رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
265   مشاهدة  

المسلسل يبان من أفيشه

المسلسل
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


مع اقتراب رمضان موسم الدراما والمسلسلات في مصر والعالم العربي، يظل القائمون على صناعة الدراما في الوطن العربي كله يعدون العدة ويكنزون الأفكار الثمينة طوال العام  لينالوا جزء من كعكة العرس الرمضاني، وتظهر أسماء نجوم المجال في كافة النواحي، ويزيد الصراع لنيل وجذب اهتمام حضرة الجمهور القابع في بيته الماسك للريموت وإذا لم تنجح في الاستحواذ على ذهنه واجتذابه فإنه بضغطة زر يمحيك أنت ومجهود شهور من أمام الشاشة وبالتالي من التواجد على الخريطة الرمضانية.

ومن أجل جذب اهتمامك وكسب رضاك عزيزي المشاهد وُجدت وسائل جذب عديدة منها أفيش المسلسل والذي يمثل عنوان الجواب أو الإشارة لمحتوى المسلسل.

والأفيش هو تقليد جديد ظهر منذ سنوات قليلة حيث ارتبط الأفيش بالفيلم السينمائي المعروض في السينما أو المسرحية والتي تعرض على المسرح وليس في التليفزيون فلم يكن هناك أفيش مرتبط بالتليفزيون وبرامجه أو مسلسلاته إلا منذ سنوات قليلة مع ظهور الفضائيات وقنواتها والتي أصبح التنافس فيما بينها على أشده.

وظهر أفيش المسلسلات وتبارت شركات الإنتاج في تحضير أفيشات جاذبة تساعد على التمهيد للمسلسل.

وقد تسببت بعض الأفيشات في حدوث خلافات بين زملاء العمل الواحد حيث أصبحت مباراة لإظهار وإبراز نجومية فنان أو فنانة بعينها، أو يتجاهل تاريخ نجم لحساب فنانة أخرى صاعدة وكان أفيش مسلسل “لما كنا صغيرين” خير مثال على ذلك حيث تسبب وضع صورة الفنانة ريهام حجاج قبل الفنان خالد النبوي والفنان محمود حميدة لحدوث أزمة كبيرة، وغضب الفنان خالد النبوي والذي هدد باعتزال التمثيل نهائيًا، وتم سحب الأفيش وإعادة تصميمه مرة أخرى بشكل يليق باسم خالد النبوي ومحمود حميدة.

ومع بداية موسم رمضاني ساخن جديد ظهرت أفيشات مسلسلات موسم 2021 ، وكان الغالب عليها هو إبراز النجوم وليس فكرة المسلسل أو توضيح أجواءه.

ومن الأفيشات التي حصلت على استهجان ورفض الجمهور كان أفيش مسلسل “نسل الأغراب” الذي يظهر فيه نجميه أحمد السقا وأمير كرارة يتباريان في إظهار غضب وكره وحنق شديدين فلم ينجح الأفيش في جذب الجمهور بل على العكس ذهب بالناس في الجهة الأخرى، ولم يقبل كل هذا الكره ونظرات الحنق والغل الموجودة والتي قد تكون معبرة عن أجواء المسلسل وحكايته ولكن هذا لم يشفع عند الجمهور ورفضه ولم يلقى الترحاب المتوقع.

إقرأ أيضا
مفيدة شيحة

على عكس أفيش مسلسل الفنان يحيي الفخراني “نجيب زاهي زركش” والذي قوبل بمنتهى الترحاب والبهجة، وذلك بسبب حالة البهجة وضحكة الكبير يحي الفخراني التي تصيبك بالعدوى وتبتهج بمجرد ان تراه، وأحدث القبول والترحاب المنتظر منه، وكان المسلسل باين من الأفيش.

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان