رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
272   مشاهدة  

الكائنات الغريبة التي تحيا على الأرض .. بعضها من زجاج


Share

مع وجود أكثر من تسعة ملايين نوع من الكائنات الحية التي تعيش على الأرض، من الطبيعي أن لا نعلمها جميعها، فهناك العديد من الكائنات الغريبة التي تعيش معنا على الكرة الأرضية ولا نعلم عنها شيئًا، وهذه بعض تلك الكائنات التي ستدهشك رؤيتها.

الثعبان القضيبي

“أتريتوكوانا إيسيلتي” المشهور باسم “الثعبان القضيبي”، هو نوع من أنواع السيسيليا أو الضفادع الثعبانية، وهو ذو رأس عريض مسطح، ويمتلك زعنفة رخوة على ظهره، وهو يشبه بشكل كبير العضو الذكري، لذا حصل على هذا الاسم الذي اشتهر به.

عثة البودل الفنزويلية

قبل عام 2009م لم يكن هذا النوع من العث قد تم اكتشافه بعد، حيث تم رؤيته لأول مرة عام 2009م في فنزويلا، وهو ذو شكل غريب للغاية حيث أنه يغطي رأسه وصدره وبطنه وأجنحته، فراء غريب يشبه احد كبير فراء كلب البودل.

تنين البحر الأزرق

تنين البحر الأزرق هو نوع غريب من الرخويات، يعيش في المحيطات الدافئة، وبفضل كيس مملوء بالغاز داخل معدته، يتمكن تنين البحر الأزرق من الطفو على سطح المياه.

دولفين ايراوادي

دولفين ايراوادي هو نوع من الدلافين التي تعيش في المحيطات، ويتواجد بكثرة في خليج البنغال وجنوب شرق آسيا، وهو يشبه للحوت الأبيض في مظهره، ولكنه قاتم اللون، ويتميز دولفين ايراوادي برأسه الحادة المستديرة، وفمه غير واضح تمامًا ورقبته مرنة، وتقع زعنفته الظهرية في الثلثين الخلفيين على الظهر، وهي قصيرة للغاية وحادة جدًا.

خنزير بابيروسا

خنازير البابيروسا معروفة أيضًا باسم الخنازير الغزالية، وموطنها الأصلي في إندونيسيا، وتمتلك الذكور منها أنياب ضخمة، قد يصل طولها لأكثر من 4 سم، وهي تنمو لتخترق طبقة اللحم في منطقة الأنف لديه، ولابد أين يقوم الذكر بتقليم أنيابه كل حين والآخر، وإذا لم يحدث ذلك، ستستمر تلك الأنياب بالنمو حتى تخترق جمجمته.

الشيطان الشائك

الشيطان الشائك هو نوع من أنواع السحالي الاسترالية، ويُعرف أيضًا باسم الشيطان الجبلي، ويعيش عادة في المناطق الصحراوية والأحراش التي تغطي معظم وسط أستراليا، ويتميز الشيطان الشائك بأنه يغطي كامل جسده العلوي مجموعة من الأشواك، وينمو حتى يصل طوله إلى ما يقرب من 20 سم، ويعيش حتى مدة 20 عام، ويملك رأسًا مزيفًا يظهر عند شعوره بالتهديد والخطر، حيث يخفض رأسه الحقيقي بين ساقيه، ويظهر تلك الرأس الزائفة، ويستخدم أشواكه الحادة لصد هجمات الحيوانات المفترسة.

سمك الببغاء الأزرق

إقرأ أيضا
موسيقى الكانتري

أسماك ذات لون أزرق زاهي، تعيش في المناطق الاستوائية وشبه استوائية، وبالتحديد في المحيط الأطلسي وبحر الكاريبي، وهي كائن مسالم للغاية، تقضي معظم حياتها في البحث عن الطعام، حيث أنها تتغذى على الكائنات الدقيقة التي تعيش في الرمال وبين شقوق الصخور.

الضفدع الزجاجي

اسم على مسمى تمامًا، حيث يمتلك الضفدع الزجاجي جسدًا شفافًا، يمكننا من خلاله رؤية أحشائه بوضوح تام، وهو يعيش في أمريكا الجنوبية.

نملة الباندا

نملة الباندا ليس من نملة إطلاقًا، فهي نوع من أنواع الدبابير ولكن بلا أجنحة، وهي معروفة باسم قاتلة البقر، تم اكتشافها عام 1938م بغابات تشيلي، وأطلق عليها اسم نملة الباندا بسبب ألوانها التي تشبه حيوان الباندا، ورغم أن طولها لا يتعدى الواحد سم، إلا أن لدغتها سامة للغاية.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان