رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬203   مشاهدة  

عن أحمد بسام زكي والتحرش وفتيات التيك توك

التيك توك
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


لم نلتقط أنفاسنا ودموعنا من حادثة طلخا التي راحت فيها ضحية بريئة  قتلها زوجها  بالاتفاق مع مجرم لاغتصابها حتى يلوث سمعتها، فما كان من المجرم إلا قتلها وهي تدافع عن نفسها أمام طفلها الرضيع.

بالساعات الماضية انتشرت هاشتاجات بمواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “المتحرش أحمد بسام زكي”  والذي اتهمته أكثر من 100 فتاة حتى الآن عبر تدويناتها بالتحرش بهن، وحوادث أخرى وصلت للاغتصاب.

التيك توك
الصورة المنتشرة بالهاشتاجات عن أحمد بسام زكي

وقدمت فتيات أدلة على وقوعهن تحت الابتزاز من أجل مممارسة الجنس معه، فيما كتبت إحدى الفتيات أنه تحرش بها، وأرسل لها صورا فاضحة، وهددها بتزييف صورا لها عارية ونشرها لتشويه سمعتها إذا لم تستجب لطلباته.

ونشرت الفتيات بموقع “انستجرام” أدلة صوتية له وهو يهدد فتيات ويسبهن بأبشع الألفاظ، ويطلب منهن طلباته الجنسية وإلا فضحهن بصور زائفة وتوصيلها لأهاليهم.

وقالت أخريات أنه كان يهدد بالانتحار ويتقرب للفتيات بأنه يمر بحالات اكتئاب شديدة، ويبتزهن عاطفيًا حتى لا يتم فضحه.

ادعاء فتاة بتعرضها للاغتصاب من أحمد بسام زكي

فيما  قالت فتاة أنه حاول ابتزازها فيما كان عمرها 15 عامًا فقط بذلك الوقت مما دفعها بعد مطاردته لها للسفر خارج البلاد لإنهاء هذا الكابوس.

من الشهادات المنتشرة بمواقع التواصل الاجتماعي  شهادة فتاة تحكي عن حادثة اغتصاب كاملة، فيما استدرجها الشاب لغرفته، وعندما حاولت الاستغاثة والصراخ صفعها وجرها من شعرها حتى اغتصبها.

التيك توك
شهادة اغتصاب أخرى

لم تكن هذه الشهادة الوحيدة لحادثة اغتصاب، فحكت  أخرى أنه تقرب منها  برسائل لها بموقع انستجرام، واستدرجها حتى فاجئها بملامسات جنسية، وسباب وجر من الملابس حتى اغتصبها لم تكن قادرة على الحركة والمشي بصورة طبيعية بعد ما فعله، وعانت من الصدمة وأمراض جسدية بعد الحادث.

فتاة أخرى قالت شهادتها حول وقائع مختلفة وأنه كان يبتزها ويبتز غيرها، ويطلب من الفتيات إرسال صورهن بملابس فاضحة، وابتزاز المحجبات ليرسلوا صورهن دون حجاب،  وكانت أعمار الفتيات_على حد قولها_بين 13 و12 عامًا

شهادة فتاة أخرى عن وقائع تحرش وابتزاز

شهادات متكررة بنفس الشكل عن الشاب، وأنه كان يكرر السباب والابتزاز لمن معه من فتيات الدفعة بالجامعة وما قبل المرحلة الجامعية،  ونعتهن بالعاهرات، وهناك أقاويل على وجود الشاب خارج البلاد الآن بعد رفده من أكثر من جامعة.

انتفض المجلس القومي للمرأة وأصدر بيانًا بعد شهادات الكثير من الفتيات إلكترونيًا، وجاء بالبيان أن أدلة الفيتات تمتلك رسائل نصية خادشة للحياء، ورسائل أخرى صوتية للشاب يبتزهن فيها.

التيك توك
شهادة أخرى من فتاة تتهتم الشاب بالتحرش

طلب المجلس القومي للمرأة من الجهات المعينة متابعة القضية، فيما طلب من الفتيات التقدم ببلاغ رسمي حتى يتم ملاحقة الشاب وإثبات حقهن، وأكد على متابعة القضية عن كثب حتى يتم التحقيق فيها بالكامل.

إقرأ أيضا

انتفضت الفيتات بمواقع السوشيال ميديا بعد هذه الواقعة تتسائل؛ أين المجتمع  ومن قدموا بلاغات  لرفض فيديوهات فتيات التيك توك ومن ثم تم اتهامهن بخدش حياء المجتمع؟

وإلى متى سيظل المجتمع يسلط غضبه بشكل أعنف على  أفعال الفتيات فيما لا ينتفض بنفس الصورة حول  ما يحدث من حوادث تحرش واغتصاب مما يجعل  الفتيات يتكتمن على الأمر لسنوات لخوفهن؟ فيما  علقت أخريات أن بعض الفتيات التيك توك  اللاتي تم تجديد حبسهن لم يضروا بالمجتمع مثلما يفعل المغتصبون، ولكن تختل الموازين دائمًا عندما يتعلق الأمر بحقوق المرأة.

التيك توك
شهادة فتاة أخرى عن ابتزاز أحمد بسام زكي

حتى هذه اللحظة تقدم النائب محمد فؤاد إلى النيابة العامة بطلب بالتحقيق في هذه الواقعة بعد انتفاضة مجتمع السوشيال ميديا وبالأخص فتيات من الجامعة الأمريكية، والتي أصدرت بيانًا أن هذا الشاب لم يعد طالبا بالجامعة وأنه تركها بعام 2018.

التيك توك
التيك توك مجال المتحرش

بالنهاية ستأخذ التحقيقات مجراها، وربما تساعد على تقليل حوادث التحرش، ولكن صدمة كبيرة أن تقدم حوالي 100 فتاة شهادات  حول حوادث تحرش واغتصاب تمت من شاب واحد ومر عليها سنوات، ولكننا نتمنى أن تغير شجاعة الفتيات واستخدامهن للسوشيال ميديا حجم حوادث التحرش، وأن يتم االلجوء للسلطات على الفور.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
7
أعجبني
1
أغضبني
7
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان