رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
315   مشاهدة  

بالفيديو : طفلة معجزة تتحدث ٧ لغات وعمرها لم يتجاوز الرابعة

لغات


ظللت سنوات طويلة أحاول تعلم اللغة الإنجليزية لكي أقدم  عروضاً باللغة الأكثر انتشاراً في العالم، وبعد فشلي الذريع تجاوزت الأمر واكتفيت ببعض الكلمات التي تقنع المتحدث معي أني ضليع باللغة، مثل sure، ok والحاجات “القرعة” التي من هذا النوع.

إلا أني أمس وأثناء تصفحي موقع يوتيوب وقع نظري على طفلة معجزة عمرها ٤ سنوات وتتحدث ٧ لغات – أه والله زي ما سمعت كده بالظبط – فهي تتحدث الروسية  والإنجليزية والعربية والفرنسية والأسبانية والألمانية بجانب لغتها الأم الصينية.

وبغض النظر عن إنها مثل القمر وتعتقد لوهلة أنك تريد “قرقشتها”، إلا أن الطفلة المبهرة التي صارت مشهورة على شبكات التواصل، خاضت عدة اختبارات، لتأكيد هذه القدرة الخارقة ونجحت فيهم جميعاً، ليكشف والداها عن السر في أنهما بدأوا تعليمها اللغات منذ كان عمرها عامين ونصف، لمدة ست ساعات يومياً، لتتقن الطفلة تلك اللغات في عام ونصف.

وهذا يؤكد النظرية التي أعلنها بعض العلماء الأمريكيين عن قدرات عقل الطفل التي توازي عالماً ومخترعاً عبقرياً.

هيا بنا نشاهد الطفلة قبل أن نكمل كلامنا

YouTube player

أنا متأكد من أنك منبهرعزيزي القاريء، أو مصاب بالنفسنة مثلي، المدهش أن البعض هاجم الأب والأم بحجة أنهما حرما الطفلة من الاستمتاع بطفولتها، ليكشفا عن أنهما وزعا اليوم كالتالي مذاكرة لغة من ١٠ صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ثم تناول الغداء ومشاهدة التليفزيون وممارسة الألعاب قبل العودة لدراسة لغة أخرى من٥ مساء إلى الثامنة قبل الخلود للنوم مع حدوتة لطيفة.

التعلم في الصغر كالنقش على الحجر يبدو سهلا للغاية مع بعض التركيز من الأب والأم، لنحاول جميعا مع ابنائنا حتى لو علمناهم لغة واحدة لأنها ستفرق كثيرا في حياتهم المستقبلية، دون حتى أن تكون لديهم قوى خارقة كتلك الطفلة الجميلة

أعتقد إنني أيضاً أمتلك قدرة خارقة، يمكنني من خلالها سماع أو حكي حدوتة قبل النوم.

 

إقرأ أيضاً

لغات تحدث بها العرب قبل الإسلام .. بعضها ما زال حيا

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان