رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
81   مشاهدة  

بحر النجوم..ظاهرة طبيعية ساحرة في جزر المالديف

المالديف
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



جزر المالديف، المعروفة بشواطئها الجميلة ومياهها الصافية، هي موطن لواحد من أكثر النظارات السحرية في الطبيعة: بحر النجوم. هذه الظاهرة الطبيعية، التي تحول الشواطئ الرملية إلى مجرة متوهجة مضاءة بالنجوم، قد هبطت على قوائم المسافرين الحريصين على مشاهدة روعتها بشكل مباشر.

لغز وراء بحر النجوم الساحر

بحر النجوم في جزر المالديف ليس مجرد منظر جميل للعيون – إنه عجب علمي. العوالق ذات الإضاءة الحيوية، والمعروفة باسم السوطيات الدوارة، هي النجوم الحرفية لهذا العرض، وتنبعث منها توهج أزرق عندما تهيجها الأمواج. تعد جزيرة فادو، وهي جزء من آتول را، واحدة من أشهر الأماكن التي تشهد هذا الشاطئ المتوهج في الظلام. لكن مناطق أخرى حول العالم تشهد هذه الظاهرة كذلك.

التوقيت هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بتجربة بحر النجوم. اعتمادًا على من تسأل، الأوقات الأفضل لمشاهدة هذه الظاهرة الفريدة: من يناير إلى أبريل ومن يونيو إلى أكتوبر، عندما تكون السماء صافية والمياه هادئة. سيضمن حجز رحلة المرء خلال مرحلة القمر الجديدة أحلك السماء، مما يجعل الإضاءة الحيوية تبدو أجمل.

ماذا تتوقع أثناء زيارتك

بينما تخطو على رمال جزيرة فادو ليلًا، استعد للانبهار. سيكشف اللف اللطيف للأمواج عن خطوط من اللون الأزرق المضيء، مما يخلق جوًا من عالم أخر. عند المشي على طول الشاطئ، قد تترك وراءك آثار أقدام متوهجة. إنها تجربة سريالية تبدو وكأنها خرجت في رواية خيالية.

يتطلب تصوير بحر النجوم في جزر المالديف بعض المهارة، بسبب ظروف الإضاءة المنخفضة. يجب استخدام كاميرا مع إعدادات يدوية، وضبط ISO عاليًا وسرعة الغالق بطيئة. الحامل ثلاثي القوائم ضروري لتجنب الصور الضبابية. جرب زوايا وتركيبات مختلفة لالتقاط جوهر هذه الظاهرة المضيئة.

ما يمكنك مشاهدته بالقرب من بحر النجوم

في حين أن بحر النجوم هو بلا شك أبرز ما في الأمر، تقدم جزر المالديف عددًا كبيرًا من مناطق الجذب والمواقع الأخرى التي يجب زيارتها. من الغطس في الشعاب المرجانية إلى الانغماس في علاجات المنتجع الصحي الفاخر، هناك شيء للجميع. لا تفوت العديد من التجارب الثقافية المذهلة وفرصة تذوق المأكولات المحلية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم جزر المالديف مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك الغوص مع المانتا. قم برحلة بحرية عند غروب الشمس أو استمتع بالرياضات المائية أو استرح ببساطة على الشاطئ. لا يوجد نقص في الطرق لتحقيق أقصى استفادة من مغامرتك المالديفية.

هل يمكنك تجربة هذه الظاهرة في أماكن أخرى من العالم؟

في حين أن بحر النجوم في جزر المالديف فريد من نوعه، إلا أن هناك خلجان مضيئة بيولوجيًا أخرى تستحق الزيارة في مرحلة ما أثناء استكشاف العالم، مثل خليج البعوض في بورتوريكو وبحيرات جيبسلاند في أستراليا. يقدم كل منها تجربة مختلفة، لكن يصعب التغلب على مزيج جزر المالديف من الرفاهية والجمال الطبيعي.

إقرأ أيضا
زمزم

إن بحر النجوم في جزر المالديف أكثر من مجرد عجائب طبيعية؛ إنها شهادة على جمال وغموض كوكبنا. سواء كنت من محبي الطبيعة أو من عشاق التصوير الفوتوغرافي أو ببساطة تبحث عن تجربة سحرية، فإن هذا المشهد السحري يعد بالتأكيد برحلة لا تُنسى ستترك لك ذكريات تعتز بها مدى الحياة.

الكاتب

  • المالديف ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان