رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
55   مشاهدة  

بعد دور يحيى الفخراني في “عتبات البهجة” .. تعرف على أكبر صنّاع المحتوى سنًا حول العالم

عتبات البهجة
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



حاز برومو مسلسل “عتبات البهجة” والذي سيعرض في رمضان المقبل في شهر مارس 2024، على إعجاب كثيرين، وذلك لأن نجم المسلسل الأستاذ يحيى الفخراني بدا وكأنه صانع محتوى، والمفارقة –التي جعلت من فكرة المسلسل مختلفة وشيقة عند كثيرين-  أنه “بلوجر” في سن متقدم، ويتحدث كمارهقي اليوتيوب عن “الاشتراك في القناة” و”تفعيل الجرس”، ما جعل “عتبات البهجة” أولى مسلسلات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قاطفًا لثمرة الوعد الجماهيري بالمشاهدة، وذلك لوحظ عبر إشادات الجماهير على مواقع السوشيال ميديا .. والمسلسل من تأليف “مدحت العدل” مُقتبسًا من رواية الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وإخراج مجدي أبو عميرة، وبطولة : جومانا مراد، سيد رجب، سما إبراهيم  جيهان الشماشرجي، وكثيرين غيرهم من النجوم .

YouTube player

برومو مسلسل عتبات البهجة للنجم يحيى الفخراني

 

وبينما يظن الكثيرين أن مجال صناعة المحتوى، أو “اليوتيوبرز”، “البلوجرز”، “البودكاستر” .. كل تلك المسميات وما يندرج تحتها وبجوارها، يظن كثيرين أن تلك الوظائف قاصرة على صغار السن من الشباب أو المراهقين، فهناك كثير من كبار السن المشاهير على مواقع اليوتيوب بسبب صناعة المحتوى، لكل منهم نكهته الخاصة التي جعلت منه مشهورًا .. وبحسب موقع “أولدست”، فهؤلاء أكبر “البلوجرز سنًا”.

 

السيد فورترايت
السيد فورترايت

 السيد فورترايت

السيد فورترايت هي قناة نصائح تقدم نصائح كوميدية مشكوك فيها ولكنها مضحكة. أول فيديو له يحمل عنوان “كيف تركب قطة بدون سرج”، والذي يمنحك فكرة جيدة عن نوع محتواه، ولا يُعرف أي شيء تقريبًا عن الحياة الحقيقية للسيد فورترايت، وحتى اسمه وعمره تم إبعادهما عن الحلقة، على الرغم من ذكر بعض المعلقين أنه في منتصف الثمانينيات من عمره. لكن هذا لم يمنعه من حشد جمهور يزيد عن 43000 مشترك وما يقرب من 4 ملايين مشاهدة، وعلى الرغم من أنه اعتاد التحميل بانتظام، إلا أن السيد فورثرايت نادرًا ما يحمّل مقاطع فيديو جديدة، وغالبًا ما يأخذ فترات راحة طويلة تمتد لعدة أشهر في كل مرة. تم نشر آخر فيديو له في مايو 2017.

 تيم رويت
تيم رويت

 

 تيم رويت

يقوم تيم رويت بجمع الألعاب المثيرة للاهتمام وغير العادية منذ أكثر من ثلاثين عامًا، وقناته مخصصة لجميع الألعاب الغريبة والغريبة والحلي الساحرة والرائعة في تلك المجموعة. يقدر تيم أن لديه أكثر من 20000 لعبة وما زال ينمو مجموعته!، وتتضمن مقاطع الفيديو الخاصة بتيم تقديم لعبة لجمهوره، وتوضيح كيفية عملها، وغالبًا ما يشرح كيفية عمل هذه اللعبة أيضًا. الفيديو الأكثر شهرة له هو بعنوان “Tim Whistles” ويظهر فيه وهو يستخدم عددًا قليلًا من الصفارات الفريدة جدًا بأشكال مثيرة للاهتمام، ولقد جمعت Grand Illusions أكثر من 640000 مشترك وأكثر من 160 مليون مشاهدة. يقوم تيم عادةً بالتحميل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 جودي جراهام
جودي جراهام

 

 جودي جراهام

تمتلك جودي جراهام قناة فريدة مخصصة لدروس الحياكة والحياكة. وتم تصوير الفيديوهات بمساعدة زوجها المصور، وبدأت جودي في الحياكة منذ أن كانت في الثالثة عشرة من عمرها ولديها شركة مشهورة تدعى Topaz Knitwear والتي صنعت عددًا لا يحصى من الملابس المحبوكة للمشاهير والعروض الشعبية. بدأت في بيع الملابس المحبوكة التي تصفها بأنها “قمصان صغيرة مثيرة” لمتاجر الملابس في نيويورك وأصبحت مشهورة من خلال الكلام الشفهي.

 ظهرت قناة الحياكة عندما نشر ابن جودي مقالاً عن كبار السن على الإنترنت واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. ومنذ ذلك الحين، اكتسبت أكثر من 46000 مشترك وأكثر من 16 مليون مشاهدة. الفيديو الأكثر شهرة لجودي هو برنامج تعليمي بطيء للحياكة باستخدام تقنية الجبيرة. تقوم بتحميل مقاطع فيديو منتظمة، غالبًا مرة واحدة في الأسبوع أو أكثر.

إقرأ أيضا
هنري كوريل

 

 ماستاناما
ماستاناما

 

 ماستاناما

 تعتبر قناة Country Foods، التي تنحدر من الهند، قناة طهي تقليدية وصلت إلى الشهرة الفيروسية في أوائل عام 2017 بفضل جدة مالك القناة، Mastanamma. حقق مقطع فيديو لوصفة الدجاج الخاصة بها، والتي تضمنت طهي الدجاج داخل البطيخ، 10 ملايين مشاهدة ولفت الانتباه إلى أسلوبها الفريد والتقليدي للغاية في الطهي.

 يبلغ عمر الجدة ماستاناما أكثر من 100 عام، مما يجعلها أكبر مستخدمة على YouTube في العالم، عرضت القناة في الأصل وصفات أعدها مالك القناة، الذي طبخ مزيجًا من الوجبات التقليدية والحديثة، حتى أنه كان لديه مقطع فيديو سريع الانتشار ضمن سلسلة تسمى Bachelor Boys. ومع ذلك، منذ ظهور Mastanamma على القناة لأول مرة في 20 ديسمبر 2016 وحققت نجاحًا فوريًا، تركزت القناة بشكل أساسي حولها، وحصلت القناة الآن على أكثر من 100 مليون مشاهدة و600000 مشترك ومشاركات.

الكاتب

  • عتبات البهجة محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان