تقرأ الآن
بروتوكول تعاون بين حياة كريمة و المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
35   مشاهدة  

بروتوكول تعاون بين حياة كريمة و المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية

المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية

وقعت مؤسسة حياة كريمة، بروتوكول تعاون مشترك مع المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية ، بهدف توحيد جهود الدولة الساعية للتخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجاً في التجمعات الريفية، وتوفير الدعم المالي لذلك.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، من خلال تنفيذ المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة «حياة كريمة» والتي تهدف إلى دعم الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، وكذلك الحد من التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد، على الأوضاع المعيشية للأسر الأكثر احتياجًا.

وقع البرتوكول عن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وعن مؤسسة «حياة كريمة» الدكتورة ندى الدمياطي مدير القطاع الطبي، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

كما ينص بروتوكول التعاون على قيام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية من خلال مستشفياته ووحداته المختلفة، بتقديم الخدمات الطبية بالمجان، للحالات المرضية التي تحيلها إليه المؤسسة، وذلك في إطار العمل المشترك، لصالح المبادرات والأعمال الوطنية، ولتقديم الخدمات والتدخلات الطبية للفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، بالإضافة إلى تقديم التوعية الطبية للمواطنين في مختلف محافظات مصر.

يتمثل دور المجلس الأعلى للمستشفيات ، في استقبال وعلاج الحالات المحالة إليه من مؤسسة «حياة كريمة» وتعيين فريق لمتابعتها واتخاذ ما يلزم من خطوات تنفيذية، بالإضافة إلى التعاون في توفير التسهيلات اللوجستية، وكذلك المتطوعين، بما ييسر تنفيذ الأعمال محل التعاون، بالإضافة إلى التنسيق مع جميع المحافظات والجهات المعنية بتنفيذها.

حضر توقيع البروتوكول آية عمر القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة «حياة كريمة» و غادة البهنساوي رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، ويوستينا ثروت مدير قطاع الفئات المستهدفة بالمؤسسة، بالإضافة إلى عدد من قيادات المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

يأتي هذا البروتوكول ضمن سلسة من الشراكات التي تسعي مؤسسة حياة كريمة لعقدها مع الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني الشريكة؛ بهدف توحيد الجهود المشتركة للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”،والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الصحي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية طبقاً لخريطة الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على أن يتم تمكين الأسر من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال مُنتجة تساهم في تحقيق “حياة كريمة”.

إقرأ أيضا
من مبادرة وصل الخير

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان