رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
557   مشاهدة  

برامج رمضان 2022 الدينية .. بين تجديد الخطاب ومتطلبات العصر

برامج رمضان 2022 الدينية
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تتميز برامج رمضان 2022، بأفكار جريئة و متنوعة لجذب المتابعين، ومن أجل ذلك تحرص الشاشات العربية على استضافة النجوم الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية كبيرة، وبالنظر إلى محتوى الدعاية الخاصة بالبرامج الرمضانية فإننا نلاحظ أنها متنوعة بين الديني وبرامج المقالب والحوارية الجريئة .

خريطة البرامج الدينية في رمضان 2022

تكثر الأسئلة والاستفسارات الدينية خلال شهر رمضان الفضيل، لذلك تحرص الفضائيات على وجود برنامج ديني واحد على الأقل في خريطتها الزمنية  لجذب قاعدة كبيرة من المتابعين لا سيما شريحة النساء ربات البيوت فهن القاعدة العريضة لهذه البرامج، كما أن هناك برامج دينية في رمضان 2022 تهدف إلى تجديد الخطاب الديني ـ بحسب دعايا البرامج المُعلنة ـ إذ تتناسب تلك النوعية من البرامج مع روحانيات الشهر الكريم .

برنامج ” الطيب”

يقدم فضيلة الدكتور الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف” أحمد الطيب” تقديم برنامجه ” الطيب” للعام السادس خلال شهر رمضان المبارك،  ويتناول البرنامج الذي يُذاع عبر عدة فضائيات مصرية وعربية .

ويتناول البرنامج خصائص الدين الإسلامي، ومعنى وسطية الإسلام، ومظاهر هذه الوسطية، وقواعد التكليفات الشرعية والعبرة في قلتها، كما يتطرق برنامج الإمام الطيب إلى الحديث عن مصادر التشريع الإسلامي، والرد على الشبهات حول السنة النبوية والتراث.

برنامج مصر أرض المجددين 

يلتقي فضيلة الدكتور” علي جمعة” مفتي الديار المصرية السابق في شهر رمضان بمحبينه ومريديه من خلال برنامج ” مصر أرض المجددين، عبر فضائية الحياة و سي بي سي والأولى المصرية، ويتناول البرنامج فكرة تجديد الخطاب الديني ومتطلبات العصر .

ويتتبع “جمعة” في برنامجه الذي يقدمه الإعلامي”عمرو خليل”خطوات أعلام التجديد في مصر، كما يسلط الضوء على أهمية  إدراك الواقع بعوالمه المختلفة باعتباره من أركان التجديد، ليؤكد على أن الهدف هو التجديد والتعمير وليس التبديد والتدمير.

برومو برنامج مصر أرض المجددين 

برنامج القناع

يقدم الداعية ” مصطفى حسني” خلال شهر رمضان برنامج” القناع” عبر شاشة” قناة “اون إي”، ويناقش البرنامج  الفطرة الطبيعية للإنسان التي خلقنا الله تعالى بها، وبحسب ما جاء في الإعلان الترويجي للبرنامج فإنه لو تغلب الإنسان على هذا الخوف المصطنع والذي زاد وتشعب بسبب الحياة، لعاش بشخصيته الربانية الصادقة بلا قناع وعلى فطرته، ليسلط البرنامج الضوء على كيفية التخلص من هذا القناع ومواجهة الحياة بالفطرة الطبيعية السوية.

برومو برنامج القناع

برنامج اسأل مع دعاء 

تواصل الإعلامية ” دعاء فاروق ” تقديم برنامجها” اسأل مع دعاء” الذي اكتسب شهرة واسعة مع الجمهور المصري والعربي ، وفي رمضان 2022 يستمر” اسأل مع دعاء” في تقديم الإجابات الفقهية التي يطرحها الجمهور، كما يناقش البرنامج  قضايا المتابعين، وذلك عبر فضائية النهار.

اسأل مع دعاء
اسأل مع دعاء

برنامج لعلهم يفقهون

إقرأ أيضا
أزمة نقص الأدوية

كما يقدم الشيخ خالد الجندي في شهر رمضان 2022 برنامج “لعلهم يفقهون” عبر قناة دي إم سي، وهو برنامج يناقش القضايا الدينية المتداولة بين الجمهور.

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

برنامج بالتي هي أحسن 

ويقدم الإعلامي عبد الوهاب الشهري مع الدكتور ” محمد العيسى” برنامج ” بالتي هي أحسن” عبر فضائية” أم بي سي”ويناقش البرنامج في موسمه الجديد العديد من القضايا المهمة، مثل نبذ الطائفية، والاعتدال في جميع شؤون الحياة.

بالتي هي أحسن
بالتي هي أحسن

برنامج “مع القرني”

يقدم الداعية ” عائض القرني برنامج” مع القرني”عبر فضائية ” إم بي سي” ويعرض يوميًا ولمدة ساعة  يأخذنا في رحلة شيقة حول مفاهيم الدين الصحيحة في القرآن الكريم والسنة النبوية، وعائض القرني، هو الداعية صاحب كتاب لاتحزن الذي حقق مبيعات تصل لـ”10 مليون” نسخة .

 

الشيخ عائض القرني
الشيخ عائض القرني

وننتظر مع هذه البرامج تقديم أفكار جديدة ومناقشة موضوعات ذات أهمية حقيقية تخص المسلم والإسلام، بعيدًا عن القضايا المستهلكة التي يتناولها الدُعاة كل عام .

الكاتب

  • برامج رمضان 2022 مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان