي الجزء الثاني
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بكل مرة يعلن صناع عمل ما على وجود جزء ثان منه أقول “ربنا يستر” حيث نجحت مسلسلات قليلة في أن تستمر على نفس النجاح بجزء ثان من نفس العمل، ولكن البيت بيتي من هذه المسلسلات التي تحمل كما يقولون (قماشة) تحتمل أن يصبح منه جزء ثان.

وأصبح الناس يميلون لمشاهدة الأعمال التي تتكون من عشر حلقات لما يتطلبه العصر من سرعة، وكذلك تكون أكثر انضابطا من حيث السيناريو عن بعض الأعمال التي تصل ل15 حلقة دون داع أو 30 حلقة بمط وملل لا يحتمله المشاهد.

البيت بيتي الجزء الثاني لاقى إعجاب الجماهير بعد عرض أربع حلقات منه على منصة شاهد ام بي سي، وحتى الآن المسلسل مشوقا حتى لو كان يعتمد على نفس التيمة وهي المكان الذي يحاول توصيل معلومات من الماضي لأبطال العمل عن طريق أمواته.

ولكن الجديد بالمسلسل الإفيهات التي لا تعتمد على السذاجة والابتذال، وكذلك كوميديا الموقف التي تخرج الضحكة من قلب المشاهد حتى ينقطع نفسه، مثل مشهد التحدث بصوت منخفض والشد والتوتر والانفعال بصوت منخفض، فكانت فكرة سببا في عمل مشهد أصبح ترندا على مواقع التواصل الاجتماعي وخلق حالة من الخيال والإبداع لدى الجمهور لعمل كوميك على الحوار بالمشهد.

والتيمات بالدراما عامة متكررة، ولكن الذكاء والإبداع أن تأتي منها بجديد، فحتى الآن نجح صناع العمل على إبقاء المشاهد في حالة من التوتر المستمر وانتظار إجابات أسئلة رماها مؤلفو العمل بذهن المشاهد.

اقرأ أيضا…ليه مسلسل البيت بيتي نجح؟

أيضا وجود سليمان عيد بالجزء الثاني من المسلسل واستمراره بالعمل كان في صالح العمل، خاصة أن هناك كيميا ما تجمعه بالفنان كريم محمود عبد العزيز، فيما يتألق الفنان مصطفى خاطر والذي أعده أفضل المواهب التي خرجها مسرح مصر إلى النور.

امتداد دور الممثل خفيف الظل اوتاكا كان أيضا فكرة ذكية، والاهتمام بتفاصيل ما حدث بالجزء الأول كموضوع نسيانه بعض المواقف، والتفاصيل هي ما تجعل للعمل لون وطعم مختلف.

إقرأ أيضا
امبراطورية ميم

على صعيد آخر ميرنا جميل تليق في اللون الكوميدي وتبرع فيه، كما التفاصيل التي تمت إضافتها للشخصية تفاصيل هامة. فلم يستسهل أصحاب العمل، بل لعبوا على تطور الشخصيات، فزوجة كراكيري ظهرت بشكل محدثة النعمة النمرودة التي تتسم بالأنانية، وهو شيء منطقي بالنسبة لطبيعتها من البداية وكذلك بعد التحول المفاجىء الذي حدث بحياتها.

البيت بيتي الجزء الثاني من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب ومن إخراج  خالد مرعي

الكاتب

  • البيت بيتي إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
2
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان