رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬339   مشاهدة  

بالصور : قصة أشهر صورة لمارلين مونرو .. الفستان القصير الطائر

مارلين مونرو
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


المدهش أننا جميعاً نعرف الصورة جيداً ونحفظها وربما تبادلناها سوياً لكننا لا نعرف لأي فيلم تنتمي أو ما هي قصة الصورة التي شاهدها الملايين حول العالم وعشقوها، صورة مارلين مونرو الأشهر

مارلين مونرو

بدأت القصة عندما كتب المخرج بيلي وايدر فيلمه The Seven Year Itch وخاصة مشهد تترك فيه البطلة المسرح في مانهاتن وتمر بجوار المترو ليطير الفستان كاشفاً ساقيها مع إطلاق رصاص في الخلفية.

إلا أنه يوم التصوير تجمع ٥ ألاف مواطن من نيويورك، مما جهل مدير التصوير سام شو يخبر مخرجه باستحالة اظهار ضجيج إطلاق النار خاصة مع ارتفاع ضجيج المشاهدين عند تشغيل المروحة لتحريك فستان مارلين مونرو.

المدهش أن زميلها في المشهد الذي صور يوم ١٥ سبتمبر ١٩٥٤ جيما ديماجيو لم يحب الفستان ولا طريقة التصوير، خاصة عندما صرح بعد وفاة مونرو عام ١٠٦٢ أن الكل كانوا سعداء برؤية فخذيها إلا أنها كانت تتألم.

مارلين مونرو

رحلت مونرو وصارت الصورة أشهر من الفيلم، خاصة بعد إكمال المشهد في ستوديوهات فوكس، وبقى الفستان مع مصمم أزياء الفيلم ويليام ترافيليا حتى توفى عام ١٩٩٠، وصار ضمن ممتلكات معروض هوليوود السينمائي الذي يمتلكه ديبي رينولدز الذي قال في أحد اللقاءات مع أوبرا وينفري عن الفستان أنه فقد لونه الأبيض وصار مصفراً.

إقرأ أيضا
مرسيدس

مارلين مونرو

وفي عام ٢٠١١ تم بيع الفستان في مزاد علني بقيمة خمسة ونصف مليون دولار ليذهب بعيداً حتى عن قبر صاحبته وتلك الصورة التي تعد من ضمن أشهر ١٠ صور في التاريخ.

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
7
أحزنني
10
أعجبني
6
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
5
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان