رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
34   مشاهدة  

الخلعان حق الجميع ولكن له أصول

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


يتعامل الشباب مع قلوب الفتيات على أنها قلوب من قش، وبينهم كلمة سر أن طالما الإنسان لم يصرح بشيء صريح تجاه الفتاة التي كان يقترب منها، فيقدر على الخلعان وقتما يريد.

ولكن كان هناك تعبير قديم تستخدمه الجدات عن حالة الشاب الذي يقترب من الفتاة وسامح لها بالحب والزواج ثم يأخذ الخلعان طريقا.

كانت الجدات يقولون عن هذا السلوك (يشاغلها ) فتقول الجدة من هؤلاء : فلان أصله كان بيشاغلها.

ويشاغلها هنا بمعنى الاقتراب منها وتعشيمها بعلاقة حقيقية بالحديث عن الزواج بالعموم وأمور الزواج ثم الاختفاء.

وقد أصبح الموضوع ظاهرة تستحق الدراسة، فهل يخلع الراجل من دول بسبب الظروف الاقتصادية؟…أم لسبب الأساليب واتخاذ الفتيات للعب والأزأزة؟

النتيجة بالنهاية واحدة، إنزعاج للفتيات من التعامل مع قلوبهن بأن جرحه يمكننا وضع عليه كولونيا فيطيب باليوم التالي. 

وأن وقتهن للتجربة، وطالما أن يقل الرجل يا زواج بالفم المليان فهو في الوضع السليم. 

ولكن الخلعان له شروط، وهو أمر وارد، فالعلاقات منها المريح ومنها غير المريح الذي يجعل طرف يأسر السلامة والانسحاب، ولكن كيف يتم الخلعان بشكل غير مؤذً؟

دراسة الشريك المحتمل لها شروط

جميعنا نحتاج لشريك حياة ولنا احتياجات ونقع في الإعجاب، ولكن بالنسبة لك إيها الرجل، فحاول لو أعجبتك فتاة لا تتعامل معها أثناء اقترابك منها على أنك معجب ولهان، تعامل بحدود الصداقة التي ستعرفك على كل ما تريد معرفته عنها حتى التأكد من مشاعرك.

فلا ترمي إشارات طوال الوقت عن البيت والزواج وشكل الفرح الذي تريده ثم تختفي كالسكر في الشاي باللبن  الساخن وكأن العلاقة الإنسانية نفسها لم تهمك بالأساس، وأن اقترابك وابتعادك مقرون برغبتك وحدك ودون مقدمات.

وعلى ذكر الانسحاب دون مقدمات، فالخلعان دون مقدمات من أسخف التصرفات التي يمكنك فعلها.

فإذا أردت الانسحاب فتعامل بحدود العادي ثم انسحب بهدوء، ولكن الاختفاء فجأة فعل غاية في السخف وغير شجاع بالمرة، ويدخل بعض الفتيات في دائرة مغلقة من أسئلة بلا إجابة، كسؤال: ماذا فعلت كي ينسحب؟

ووضع إنسان في هذه الحالة يعتبر إيذاء له، وليست كل الفتيات على نفس درجة الثقة من النفس فحذاري والانسحاب الصادم.

إقرأ أيضا
المصريون القدماء

عليك أيضا التمسك بحالة الصداقة مهما أبدت الفتاة بارتياحها لتغيير العلاقة لارتباط لو كنت تحتاج مزيدا من الوقت كي تعرف صفاتها، فلا تستسلم للبوح بالإعجاب لمجرد أن الطرف الآخر يوصل لك رسالة بإعجابه.

أقرأ أيضا..القلق من الحب والرغبة الجنسية

ولا تقترب بسرعة الصاروخ لأن كل العلاقات التي تبنى بهذه الطريقة تنتهي بنفس السرعة، فعليك الاقتراب بمعدل طبيعي حتى يكون انسحابك لو شعرت بعدم الارتياح غير موجع، وحتى تعرف مشاعرك الحقيقية في الغياب ولا تسرقك سكينة الاحتياج.

وثق أن الفتيات يتعلقن بالتلميحات فأرجوك لا تسكن ضميرك بقول أنك لم تصرك بالحب؛ لذلك إذا كنت من نوعية الرجال التي تخلع بسهولة أعد حساباتك قبل الاقتراب من الفتاة القادمة واتبع النصائح السابقة واختشي عيب. 

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان