تقرأ الآن
بعد “تعذيب وهروب بالنقاب وتشبه بالأنبياء”.. وفاء مكي تعود مجددًا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
245   مشاهدة  

بعد “تعذيب وهروب بالنقاب وتشبه بالأنبياء”.. وفاء مكي تعود مجددًا


  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة


وفاء مكي الفنانة التي كلما تذكر الجمهور اسمها وعادت إلى الأذهان لا يخفى علينا مسيرتها المثيرة للجدل بين الحين والآخر ربما بسبب جريمة التعذيب التي اتهمت فيها لشائعات الزواج التي باتت تلاحقها بين الحين والأخر وكذلك أزمتها مع زوجها، ولكن يظل على رأس تلك الأزمات سجنها 10 سنوات بتهمة تعذيب خادمتين لديها ثم عودتها مُجددًا ولكن هذه في عصر السوشيال ميديا.

الفنان وفاء مكي التي حظت بشهرة واسعة بعد ظهورها في دور “مهجة” بمسلسل “ذئاب الجبل” الذي عرض عام 1992 وحقق نجاحًا كبيرًا وظلت تعرف باسم مهجة نظرًا للشهرة التي حاز بها العمل الذي أخرجه مجدي أبو عميرة ولكن بعد 9 سنوات من عرض المسلسل ومع بداية الألفية الجديدة  بدأت مسيرتها المثيرة للجدل بالقبض عليها في عام 2001 وحكم عليها بالسجن المشدد عشر سنوات مع الشغل بعد اتهامها في قضية تعذيب خادمتين لديهابعد أن جلبتهما من إحدى القرى التابعة لمحافظة المنوفية وقامت الفنانة بحبس الخادمتين في غرفة واحدة وعذبتهما بطريقة وحشية  من خلال الكي بالنار في أماكن متفرقة بجسمهما.

بعدما حرر والد الضحيتين محضرًا ضدها قامت وفاء مكي بالهرب ورغم ذلك حاولت وقتها تسوية الأمر لتتراجع أسرة الخادمتين الأختين حيث عرضت عليهم  المال لكنها فشلت وحكمت محكمة الجنايات بشبين الكوم عليها ب10 سنوات في ديسمبر 2001 و بسنة واحدة على والدتها وزوجها السابق وابن خالتها  والفنان أحمد البرعي لقيامهما بمساعدتها خلال 21 يومًا من التعذيب بحسب مصلحة الطب الشرعي التي أثبتت عليهم التهمة.

أحمد البرعي
أحمد البرعي

ظلت وفاء مكي وقتها هاربة من الملاحقة الأمنية حيث قررت الهروب لأكثر من أسبوعين متخفية بالنقاب ثم ألقت قوات الشرطة القبض عليها بعد أن تعرفت على مكانها على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

 

عاد اسمها مجددًا في وسائل الإعلام بعد سنوات مع الإعلامي مفيد فوزي زاعمة أنها تعرضت للابتزاز من قبل الضحيتين وقالت خلال اللقاء:”الموضوع ابتزاز منذ البداية من أهالي البنات وفضلوا معايا ثلاث سنوات وبعد الحكم تنازل بمبلغ تافه جدًا مبررة ذلك بأن والدهما يبحث عن المال.

كما أنها أثارت الجدل مجددًا بعد خروجها من السجن وأثارت بتصريحاتها غضب الجمهور مع أول ظهور إعلامي لها مع الإعلامية بثينة توكل والفنان إدوارد في برنامج القاهرة اليوم الشهر الماضي وعلقت على فترة الحبس 10 سنوات قائلة “الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا عادي”.

وفاء مكي في أول ظهور إعلامي لها
وفاء مكي في أول ظهور إعلامي لها

إقرأ أيضًا…نيفين مندور..الحسناء الوسيمةأم غمازة التي أتلفها الكوكايين

 

إقرأ أيضا
حكاية إيمان الطوخي ونسبها.. إستر بلونسكي التي شغلت الصحافة الصفراء بقوة

وخلال الساعات الماضية عاد اسم وفاء مكي مرة أخرى على الساحة بعد أعلنت إصابتها بفيروس كورونا واستنجدت بوزارة الصحة لانها تتلقى العلاج منذ 10 أيام ولكن حالتها الصحية لم تشهد أي تحسن حيث تعاني من ضيق شديد بالتنفس  وطالبت ب توفير سيارة إسعاف وتم نقلها إلى مستشفى الهرم وهي المرة الثانية التي يعود اسمها مجددًا في بعد الإفراج عنها.

ولدت وفاء مكي بقرية كفرنواي التابعة  لمركز زفتي بمحافظة الغربية،وهي حاصلة على دبلوم التجارة وبدأت مسيرتها الفنية عام 1985 بأدوار صغيرة أشهرهم دور مهجة الخادمة في مسلسل “ذئاب الجبل” الذي يحكي قصة قبيلة الهوارة في الصعيد لكن النجاح الذي حققته انتهى مبكرًا ولم يدم طويلًا بعد قضية التعذيب التي اتهمت بها بعام 2001 وسجنها لم تعد مطلوبة وقل ظهورها بشكل كبير.

 

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان