رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
711   مشاهدة  

الدليل الكامل لكيفية حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف

الدليل الكامل لكيفية حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مع دخول الصيف وتعرض الأجهزة المختلفة للحرارة المرتفعة للغاية، تأتي المخاطر الكبرى على تلك الأجهزة، وبالأخص أجهزة الكمبيوتر واللابتوب والتي بتعرضها لدرجات الحرارة الرطوبة المرتفعين قد تتعرض للتلف بسبب الأخطاء العديدة التي قد تقع فيها المراوح وأنظمة التبريد الملحقة بتلك الأجهزة، وهو ما يعني التأثير على أداءها وبالتالي تعرض الجهاز بالكامل بالتلف لارتفاع درجة حرارته لأعلى من المعدلات الآمنة، ومن هنا تأتي أهمية حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف وهو ما يتطلب اتباع بعض القواعد التي نقلها لنا الخبراء لننقلها لكم في هذا المقال.

دليل حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف

هناك بعض الإجراءات والخطوات الوقائية التي عليك اتباعها، وبعض الأمور الأخرى التي عليك تجنبها لتتمكن من حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف سواء كنا نتحدث عن جهاز مكتبي أو لابتوب.

اقرأ أيضًا: كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة في الصيف … نصائح هامة للغاية

أولًا يؤكد الخبراء على ضرورة القيام يوميًا بالتأكد من ان منافذ دخول وخروج الهواء في جهازك نظيفة وغير مغطاة بالأتربة أو الأوساخ أو ذرات الغبار، وفي حالة ما إن كانت تعاني من أي من تلك الأشياء فعليك تنظيفها فورًا باستخدام قطة قماش نظيفة أو باستخدام الهواء المضغوط، كما يجب عدم تعريض جهازك لضوء الشمس المباشر تحت أي ظرف.

الدليل الكامل لكيفية حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف

على الرغم من أن وضع اللابتوب قد يكون مريح إلى حد كبير في حالة استخدامها مع وضعه على فخذيك أو السرير أو الأريكة، إلا أن هذه الأوضاع التي قد تكون مريحة لك ليست مريحة على الإطلاق لجهازك، فبهذه الطريقة قد تقوم بسد فتحات التهوية الخاصة بجهازك مما سيؤدي بالضرورة لارتفع درجات حرارة الجهاز، لذا ينصح الخبراء بوضع جهازك على سطح مستوي أو على طاولة أو مكتب خلال استخدامه.

اقرأ أيضًا: لا تجعله فريسة سهلة .. دليل حماية الكمبيوتر من الاختراق والفيروسات

من بين السبل الهامة التي تمكنك من حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف استخدامها في مكان جيد التهوية، سواء كان لديك غرفة بمكيف هواء أو مروحة، وفي حالة ارتفاع درجة حرارة جهازك فيمكنك استخدام أي من المراوح الصغيرة التي تعمل عبر USB وتوجيهها على الجهاز لتبريده، أو يمكنك استخدام حوامل اللابتوب التي تتضمن مراوح إضافية للتبريد.

الدليل الكامل لكيفية حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف

في حالة استخدامك للكمبيوتر في مكان مكيف بدرجة حرارة منخفضة، وستضطر للانتقال إلى موقع آخر أكثر سخونة، فمن الأفضل غلق الجهاز كليًا، فالانتقال من درجة حرارة منخفضة إلى درجة حرارة مرتفعة مرة واحدة قد يؤدي لمشاكل على مستوى الأداء، وقد تحدث عملية تكثيف داخل الكمبيوتر مثلما يحدث مع زجاجات المياه البلاستيكية، وعلى الرغم من أن هذا الأمر منخفض الشيوع إلا أن أي تواجد للرطوبة المرتفعة داخل جهازك قد يؤدي لتلفه.

إقرأ أيضا
هل يمكن جني الملايين بالفعل ... كيفية حساب الربح على يوتيوب

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية علاج مشكلة البطارية في ويندوز 11

أما في حالة ظهور شاشة سوداء بصورة ترمومتر كبيرة على شاشة جهازك، فهذا يعني أن نظام التشغيل يحذرك بأن درجة حرارة الكمبيوتر قد ارتفعت لدرجات غير آمنة، وهو ما يعني ضرورة تبريده بغلقه وفصله كليًا لمدة لا تقل عن 10 دقائق على أقل تقدير.

الكاتب

  • حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان