همتك معانا نعدل الكفة
153   مشاهدة  

بعد مجزرة “المعمداني”.. مصادر لـ “الميزان” :الكيان المحتل يهدد 20 مستشفى بغزة

مستشفى المعمداني
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مشاهد دامية ومرعبة التقطتها عدسات الكاميرات وتناقلتها وكالات الأنباء إبان قصف مستشفى المعمداني الواقعة في حي الزيتون بقطاع غزة، وبحسب الصحة الفلسطينية فإن هذا الهجوم الدامي أسفر عن مقتل أكثر من 500 قتيل فلسطيني ثلثهم من الأطفال.

مستشفى المعمداني
ضحايا مستشفى المعمداني

تبرير الجريمة
بعد قصف مستشفى المعمداني الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ، بررت الولايات المتحدة الأمريكية هذه المجزرة والإبادة الجمعية في حق الشعب الفلسطيني، إذ قال”لويد أوستن” وزير الدفاع الأمريكي أن حماس هي المسؤولة عن هذا القصف وإن إسرائيل تلتزم التزامًا كليا بالقانون الدولي، وأضاف ” أوستن” إن الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم بشكل كامل إسرائيل دون أي شروط مسبقة.

ومن ناحيته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو” إن الإرهابيون في غزة هم الذين ضربوا مستشفى المعمداني في غزة، وليس الجيش الإسرائيلي، وأضاف وفق لبيان صادر عن مكتبه”أولئك الذين قالوا أطفالنا بوحشية يقتلون أطفالهم.

اعترافات الكيان المحتل
بينما صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي” جوناثان كونريكوس”، الأربعاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أن قوات جيش الاحتلال قد قصفت مرآب مستشفى المعمداني، وأضاف: لم يتم استهدافها بشكل كامل.

مستشفى المعمداني
ضحايا مستشفى المعمداني

وأشار أنهم ينتظرون التحقيقات النهائية حول تفجير المستشفى، لكن نلقي باللوم على حركة حماس.

شهود عيان يوثقون جرائم الكيان المحتل تجاه” المعمدان

وفي نفس السياق قال شهود عيان” الميزان” حول قصف مستشفى المعمداني إن القوات الإسرائيلية كانت تقوم بعمليات قصف واسعة بحي الزيتون قبل القصف المباشر للمستشفى.

بينما أكد الصحافي “عبد الرحمن العبادلة” المراسل الحربي في قطاع غزة لـ” الميزان” إن الكيان المحتل هو المسؤول عن قصف المستشفى، إذ حذر أكثر من خمس مرات بإخلاء المستشفى، قبل القصف المباشر لها.

مستشفى المعمداني
قصف مستشفى المعمداني

ووثق حديثة بفيديو يوضح لحظة القصف، وقال لا يوجد صاروخ فلسطيني بهذا الصوت وبهذه الشدة، وهو ما اتفقت عليه وكالات الأنباء العالمية، فقالت “وول ستريت” الأمريكية إن الصاروخ الذي أطلق على مستشفى المعمداني من نوع MK-84 أمريكي الصنع.

وفي نفس السياق توقع ” العبادلة” مزيد من قصف المستشفيات إذ أبلغت قوات الكيان المحتل عدد من المستشفيات بالإخلاء الفوري، وهو أمرمستحيل وسط تكدسها بالجثث المتحللة والجرحى والحالات الخطرة.

ومن المستشفيات التي هددها الكيان المحتل مستشفى الكويتي غرب مدينة رفح، إذ يطالبها مرارًا بالإخلاء التام لكن إدارة المستشفى ترفض هذا بشدة كونها تقدم خدمات صحية للجرحى جراء عمليات القصف المستمرة منذ السبت 7 اكتوبر 2023.

ووفق ما قاله الصحافي” عبد الرحمن العبادلة” فإن مئات الأفراد يسكنون في ساحة المستشفى ، ويرفضون مغادرتها كونها المكان الآمن في المنطقة ، وإذا تعرضت المستشفى للقصف ستكون هناك كارثة حقيقية تفوق مجزرة المعمداني.

إقرأ أيضا
هوس الترند

وفي الوقت نفسه هددت قوات الكيان المحتل بقصف مستشفى ” العودة” وبالفعل شنت غارات في محيط المستشفى أول أمس الموافق 16 اكتوبر / تشرين الأول، إلى جانب الأوامر الصادرة من الجيش الاحتلال بإخلاء أكثر من 20 مستشفى في قطاع غزة، وأكد العبادلة أن قوات جيش الاحتلال تستهدف جميع مستشفيات القطاع إلى جانب استهداف الاطقم الطبية وعربات الاسعافات ورفض دخول المواد الطبية.

أما عن القتلى والمصابين فقال “العبادلة” الوضع كارثي فالجثث متحللة في الشوارع، والروائح تزكم الأنوف،وأكياس الموتى قد نفذت تماما، وننتظر أي مساعدات دولية لوقف هذه المجازر.

اقرأ أيضا:هذه هي أحوال أطفال فلسطين 

الكاتب

  • مستشفى المعمداني مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان