تقرأ الآن
“الناجي الوحيد”…رجل يدعي أنه في عام 2027 ويرعب مستخدمي الإنترنت

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
646   مشاهدة  

“الناجي الوحيد”…رجل يدعي أنه في عام 2027 ويرعب مستخدمي الإنترنت

2027

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.


أصبح حساب خافيير أو كما يعرف بالـ”ناجي الوحيد” حديث جميع وسائل التواصل الإجتماعي. يزعم خافيير أنه يعيش في عام 2027 وأنه يعيش وحده حيث اختفت جميع أشكال الحياة على الأرض ولما يبقى سواه. يجوب الناجي الوحيد شوارع مدينة فالنسيا الاسبانية وحيدًا ويصور تلك الشوارع الفارغة. بالرغم من أن رواد التواصل الإجتماعي لم يبدأوا كلام عن ذلك الحساب غير حديثًا إلا أن خافيير بدأ نشر مقاطع الفيديو القصيرة على تيك توك في شهر فبراير.

طلب المتابعون من خافيير أن يصور لهم التاريخ عن طريق جوجل وفعل ذلك حيث أظهر الموقع أنه في فبراير 2027 بينما أظهرت صحيفة تاريخ نفس اليوم لكن في 2021 مما يتماشى مع ما قاله صاحب الحساب حيث قال أنه بينما يعيش هو في 2027، يظهر ما تبقى في فالنسيا كأنه مازال في 2021. الغريب أن مقطع الفيديو هذا تم حذفه بجانب مقاطع أخرى يطلب فيها المتابعون من الناجي الوحيد أن يظهر التاريخ باستثناء مقطع يسأل فيه “جوجل هوم” عن التاريخ ويجيبه بـ”21 مارس 2027″.

@unicosobrevivienteResponder a @4l3x13k♬ sonido original – Único Sobreviviente


لم يكن هذا الطلب الوحيد الذي طلبه متابعو الناجي الأخير منه. طلبوا منه أن يذهب إلى الكنائس القديمة في اسبانيا والمطار والقصر الإسباني وبالفعل ذهب لكل هذه الأماكن التي يتسم أغلبها بشدة الحراسة ونجح في الدخول إليها حيث أظهرت مقاطع الفيديو عدم وجود أي حراس أو بشر في هذه الأماكن. كما طلب منه أن يذهب إلى ملعب نادي فالنسيا الإسباني ودخل غرف تبديل ملابس اللاعبين.

@unicosobrevivienteResponder a @d13gomx♬ sonido original – Único Sobreviviente

كما وضع الناجي الأخير ميدالية في مكان معين وطلب أن يذهب شخص يعيش في 2021 لهذا المكان ويتحصل عليها وبالفعل حدث ذلك. كما يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن قناة تلفزيونية في وقتنا الحالي تحدته أن يأخذ كتاب من مكان معين وبالفعل أخذه وعندما شاهدوا ما سجلته كاميرات المراقبة لم يجدوا إلا ظل.

@unicosobrevivientePor @.daniel…28 .♬ sonido original – Único Sobreviviente

إقرأ أيضا

بالطبع ما يزعمه خافيير غير حقيقي. فالأجهزة جميعها في حالة جيدة وهو ما لن يحدث إذا لم يكن يعتني بها أحد. كما أن كل الأماكن التي يدخلها تبدو نظيفة بلا أتربة كما أن أغلبها تبدو وكأنها تم استخدامها قريبًا. في الأغلب الحساب هو مجرد منصة للعبة واقع بديل خاصة وأن حسابات خافيير لم تكن موجودة قبل بداية هذه القصة. ولعبة الواقع البديل عبارة عن سرد تفاعلي على شبكة الإنترنت يستخدم العالم الحقيقي كمنصة ويستخدم سرد القصص المرسلة لتقديم قصة قد تتغير بأفكار المشاهدين أو تصرفاتهم.

الإسباني الذي حصد ملايين المشاهدات في منصة تيك توك ويمشي في عالم موازي من العام 2027 يقف خلفه جيش من التقنيين، حيث تم الكشف أنه سيكون مسلسل وسيُعرض على شبكة Beta Spain وكل ما كنا نشاهده كان مجرد عرض دعائي بطريقة مبتكرة.
‏المسلسل اسمه Único Sobreviviente
‏أو “الناجي الوحيد”

 

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان