تقرأ الآن
السياسيون يرتدون الأزرق والأصفر لدعم أوكرانيا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
69   مشاهدة  

السياسيون يرتدون الأزرق والأصفر لدعم أوكرانيا

أوكرانيا
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


اتفق عدد من السياسيين على اللونين الأزرق والأصفر ليكونا ضمن ملابسهم من أجل دعم أوكرانيا عقب الهجوم الروسي الذي تعرضت له أواخر الشهر الماضي.

ارتدت نانسي بيلوتشي رئيس للكونجرس سترة زرقاء من أجل أن تظهر دعمها ومؤازرتها لدولة أوكرانيا، وارتدت دبوس مرسوم عليه العلم الأمريكي والأوكراني، وتعتبر بيلوتشي واحدة من السياسيين الذين أبدو ووضحوا موقفهم نحو الحرب والهجوم الذي تعرضت له أوكرانيا والشعب الأوكراني، بينما ارتدى آخرون ملابس تحمل اللونين الأزرق والأصفر وهما لوني العلم الأوكراني.

شوهد اللونيين الأزرق والأصفر في جميع أنحاء مبنى الكابيتول، حيث أظهر العديد من النواب وأعضاء مجلس الشيوخ دعمهم لأوكرانيا، وارتدى معظمهم سترات زرقاء ودبابيس ممثلة لما ارتدته رئيس مجلس النواب، وحتى نائبة الرئيس الأمريكي “كاملا هاريس” شوهدت هي ترتدي زي بني اللون، وغير السترات فقد ارتدى البعض ربطات عنق زرقاء او صفراء والبعض اتردى ربطات عنق مخططة باللونين معًا، كما ارتدى العديد منهم أوشحة تحمل ألوان العلم الأوكراني، وارتدى الرئيس جو بايدن ربطة عنق زرقاء أثناء إلقاء خطابه التاريخي.

واتفق الحزبين الجمهوري والمحافظ على دعمهما ومساندتهما للشعب الأوكراني، حيث ظهر السيناتور الجمهوري “جوني إرنست” وهو يرتدي دبوس عليه زهرة عباد الشمس الزهرة الوطنية الأوكرانية، والسيدة فيكتوريا سبارتز الأوكرانية الأصل ارتدت قميصًا أصفر تحت سترة زرقاء لدعم تراث بلدها.

جاء الاتفاق والاتحاد على الدعم بعد أقل من أسبوع من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا مساء الخميس 24 فبراير، وكانت التوترات تتصاعد في المنطقة قبل الهجوم، ثم أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قواته بدخول البلاد يوم الخميس، وتم إجلاء الآلاف من الشعب الأوكراني الذي اتج نحو الحدود مع بولندا، بينما بقي الآخرون للدفاع عن بلادهم.

واستكمالا لإظهار التضامن ارتدت السيدة جيل بايدن قناع وجه عليه زهرة عباد الشمس ودبوس عليه نفس الزهرة لتظهر تعاطفها وتضامنها مع الشعب الأوكراني الأعزل.

وكتبت على تويتر توضح مدى تضامنها هي وزوجها جو بايدن، وتشكر الجنود المرابطين، والذين يكافحون من أجل الحرية.

وأعلن الرئيس جو بايدن بعد العدوان فرض المزيد من العقوبات على روسيا، وأدان الهجوم التي أمر بها بوتين، وأعلن عن مخطط عسكري للقوات الأمريكية وأنها ستتمركز في دول الناتو لمحاولة الحفاظ على السلام، وقال في خطابه التاريخي يوم الخميس:

” بوتين اختار الحرب، والآن يتحمل هو وبلاده العواقب، هذا العدوان لا يمكن أن يمر دون رد، وإذا حدث ذلك فإن العواقب على أمريكا ستكون أسوء بكثير، أمريكا تقف في وجه المعتدي، نحن ندافع عن الحرية، هذا نحن”.

إقرأ أيضا
فوزي لقجع

المصدر

[1]

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان