رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
153   مشاهدة  

قوات جيش الاحتلال تحرق القدس في انتهاكات صارخة للقوانين الدولية

القوات الإسرائيلية
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 5 أبريل/نيسان وهو ما أسفر عن إصابة عدد كبير من المصلين بالمسجد من جرّاءِ استخدام الأسلحة إلى جانب نشوب حريق في المصلى القبلي بالمسجد.

ووفق ما جاء على لسان مراسلة القاهرة الإخبارية “دانا أبو شمسية” أنه تم عملية اقتحام المسجد الأقصى، واستخدام العنف مع المرابطين والمعتكفين في المسجد، وأضافت أن جنود الاحتلال استخدموا بظهور البنادق واستخدام القنابل الغازية لاقتحام المصلى القبلي من المسجد وهو ما أسفر عن وجود إصابات عدة بلغت 45 مصابًا.

من اقتحامات المسجد الأقصى
من اقتحامات المسجد الأقصى

و أكدت القاهرة الإخبارية أنه تم منع سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تشهد مدينة القدس حملة اعتقالات واقتحامات واسعة بسبب أعياد اليهود التي تبدأ من غروب شمس الأربعاء و تستمر أسبوعًا كاملًا.

لماذا هذه الاعتداءات على المسجد الأقصى؟

ومن جانبها قالت صحيفة “معاريف” أحد الصحف الإسرائيلية، إن قوات الاحتلال تعمل على حذر كامل في القدس خلال أسبوع الآلام وعشية العطلة الثانية التي تبدأ من غروب يوم الأربعاء 5 أبريل/نيسان.

و أكدت الصحيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت عدد من الشبان الفلسطينيين المشتبه فيهم حسب وصفها لقضاء، ليمارس المواطنون إسرائيليون شعائرهم و شعائرهم في عيد الفصح بأمان.

إدانات مصرية

أدانت الخارجية المصرية، عملية اقتحام المسجد الأقصى وما صاحب ذلك من اعتداءات على المعتكفين والمصلين من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأضافت الخارجية المصرية في بيانها أن مثل هذه الاعتداءات المتكررة من قبل القوات إسرائيلية ضد الشب الفلسطيني تؤجج مشاعر الغضب والحنق من الشعوب العربية والإسلامية ضد قوات الاحتلال.

المعتكفون في المسجد الأقصى
المعتكفون في المسجد الأقصى

فيما طالبت الخارجية المصرية في بيانها السلطات الإسرائيلية بوقف عملية الاعتداءات التي تروع المصلين داخل ساحات المسجد الأقصى، كما تحمل مصر السلطات الإسرائيلية هذا التصعيد شديد الْخَطَر الذي من شأنه أن يقوض من جهود التهدئة التي تنخرط فيها مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين.

مقاطع متداولة من داخل المسجد الأقصى

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الفيديوهات التي تُظهر الهجوم المتوحش الذي تعرض له المسجد الأقصى في الساعات الأولى من صباح اليوم، وَسْط صرخات استغاثة من المعتدي عليهم داخل المسجد.

فيما حثت المساجد المقدسية المواطنون الخروج لنصرة المسجد الأقصى ومساعدة المحتجزين في الداخل من الخروج أو إسعافهم.

وهناك فيديوهات أخرى متداولة توضح عملية إطلاق النار على المصلين والمعتكفين داخل المسجد الأقصى إلى جانب نشوب حريق داخل المصلي الشرقي.

الكاتب

  • القوات الإسرائيلية مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان