رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
420   مشاهدة  

الرجال أكثر أنانية ويرون أنهم الأذكى.. دراسة تقارن بين الرجال والنساء

الرجال أكثر أنانية ويرون أنهم الأذكى.. دراسة تقارن بين الرجال والنساء

يعتقد الكثير مننا بأنه الأذكى، لكن هل أنت الأذكى حقاً؟ أم أنك تعتقد ذلك فقط؟ حسناً، ماذا إذا قلت لك بأن اعتقادك بأنك الأذكى يعتمد في الأساس على نوعك، أكثر من اعتماده على معدل الذكاء نفسه، وأن الرجال يعتقدون بأنهم الأذكى، بشكل أكبر من اعتقاد النساء.. لنتعرف أكثر على الأدلة التي تثبت ذلك.

دراسة حول الأذكى

في دراسة أطلقتها جامعة أريزونا الأمريكية، وُجد أن الرجال أكثر ميلاً للاعتقاد بأنهم أذكى من غيرهم عن النساء، وأن الرجال أكثر أنانية من النساء.

قام الباحثون بمتابعة نشاط 250 طالبًا في قسم واحد، وهو قسم البيولوجي، ليجدوا أن النوع أو الجنس، يؤثر كثيراً على ميل الشخص للاعتقاد بأنه الأذكى، حيث في البداية تم سؤال هؤلاء الطلبة عن رأيهم حول ذكائهم الشخصي، فكانت إجابات النساء تدور حول فكرة أنهم يخافون من أن يعتقد الآخرين بأنهم أغبياء، بينما جاءت إجابات الذكور بأنهم أذكى من غيرهم.. مما أدى للاهتمام بموضوع الدراسة، وتحليل تلك الإجابات.

وجد الباحثون أن كل رجل يعتقد بأنه أذكى من 66% (كمعدل نهائي للنتائج) من باقي أفراد القسم، سواء كانوا من الذكور أو الإناث، بينما رأت النساء بأنهم أذكى من 54% من أفراد القسم.

ووُجد أيضاً أن احتمالية اعتقاد الرجل بأنه أذكى من شريكه في العمل سواء كان ذكرًا أو أُنثى، هي ضعف اعتقاد المرأة في الأمر نفسه.

سبب الدراسة

قالت المسؤولة عن الدراسة، سارة برونيل، أن هنالك الكثير من الدراسات الأخرى التي تؤيد نتائج تلك الدراسة، وبالرغم من كون قسم البيولوجي يعتبر أحد الأقسام الملائمة للسيدات لدراستها، أكثر من باقي أقسام العلوم والتكنولوجيا، إلا أن الباحثة رأت بأن الطالبات الإناث لا يشاركن في إجابة الأسئلة في محاضرات القسم، ولا يرفعن أيديهن، لاعتقادهن بأنهن أقل ذكاءً.

بالنسبة لقلة مشاركة النساء في أقسام الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة، فهو لنفس السبب، حسب ما تقوله الباحثة، وهو اعتقاد النساء بأنهم أقل ذكاءً عن غيرهن، على عكس الرجال، لذلك فدراسة مثل تلك، ستسلط الضوء حول هذه النقطة، ليعلم الناس بأن اعتقادهم بأنهم الأذكى، أو الأقل ذكاءً، لا يرتبط في الأساس بمعدل ذكائهم الحقيقي، بل في جنسهم، وذلك بسبب رؤية المجتمع أو العالم ككل، طوال السنوات الماضية للرجل والمرأة، حيث يرى الكثيرون أن الرجل أكثر إنتاجية وذكاءً عن المرأة، مما تسبب في هذه النظرة، التي كشفتها الدراسة.

إقرأ أيضا
مجدي يعقوب أمير القلوب

المصدر

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان