رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
577   مشاهدة  

الشيخ علاء مبارك .. شريكي في القهوة

علاء مبارك
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

انتشرت نكتة شهيرة في بداية العقد الأول من الألفينيات عن رجل زار قهوة فوجد صورة الرؤساء جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات ومحمد حسني مبارك معلقة على حائطها خلف المعلم.

سأل الرجل معلم القهوة عن صورة الزعيم جمال عبد الناصر فأجاب هذا قائد الضباط الأحرار، صانع القطاع العام المصري الذي استعاد لنا قناة السويس، وعندما سأله عن صورة السادات قال هذا بطل الحرب والسلام قائد نصر أكتوبر العظيم وعندما أشار لصورة مبارك أجاب في حزن : دي صورة أبو علاء شريكي في القهوة.

لا ينسى المصريون أبدا تلك الفترة التي حاول فيها علاء مبارك السيطرة على كل مقاليد الاقتصاد المصري حين كان يشارك رجال الأعمال المصريين في أرباحهم دون أي مشاركة في أصولهم لدرجة أن وجيه أباظة – أحد الضباط الأحرار – عندما حاول الأخ أن يجبره على مشاركته في توكيل بيجو وأشتكى لمبارك بحكم كونه أحد الضباط الأحرار رد الأب الرئيس هازرا : متزعلش علاء.

يعود اليوم علاء مبارك حاملا علم فارس الدين والحق متخيلا أن الشعب المصري سوف ينسى ما فعله في الفنانة شيريهان وحادثتها الشهيرة التي تسبب فيها أو طرد الفنانة التونسية اللطيفة التي رفضت اقامة علاقة معه.

يتخيل علاء مبارك بعد دعما ما طمعا في شيئا ما أننا سوف ننسى ماضيه المشين ونتقبل تغيره بعد وفاة نجله وصدمته الكبيرة أو تراجعه أمام رغبة الوالدة في أن يحكم أخوه الأصغر جمال مبارك.

في الحقيقة يا أخ علاء لم ننسى كما لم ينسى أبدا بواب عمارة مكتبه في شارع نهرو أمام الميريلاند ما فعله به رجالك حين استدعيت الأسانسير وفتحت بابه ولم تجده، دون أي خطأ من الرجل سوى سوء ظنك وظن رجالك أنه يتم اغتيالك.

مصر تجاوزت والدك الحاصل على حكم جنائي بسرقة القصور الرئاسية، وتجاوزتك رغم ما تظنه من قوة وهبها لك حلفاء ما.

ساند عبد الله رشدي وأدعي الإيمان والوطنية

إقرأ أيضا

ودعنا مقول لك لم نشهد طيلة ٣٠ عاما حكمها والدك على أي وطنية تدعيها أو إيمان تسانده سوى المأسوف عليه عمرو خالد

العميل الضال ابن الجماعة الارهابية، عليكم جميعا ما تستحقون

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان