رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
317   مشاهدة  

بسبب كوب ماء .. سياسي هندي في المستشفى

كوب ماء
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



في السابع عشر من يوليو الماضي وأثناء زيارة رئيس الوزراء البنجابي في الهند “بهجوانت مان” لسلطنة بورلودي قام بحملة دعائية جريئة كلفته التوجه إلى المستشفى في حالة حرجة وذلك حسب التقارير الصحفية الواردة.

“مان” أخذ كوب من الماء من نهر “كالي بن” وبدأ يشربها ليوضح للجميع أنها مياه نظيفة وآمنة، وشارك باقي السياسيين الذين شاركوه الجولة، ولكنهم جميعًا لم يعلموا كم التلوث والقذارة الموجودة في النهر.

وكتب الحزب السياسي الذي ينتمي إليه “مان” تويتة: “وأيضا شرب بهجوات مان من نهر بيين وقال إنه سعيد وممتن لهذه الفرصة”.

وفي اليوم التالي صرح النائب “أشوك كورا” للصحفيين أن النهر تصب فيه مياة صرف صحي من العديد من المدن والقرى الموجودة على ضفاف النهر، وأنه لو كان موجود وحضر هذه الزيارة لكان نصح رئيس الوزراء بعدم الشرب من النهر.

وبعدها تواترت الأخبار في الهند أن السيد “مان” رئيس الوزراء” نُقل إلى مستشفى ديلهي جوًا بعد أن عانى من آلام شديدة في المعدة.

أثناء إحدى جولات رئيس الوزراء “بهجوات مان”، وأثناء مروره بجوار النهر المقدس وقف رئيس الوزراء وطلب كوب وأخذه وأمام الكاميرات ملأه بالماء من النهر وشرب منه، وذلك ليثبت أنه ماء نظيف وصالح للشرب، ولكنه لم يعلم أنه سينتهي به الأمر في المستشفى يعاني من آلام المعدة.

خرج بيان من الحزب الذي ينتمي له رئيس الوزراء ينكر فيه أن سبب توجهه إلى المستشفى كان بسبب الماء الذي شربه من النهر ولكنه ذهب لإجراء فحوصات عادية من أجل الاطمئنان على صحته، ومع ذلك فإن هناك أخبار متواترة جاءت من داخل المستشفى تقول إنه لازال تحت الإشراف الطبي ويعالج بالفعل من عدوى شديدة أصابته في المعدة.

يعتبر نهر “كالي بيين” نهرًا مقدسًا” للسيخ في الهند، ومعروف أنه هناك اعتقاد أن مؤسس السيخ “جورو ناناك تحمم في هذا النهر وحصل على النور منه، في حين أن هذا النهر أصبح أكثر نظافة مما كان عليه قبل عام 2000، عندما قاد خبير البيئة بابا بالبير حملة من اجل تنظيفه، لذلك فإنه لا ينصح بالشرب منه هو أو أي نهر آخر.

إقرأ أيضا
حادث قتل النقراشي

المصدر

[1]

الكاتب

  • كوب ماء إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان