رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
62   مشاهدة  

المونديال بالمصري (5) .. ليالي البابا شنودة مع كأس العالم في ألمانيا

البابا شنودة
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


كما هي الحالة الكرنفالية في كأس العالم قطر 2022 ، كان كأس العالم طوال تاريخه وسيظل مظلَّة يستظل بها العالم طوال أيام فترته ..  لا أحدًا يستطيع الخروج عنها .. من العامل للمهندس للطبيب لرجل الدين .. وفي القلب منه رمزًا دينيًا مصريًا وهو البابا شنوة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية .. وفيما يلي سطور نكشف كيف رمى مونديال- 2006 المقام بألمانيا- بظلاله على رحلة علاجية للبابا بالخارج .. وعلاقة البابا شنودة بالرياضة عمومًا، وما قاله في أول حديث صحفي له بجريدة الأهرام الرياضي .

 

كشفت مصادر كنسية مقربة من البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية (86 عامًا) أنه سافر إلى ألمانيا أمس الأول للعلاج من مرض (الهربس) (Heroes) وليس من آلام الغضورف. وقال الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والمتحدث الإعلامي باسم الكنيسة القبطية لـ (روزاليوسف) في عدد 20 يونيو لعام 2006  : إن البابا غادر القاهرة للعلاج من مرض الهربس وإجراء بعض الفحوصات الطبية الأخرى. وأضاف مرقس إن زيارة البابا شنودة لألمانيا سوف تستغرق أسبوعًا مؤكدًا أن البطريرك يقاوم المرض بشجاعة يجسد عليها .

طبيًا .. قالت الدكتورة هناء إمام رئيس قسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث وطب عين شمس : إن (الهربس) مرض فيروسي ينتشر على الجلد في أماكن الصدر والضلوع .

 

أوضحت أن هذا المرض مؤلم جدًا ويؤدي إلى تمدد الأعصاب الحسية، وأشارت إلى أهمية علاجه قبل أن يصل إلى الكُلى .. أما الدكتور ماجد كمال أستاذ المخ والأعصاب بجامعة بنها ومستشفى الرعي الصالج فقال : إن (الهربس) يسبب 3 أنواع من الاتهابات أولها التهاب العصب الناري والثاني التهاب الأعصاب الطرفية والثالث وهو الأخضر يسبب التهابات، بينما يؤدي النوع الثالث من التوهان وفقدان النطق والحركة والغيبوبة وعدم القدرة على التفكير وإتخاذ القرار .

 

وأكد د. كمال أن حالة البابا شنودة مطمئنة، لأنه يعاني على الأرجح من التهاب العصب الناري الذي يمكن علاجه . على جانب آخر قالت المصادر: إن البابا شنودة كان من المقرر أن يغادر إلى ألمانيا الخميس الماضي، إلا أن إخطار من الشرطة الألمانية أجل سفره إلى أمس الأول ووضحت المصادر أن الشرطة الألمانية طلبت تأجيل وصول البابا شنودة يومين لاتخاذ إجراءات تأمين وصوله بسبب تزامن الزياردة مع مباريات كأس العالم المقامة هناك .

 

إقرأ أيضا
نهر جليدي

وللبابا شنودة علاقة وطيدة بالرياضة وكرة القدم وقد نشر موقع “البوابة نيوز” تقريرًا ذكر في جزءًا منه مقتطفات من أولى حوارات البابا شنودة لمجلة الأهرام الرياضي في عام 1995، من ضمنها أن قال أن الرياضة لغة عالمية لكل الشعوب ولكل الناس بما فيها رجال الدين، وأشار إلى أن للرياضة وظيفتان خاصة الشباب الأولى تتعلق بالجسد ورعايته .. والأخرى تخص النفس والروح، وأنها بالتأكيد ليست حرامًا وما هو محرمًا فيها ما يدعو للعنف فقط .. وكنت قد أنه أحبَّ لعبة كرة السلة واعتبرها اللعبة الأقرب له .

 

الكاتب

  • محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان