رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
495   مشاهدة  

بعد اختبارات الشهادة الإعدادية بالغربية.. التعليم تثبت فشلها من جديد

اختبارات الشهادة الإعدادية
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تشهد محافظة الغربية، غضبُُ عارم من قبل الطلاب وأولياء الأمور نظرًا لصعوبة اختبارات الشهادة الإعدادية من جهة، ومن جهة أخرى انفلات المراقبة على اللجان وتزايد حالات الغش الجماعي وتسريب الامتحانات.

اختبار اللغة العربية

والبداية من اختبار اللغة العربية؛ حيث تكدس الأسئلة وصعوبة فَهم معانيها، إضافة إلى ” الفزلكه”الواضحة في ” قطعة النحو” والذي وصفها كبار معلمي اللغة العربية و أساتذتها بأنها تعجيزية وغير منطقية.

نحو الصف الثالث الاعدادي
نحو الصف الثالث الاعدادي

وعلى سبيل المثال لا الحصر كيف تطلب من الطالب” البدل ” وهو غير موجود بالقطعة أعرف تقول “قناة السويس “بدل! والحقيقة أنها خبرًا، ولا يوجد بدلا في قطعة الاختبار! .

نحو الصف الثالث الاعدادي
نحو الصف الثالث الاعدادي

وعن السؤال الذي فيه” بئس صفة صفة الكذب فأنت وضعت في الاختيار للطالب إجاباتان صحيحتان فكيف للطالب الاختيار بين ما هو صحيح، فصفة الثانية تعرب توكيد وأيضا مبتدأ مؤخر!!.

هذا في ورقة الإجابة فقط فما بالك بما انتشر وتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي من حالات الغش الجماعي من قبل أولياء الأمور وتسريب امتحان اللغة العربية و سأترك للقارئ الاطلاع على هذا الفيديو .

 

https://m.facebook.com/groups/2022229434471434/permalink/5327970913897253/?sfnsn=scwspwa&ref=share

اختبار مادة الدراسات الاجتماعية

أما عن اختبار مادة الدراسات الاجتماعية، فالعجب من واضع هذا الاختبار، فهو اختبار غير متكافئ تمامًا، من أين تطلب من الطالب فَهم المادة العلمية المطروحة وأنت تكدس اختبار يعتمد فقط على حفظ ما بين السطور !! لما لا يوجد تكافؤ في الفرص ..أتساءل لما!!

اختبارات الدراسات الاجتماعية
اختبارات الدراسات الاجتماعية

اختبار مادة الهندسة

أما عن الكارثة الكبرى فكان اختبار مادة الهندسة، من وضع هذا الاختبار المتعسف؟! ، فمن جهة يشكو معلمو الرياضيات بمدارس المحافظة من صعوبة الامتحان ووصفوه بالتعجيزي، وطالبوا أن يناقشهم واضع الامتحان في الأسئلة المعروضة للطالب ..

إقرأ أيضا
حمزة نمرة
اختبار الهندسة
اختبار الهندسة

والرسالة الأخيرة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوفي كيف لمحافظات أن تكون أسئلتها سهلة وبسيطة ومحافظات أخرى امتحاناتها صعبة وتعجيزية، إذًا مبدأ تكافؤ فرص والعدالة غير موجود، وتبقى اللامركزية نظام فاشل.

لذا يجب أن يكون اختبار الشهادة الإعدادية واحد لكل المحافظات بمعنى مركزية الاختبار، أو يقاس بوزن نسبي للأسئلة الصعبة .

وأخيرًا امتحان” الجبر “مسرب بالكامل مقابل أجور مادية يا معالي الوزير وسترى غدًا ماذا سيحدث في لجان محافظة الغربية ..انتهى

 

الكاتب

  • اختبارات الشهادة الإعدادية مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
2
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان