تقرأ الآن
الموت لم يمنع هذا المرشح الجمهوري من الفوز في الانتخابات الأمريكية لمجلس النواب

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
36   مشاهدة  

الموت لم يمنع هذا المرشح الجمهوري من الفوز في الانتخابات الأمريكية لمجلس النواب

الانتخابات

بينما يتابع العالم كله الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، هناك أيضا انتخابات الكونجرس تحدث في نفس التوقيت وحرب أخرى بين الحزب الجمهوري والحزب الديموقراطي للسيطرة على جزء أخر من الحكومة وهو الجزء التشريعي أي الكونجرس.

كل هذا أمر طبيعي ومعتاد لكن الغريب هو أنه على ما يبدو أن هناك مرشح جمهوري في داكوتا الشمالية فاز بمقعد في مجلس النواب الأمريكي، إحدى مجالس الكونجرس، على الرغم من أنه توفى بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد الشهر الماضي.

توفي “ديفيد أنداهل” في 5 أكتوبر عن سن 55، حسب ما أفادت به “أسوشيتد بريس“. وكانت والدته “بات” قد أخبرت “بسمارك تريبيون” بأن ابنها دخل المستشفى للعلاج من الفيروس ومات بعدما مرض لمدة أربعة أيام تقريبًا. وكانت نتائج الانتخابات غير الرسمية قد أظهرت يوم الأربعاء أن “أنداهل” فاز بما يكفي من الأصوات للحصول على أحد المقعدين لنائب المقاطعة الثامنة للولاية.

أعلن “دوج بورجوم”، محافظ داكوتا الشمالية، صباح الأربعاء أنه سيعين رجل الأعمال “واد بوشانز” في مقعد مجلس النّوّاب في داكوتا الشمالية الذي ترك شاغرًا بسبب وفاة “أنداهل”. حيث تبين للمسئولين بعد إجراء بحوث مستفيضة، أن الطريقة القانونية والدستورية الوحيدة التي يمكن بها شغل مقعد المقاطعة الثامنة هي التعيين من قبل المحافظ.

لكنه يبدو أن هذا القرار ليس دستوريًا كما يدعي المحافظ فالسلطة التشريعية أي الكونجرس، وليس السلطة التنفيذية، هي التي لها سلطة بتعين شخص لمقعد شاغر في الجمعية التشريعية. كما أن القرار غير دقيق وغير مناسب لأن نتائج الانتخابات لم يتم التصديق عليها بعد، ولن يكون المقعد شاغرًا حتى يبدأ الأعضاء المنتخبون الجدد العمل في الأول من ديسمبر.

كان هذا هو رأي المدعي العام “واين ستاينهاجم” الذي طُلب منه المساعدة من قبل وزير خارجية الولاية “ألفين جاجر” الذي قال أن قرار المحافظ كان مفاجأة لأفراد الحكومة الباقيين كما قال أن الحكومة الخاصة بالولاية تدرس إذا كان ملء المقعد الشاغر في مجلس النواب من اختصاص المحافظ بالفعل أم لا.

إقرأ أيضا
الملكة إليزابيث

فاز المرشح الجمهوري الأخر “ديف نيهرينج” بالمقعد الآخر لنائب المقاطعة الثامنة، حيث حصل على 40.72% من الأصوات.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان