رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
47   مشاهدة  

الطفولة المحببة و مونديال قطر

الطفولة ومونديال قطر
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


مشاهد حملت العفوية وسط ضجيج العالم، ابتسامات تألقت وأصوات تداخلت بالهتافات، ثواني معدودة هي كل ما امتلكوها ليعبروا عن تلك البراءة والطفولة التي امتلكوها فكل ما رصدته الكاميرات مشاعر طبيعية محببة لأطفال العالم الحالمين.

ارحبو نسخة اللاجئين 

رغم ظروف الحرب القريبة منهم ومن انتهاك طفولتهم، استطاع أطفال إحدى المخيمات  في إدلب السورية إصدار أغنية تحاكي أغنية مونديال قطر 2022 ” إرحبو” ، التي تم تصويرها بمبادرة فردية من الفنان السوري” محمد خيري” للفت أنظار العالم إلى معاناة الأطفال وظروفهم الصعبة في مخيمات اللاجئين .

الأغنية بنكهتها الطفولية الجديدة لاقت رواجًا كبير، وتداولت بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي قبل انطلاق صافرة المونديال، لتكون لقطة براءة وسط ظروف بلادهم الجريحة بنكهة كرة المونديال العربي .


مفتاح الغانم صاحب اللقطة الأولى في مونديال العالم 

خطف الأنظار في حفل افتتاح مونديال قطر ؛ القطري صاحب البسمة الهادئة الواثقة ” مفتاح الغانم” ، فعد مشاركته في مشهد تمثيلي بين الشرق والغرب مع الممثل الأمريكي ” مورغان فريمان” بات محل اهتمام  كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي لكونه أولًا أعطى نموذجًا عن الإرادة والعزيمة القوية داعيًا إلى الاختلاف والتنوع بين البشر في إطار المحبة والسلام.

طفل الأرجنتين المتحمس 

التقطت الكاميرات حماس طفل أرجنتيني يهتف العبارات القوية لتشجيع منتخب بلاده، ظهر الطفل وهو يرتدي الزي العربي الجلباب الأبيض و الغطرة البيضاء وحوله العديد من جماهير كرة القدم يرددون خلفه بحماس كبير، الهتاف والحركة ألهفت قلوب عشاق الكرة القدم خلف الشاشة الصغيرة ففي النهاية كرة القدم تجمع الشعوب بالحب والحماس.

@asharqnews

طفل أرجنتيني بالزي العربي يلفت الأنظار في المونديال #الشرق #الشرق_للأخبار

♬ original sound – Asharq News الشرق للأخبار – Asharq News الشرق للأخبار

 

أمير قطر الحزين

حركة عفوية في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية في مونديال قطر جعلت منه نجمًا عالميًا، حيث ظهر أثناء المباراة بين حضور” جماهير العنابي” وهو غاضبًا، فطارت غطرته فجأة مع حركة وجهة الطبيعية، فظهر وكأنه نسخة مماثلة لتميمة البطولة” لعيب” ليصبح عبد الرحمن بن فهد بن جاسم آل ثاني ، ثاني أشهر نجم عبر منصات التواصل الاجتماعي ولقب بـ “الأمير الحزين”.

إقرأ أيضا
الإحرام

أمير قطر الحزين
الأمير قطر الحزين

الأميرة الحسناء 

ظهرت الأميرة الأميرة القطرية” المياسة بنت تميم بنت حمد” في مدرجات ملاعب المونديال ببراءة وعفوية ألهبت حماس الحاضرين في المدرجات وعبر منصات التواصل الاجتماعي ، حيث طغت ” المياسة” بحضورها الإنساني فلم يكن حضورها صوريًا لكنها كانت قريبة من الجميع بتبادلها الهدايا وعلب الشكولاته مع بعض الحاضرين بجوارها من جماهير كرة القدم.

ظهورها الأنيق وابتسامتها الهادئة اجتاح منصات التواصل الاجتماعي ليعبر الجمهور بإعجابه عن الأميرة التي كسرت كل الصور النمطية عن الأسرة العالم، فيما شبهها آخرون بوالدها الأمير تميم لبساطته وقربه من الدائم من الناس .

فيدوا آخر لاقى رواجًا كبير عبر منصات التواصل العالم، يظهر فيه الأطفال أمام غرف ملابس اللاعبين يطلقون صرخات الفرحة فور رؤيتهم نجومهم المفضلين، فمجرد لمس لاعب ممن يشاهدونه فقط في التلفزيون أثناء المباريات كفيلة بأن تجعل الحماس ملء قلوبهم وفي حركاتهم المصدومة أمام الكاميرات، وغيرها من اللقطات الحية التي جسدت انفعالات الأطفال والمراهقين.

 

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان