رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
741   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد

تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



من الصعب مقارنة عدد الأجهزة اللوحية (تابلت) التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد بتلك التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، فالأولى أكثر تنوعًا والجيد فيها أقل سعرًا بينما تقبل أيضًا استخدام لوحات المفاتيح اللاسلكية لتتحول إلى ما يشبه اللابتوب، فماذا لو تمكنت من تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد هل ستتمكن حينها من فتح أفاق جديدة من استخدام جهازك.

لسوء الحظ لا توجد وسيلة تتيح إمكانية تثبيت نظام تشغيل ويندوز على أي تابلت بنظام تشغيل اندرويد، والسبب بشكل رئيسي يرجع إلى عدم توافق الهاردوير المطلوب لنظامي التشغيل، ولكن هناك طريقة يمكنك من خلالها استخدام نظام تشغيل ويندوز على التابلت دون تثبيته، وتعتمد تلك الطريقة على خاصية Remote Desktop.

تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد عبر كروم

يمكنك تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد بالاعتماد على Chrome Remote Desktop المدمجة في متصفح جوجل كروم، وهو ما يتطلب وجود جهاز كمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز لتتمكن من التحكم فيه من عبر تابلت الاندرويد، وهو ما يتطلب أيضًا وجود متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: جولة في أفضل محاكيات ألعاب اندرويد على ويندوز

قم بفتح متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز، ثم توجه إلى متجر كروم Chrome Web Store وابحث عن أداة Chrome Remote Desktop وقم بالضغط عليها لفتح الصفحة الخاصة بها، ثم قم بالضغط على Add to Chrome.

تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد

ستظهر لك رسالة منبثقة أعلى المتصفح، وفيها قم بالضغط على Add extension.

تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد

قم الأن بفتح Chrome Remote Desktop بالضغط على أيقونة الأداة من قائمة إضافات كروم، وعند فتح الأداة، قم بالضغط على Remote Access من القائمة على اليسار، ثم قم بالضغط على Turn on أسفل Set up remote access على اليمين.

تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد

قم بإعطاء اسم محدد لجهازك ثم قم بالضغط على Next.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح ملف exe على الاندرويد لتشغيل ألعاب ويندوز القديمة على الهاتف

Chrome remote desktop

قم بإضافة رقم سري لتأمين الوصول إلى جهازك، ثم قم بالضغط على Start وتأكد من تذكر الرقم الي قمت بتحديده لأنك ستحتاجه للوصول إلى جهازك بعد ذلك، وفي حالة ما إن طلب الكمبيوتر إعطاء صلاحيات مدير النظام فقم بالسماح بها.

Chrome remote desktop

توجه الأن إلى التابلت وقم بتحميل تطبيق Chrome Remote Desktop وتأكد من استخدام نفس حساب Gmail المسجل على متصفح كروم على جهاز الكمبيوتر. قم بفتح التطبيق ثم قم باختيار حساب Gmail الخاص بك في حالة السؤال عنه، وفي الشاشة الرئيسية للتطبيق ستجد جهازك ظاهرًا بالاسم الذي كنت قد أدخلته سابقًا.

قم بالضغط على اسم جهازك ثم قم بإدخال الرقم السري الذي حددته سابقًا وقم بوضع علامة أمام Don’t ask for a PIN again حتى لا يقوم التطبيق بسؤالك عن الرقم السري في كل مرة، ثم قم بالضغط على Connect.

إقرأ أيضا
كيفية إنشاء ملف PDF على الايفون

Chrome remote desktop

سيبدأ الاتصال ما بين جهاز التابلت بنظام تشغيل اندرويد وما بين الكمبيوتر، وهكذا سيتم تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد بشكل غير مباشر وستتمكن من التحكم فيه بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل متجر أمازون على ويندوز 11 لتثبيت تطبيقات اندرويد

تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد

تشغيل النسخة السحابية من ويندوز

الطريقة السابقة تحتاج لوجود جهاز كمبيوتر يعتمد على نظام تشغيل ويندوز بالفعل، ولكن هل توجد طريقة يمكن من خلالها استخدام نظام تشغيل ويندوز على التابلت دون الحاجة لجهاز كمبيوتر؟

نعم، يمكنك ذلك ولكنك ستحتاج إلى اتصال قوي بالإنترنت وإلى دفع اشتراك شهري أو سنوي، وستتمكن من الحصول على نسخة سحابية أو افتراضية من نظام تشغيل ويندوز، ومن بين الخيارات المميزة والرخيصة، الاعتماد على خدمة RemotePC والتي توفر تحكم كامل غير محدود في نسخة سحابية من ويندوز مقابل 15 دولار أمريكي فقط في العام.

الكاتب

  • تشغيل ويندوز على تابلت اندرويد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان