رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
87   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية زيادة سرعة شحن الهاتف بنظام تشغيل اندرويد

زيادة سرعة شحن الهاتف
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

معرفة كيفية زيادة سرعة شحن الهاتف بنظام تشغيل اندرويد واحدة من المعلومات الذهبية التي تشكل فارقًا هامًا ما بين القدرة على استخدام هاتفك على مدار اليوم دون مشكلة، أو قضاء بقية يومك بقطعة من المعدن أو البلاستيك لا فائدة منها طالما على الإطلاق.

وعلى الرغم من أن عدد من الهواتف الذكية الحالية تمتاز بسرعة شحن فائقة مثل هاتف OnePlus 9 Pro القادر على شحن بطاريته بالكامل من صفر إلى مائة بالمائة في 30 دقيقة فقط، إلا أن عدد كبير من الهواتف الذكية الأخرى وتحديدًا القديمة لا تدعم تقنية الشحن السريع، كما أن بعض الهواتف التي تدعمها لا تتمتع بسرعات شحن فائقة مثل الهاتف المذكور وغيره من الهواتف الذكية الرائدة.

اقرأ أيضًا: الطرق الأسرع لكيفية زيادة المساحة التخزينية للاندرويد وتسريع أداء الهاتف

وهنا تأتي أهمية نصائح زيادة سرعة شحن الهاتف والتي ستساعدك على شحن بطاريتك بالكامل في أقل وقت ممكن تدعمه البطارية، وحتى مع هواتف الشحن السريع فهذه النصائح هي القادرة على تمكينك من الوصول إلى سرعة الشحن القياسية التي تعلن عنها الشركات، فعلى سبيل المثال، لا يمكنك الوصول إلى كامل سعة البطارية في 30 دقيقة في هاتف OnePlus 9 Pro إلا باتباع مجموعة من التعليمات والتي نذكر أبرزها في هذا المقال.

كيفية زيادة سرعة شحن الهاتف

غلق الهاتف خلال الشحن

زيادة سرعة شحن الهاتف

طالما الهاتف مفتوحًا فهناك تطبيقات تعمل في الخلفية، وتقوم هذه التطبيقات باستهلاك طاقة الهاتف بشكل كبير مما يؤثر أيضًا على سرعة شحن الهاتف بشكل واضح، لذا من بين النصائح الأساسية هي إغلاق الهاتف قبل القيام بتوصيله بمصدر الكهرباء.

ولهذه النصيحة فائدة أخرى، فشحن الهاتف خلال غلقه يعمل على تثبيت سرعة الشحن وثبات البطارية، وهو ما يعمل على الحفاظ على صحة البطارية بشكل كبير، ويمكنك ترك الهاتف مغلقًا لمدة 30 دقيقة كحد أدني قبل أن تعيد تشغيله مرة أخرى خلال الشحن.

استخدام وضع الطيران

زيادة سرعة شحن الهاتف

في حالة رغبتك في إبقاء الهاتف مفتوحًا خلال شحنه، فهناك خيار آخر يمكن من خلاله زيادة سرعة شحن الهاتف وهي تفعيل وضع الطيران Airplane Mode وهو الوضع الذي يقوم بغلق كافة أشكال الاتصالات اللاسلكية مثل الواي-فاي والبلوتوث، أو الاتصال الخليوي الخاص باستقبال المكالمات والاتصال بالإنترنت، فكافة هذه الخصائص تعمل على استهلاك البطارية بشكل كبير خاصة في حالة ما إن كنت في مكان بتغطية ضعيفة.

اقرأ أيضًا: كيفية حل مشكلة الهاتف لا يتصل بالواي فاي وتعذر الاتصال بالانترنت الأرضي

لتتمكن من تفعيل وضع الطيران في هاتفك الاندرويد قم بالسحب من الأعلى إلى الأسفل من أعلى الشاشة ثم قم بالضغط على أيقونة وضع الطيران Airplane Mode وهي على شكل طائرة ليتغير لونها للإشارة لتفعيل الوضع.

وبتفعيل وضع الطيران ستتمكن من خفض مدة الشحن بحوالي 25 بالمائة وهي نسبة رائعة، ولكن بالطبع لهذه الخاصية بعض العيوب وهي بالتأكيد أنك لن تتمكن من استقبال أو إجراء المكالمات أو الرسائل كما لن تتمكن من الاتصال بالإنترنت.

التوصيل بالشاحن الحائطي

زيادة سرعة شحن الهاتف

يمكنك شحن هاتفك من خلال منفذ USB في جهاز الكمبيوتر أو منصة الألعاب أو حتى عبر شاحن السيارة، وهي طريقة آمنة تمامًا، ولكنها بطيئة في الوقت نفسه، فقوة الشحن القصوى عبر الكابل لا تزيد في الأغلب عن 0.5 أمبير، كما أن الشواحن اللاسلكية أقل بحوالي النصف من حيث سرعة الشحن مقارنة بالشحن السلكي، وهو ما لا ينطبق على عدد قليل للغاية من الهواتف.

لذا، من الأفضل أن تقوم بالشحن بالطريقة الأصلية الكلاسيكية وهي توصيل الهاتف بالشاحن الحائطي العادي، كما يمكنك أيضًا استخدام أجهزة الشحن عبر USB والتي تصل إلى قوة 1 أمبير وهي بالطبع أقل من سرعة شحن الشاحن الحائطي، أما في حالة عدم وجودك بجوار شاحن حائطي فننصحك باختيار ما يناسبك من أجهزة الشاحن المحمول المعروفة باسم Power Bank.

الحفاظ على درجة حرارة الهاتف المناسبة

درجات الحرارة المرتفعة من العناصر المؤثرة بالسلب بشكل كبير على الهواتف وعلى صحة البطارية أيضًا وخاصة عند شحن الهاتف، ولذلك لابد من الحفاظ على درجة حرارة الهاتف منخفضة خلال الشحن، فتأكد من أن الهاتف بعيد عن أي مصدر حرارة، سواء كانت حرارة ناجمة عن الشمس أو أي مصدر حراري داخلي مثل المدفأة، كما يفضل أيضًا نزع الحافظة Cover في حالة ما إن كنت تعتمد على أيهم، لإتاحة الفرصة لتدفق الهواء حول الهاتف.

إقرأ أيضا
كيفية تحويل الكمبيوتر القديم إلى Chromebook

اقرأ أيضًا: كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة في الصيف … نصائح هامة للغاية

ولتعرف النسب والأرقام المثالية لدرجات حرارة الهاتف، فيجب ألا تزيد درجة حرارة الهاتف عن 10 درجة مئوية في الأوقات العادية، ويفضل أن تتراوح درجة حرارة الهاتف ما بين 20 إلى 25 درجة مئوية عند شحن الهاتف، فعليك أيضًا الحظر عند شحن الهاتف في درجات الحرارة المنخفضة للغاية والتي قلما نصل إليها في عالمنا العربي لذا لا خوف كبير من هذا الأمر.

الاعتماد على شاحن أسرع

fast chargers

العديد من الهواتف الذكية تدعم سرعة شحن مرتفعة بينما لا يتم بيعها بشاحن يدعم نفس السرعة، فقد يكون هاتفك داعمًا لتقنية الشحن السريع بقوة 33 وات، بينما الشاحن الذي يأتي مع الهاتف لا تتجاوز قوته 18 وات على سبيل المثال، وفي هذه الحالة ننصحك بشراء شاحن بنفس القوة القصوى التي يدعمها الهاتف.

وفي هذه الحالة ننصحك إما بشراء الشاحن الرسمي الذي توفره الشركة المطورة للهاتف، أو يمكنك الحصول على أي من الشواحن الموثوقة ذات السمعة المعروفة عالميًا، وابتعد كل البعد عن الشواحن غير المعروفة أو مجهولة المصدر والتي قد تؤدي لأضرار ضخمة لهاتفك وعليك أيضًا حيث قد تؤدي لانفجار الهاتف أحيانًا.

اترك الهاتف قليلًا

أخيرًا، ننصحك بعدم الاستخدام المكثف للهاتف خلال شحنه، فكل عملية أو نشاط تقوم به على الهاتف خلال شحنه سيؤثر دون شك على مدة الشحن الكلية، وإن كان من الصعب أن تبتعد عن هاتفك لفترة طويلة، إلا أنه بإمكانك تلقي الإشعارات واستخدام الهاتف بشكل بسيط حتى اكتمال عملية الشحن.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان