رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
247   مشاهدة  

المتحدة للخدمات الإعلامية تعرض أول أفلام شركة CMC عن الشيخ سيد النقشبندي

سيد النقشبندي

عرضت قناة اكسترا نيوز الفيلم الوثائقي سيد النقشبندي قيثارة السماء وهو أول أعمال شركة CMC مع المتحدة للخدمات الإعلامية عقب التعاقد المبرم بين الشركتين لتقديم 13 وثائقي.

YouTube player

واستعرض الفيلم الوثائقي الذي أخرجه طارق العيسوي سيرة الشيخ المنشد سيد النقشبندي منذ ميلاده حتى رحيله.

قدم الفيلم مجموعة من التسجيلات الصوتية النادرة التي تُبَث لأول مرة وأبرزها «غناءه لأغنية خايف أقول اللي في قلبي، إبتهال إن الرسول لنور، إبتهال يا قاضي العشاق، إبتهال في دول العراق»؛ مع لقاء إذاعي نادر للمنشد الراحل، فضلاً عن مجموعة أخرى من الوثائق التي بخط يد الشيخ سيد النقشبندي وهي يومياته الشخصية.

وظهر في الفيلم كوكبة من المختصين بتراث الشيخ سيد النقشبندي وأبرزهم «رضا حسن المسؤول عن تراث الشيخ سيد النقشبندي، د. عمرو ناجي عميد المعهد العالي للموسيقى، المنشد طه الإسكندراني، القارئ مصطفى اللاهوني، وأعضاء فرقة المرعشلي للإنشاد»؛ مع أفراد عائلة من عائلة الشيخ سيد النقشبندي.

وتعرض في الثانية صباح الغد الأربعاء فيلم وحدوه (الموت بالمصري) إخراج رشا الشامي وأحد الأفلام التي تم تنفيذها على قناة إكسترا نيوز

الجدير بالذكر أن شركة CMC برئاسة الإعلامية رشا الشامي والروائي أسامة الشاذلي وقعت عقود شراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإنتاج 13 فيلم وثائقي سيتم عرضهم خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022 م؛ وجاء التعاون بين شركة المتحدة و CMC بعد اعتماد الشركة الأخيرة كمنتج منفذ ضمن شركات المتحدة للإنتاج الدرامي والوثائقي، وتتناول الأفلام الوثائقية مختلف القضايا الاجتماعية والفنية والسياسية والتاريخية.

إقرأ أيضا
آمال ماهر

الكاتب


ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان