تقرأ الآن
بسبب الفيلم الفرنسي Cuties نتفليكس متهمة بالتشجيع على اغتصاب الأطفال

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
6٬613   مشاهدة  

بسبب الفيلم الفرنسي Cuties نتفليكس متهمة بالتشجيع على اغتصاب الأطفال


ضجة كبيرة احدثها الفيلم الفرنسي Cuties بمجرد الإعلان عنه في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ النقد الأولي لفيلم Cuties الشهر الماضي عندما تم عرض الملصق الترويجي للفيلم في الولايات المتحدة على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث قال النقاد إنه يسلط الضوء على إضفاء الطابع الجنسي على الفتيات والشابات الصغيرات.

 حملات ضد عرض فيلم Cuties على مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت شبكة Netflix أحدث هدف لمنظري المؤامرة اليمينية في الولايات المتحدة الأمريكية، والذين أطلقوا وسم #SaveTheChildren  على موقع (توتير) بعد إطلاق الفيلم الفرنسي Cuties، والذي انتقده المحافظون باعتباره يشجع الفتيات الصغيرات على ممارسة الجنس، كما أصدرت جماعات المصالح الخاصة والسياسيون تصريحات عامة ضد Netflix وفيلم Cuties، حيث أصدر المركز الوطني للاستغلال الجنسي (NCOSE) ومجلس تليفزيون الآباء (PTC) بيانات بشأن الفيلم يدينان منصة Netflix ومحتوى الفيلم.

بوستر فيلم cuties في أمريكا

أثار إصدار الفيلم أيضًا حملة #CancelNetflix على( توتير)، كما قام النائب عن ولاية تكساس مات شايفر بتغريد بيانه الخاص يوم الخميس بشأن الفيلم ، حيث كتب ، “لقد طلبت من مكتب المدعي العام في تكساس باكستون التحقيق في فيلم Netflix” Cuties “لانتهاكات محتملة لقوانين استغلال الأطفال والمواد الإباحية للأطفال”، وكتب السناتور جوش هاولي رسالة إلى ريد هاستينغز ، الرئيس التنفيذي لشركة Netflix  يطالبه بإزالة فورية” للفيلم من منصة البث.

عن فيلم حسين صدقي الذي رفضه الملك وأبناء الثورة بسبب الفتنة الطائفية

وقالت النائبة تولسي غابارد من هاواي وهي مرشحة ديمقراطية سابق للرئاسة على تويتر يوم الجمعة إن الفيلم “سيحفز بالتأكيد شهية المتحرشين بالأطفال ويساعد على تغذية تجارة الجنس مع الأطفال”.

فيلم Cuties هل يحكي عن الصغيرات المهمشات أم ينتهكن

الفيلم  الذي افتتح في فرنسا بعنوان ” Mignonnes” وحصل على جائزة الإخراج من معهد صندانس في فبراير، يحكي عن فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا تدعى آمي وهي تحاول أن تجد مكانها وهي ترعرع في محيط فقير في واحدة من ضاحية باريس، يتعين على إيمي إرضاء أسرتها الذين يمارسون شعائر المسلمين من السنغال، لكنها في النهاية تنضم إلى مجموعة من الأصدقاء الذين لديهم فرقة رقص خاصة بهم متحدية القواعد الصارمة لعائلتها.

فيلم cuties يشجع على اغتصاب الاطفال

قالت ميمونة دوكوري مخرجة الفيلم ، في مقابلة مع Netflix إن الفيلم ضم عناصر من طفولتها في تصويره لنضالات إيمي بين نمطين متميزين من الأنوثة: أحدهما تمليه القيم التقليدية لتربيتها السنغالية والمسلمة، والآخر للمجتمع الغربي فقد كنت اعيد تخليق الفتاة التي كنت عليها في ذلك العمر” وأضافة “إن نشأتي في ثقافتين هو ما منحني القوة والقيم التي لدي اليوم”.

الباشا بازي.. اغتصاب الأطفال الذكور الوجه الخفي لأفغانستان

وعن الفيلم قالت دوكوري إن فكرة الفيلم خطرت لها بعد حضور اجتماع حي في باريس حيث شاهدت مجموعة من الأولاد في سن الحادية عشرة يؤدون رقصة “جنسية للغاية وحسية للغاية”، قالت إنها أمضت عامًا ونصف في البحث والاجتماع مع مئات المراهقات للتحضير للفيلم.

إقرأ أيضا
عمر الشريف

مخرجة فيلم Cuties

وعلى الرغم من تصريح المتحدث باسم شبكة Netflix عن الازمة التي سببها فيلم Cuties “إنه فيلم حائز على جوائز وقصة مؤثرة عن الضغط الذي تواجهه الفتيات الصغيرات على وسائل التواصل الاجتماعي ومن المجتمع بشكل عام – ونحن نشجع أي شخص يهتم بهذه القضايا المهمة على مشاهدة الفيلم”، إلا انه إذا قمت عزيزي القارئ بالبحث عن الفيلم على الموقع الرسمي لشبكة Netflix فلن تجد الفيلم متوفر، وبحسب بعض المصادر خسرت شبكة نتفليكس حتى الآن ما يقرب من 11 مليار دولار بعد التفاعل العبير مع وسم #CancelNetflix وهو رقم معرض للزيادة خلال الأيام المقبلة.

نتفليكس Cuties

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
9
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان