رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
415   مشاهدة  

بعد مرور ١٠ أيام .. نظرة على الأعلى مشاهدة على المنصات

Watch It
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

تعرض منصة Watch It و شاهد أكثر من ٩٥٪ من المسلسلات المصرية المعروضة على شاشات التليفزيون والإنترنت، وتعرض المنصة المصرية Watch It ثلاثة عشر مسلسلا من انتاج المتحدة بالمشاركة مع ٧ شركات انتاج أهمها العدل جروب وأروما وفنون مصر وغيرها.

على المنصة المصرية تصدر مسلسل الاختيار المسلسلات الثلاثة عشر المعروضة على المنصة وهو تصدر منطقي للجزء الثالث من المسلسل الأكثر نجاًحا في العامين الماضيين، خاصة مع وجود كشف توثيقي لفترة حكم الجماعة المحظورة والذي يوضح جانبا خفيا من تاريخ عشناه، يأتي في المركز الثاني مسلسل الكبير أوي في جزءه السادس وهو مركز يستحقه المسلسل الكوميدي الأفضل منذ ما يزيد عن ٧ أعوام تقريبا، ثم يحتل المركز الثالث مسلسل مكتوب عليا للنجم الكوميدي أكرم حسني والذي يعود بقوة بعد السقوط الرهيب في مسلسل رجالة البيت مع أحمد فهمي قبل عامين، ثم يحتل المركزالرابع مسلسل سوتس بالعربي للنجم آسر يس وأحمد داود، وهي النسخة العربية من المسلسل الأمريكي الشهير الذي تم عرضه على نيتفلكس، أما المركز الخامس فذهب إلى مسلسل العائدون الذي يلعب بطولته أمير كرارة عن أحد قصص المخابرات العامة المصرية.

وجاء محمد رمضان، ودينا الشربيني، بمسلسل المشوار فى المرتبة السادسة، ومسلسل راجعين يا هوي لـ خالد النبوي فى المركز السابع، ومسلسل فاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم ثامنا، وفي المركز التاسع حل مسلسل في بيتنا روبوت 2، وفي المركز العاشر جاء مسلسل جزيرة غمام لطارق لطفي وفتحي عبدالوهاب ومي عزالدين.

المدهش هو خروج مسلسل أحلام سعيدة للفنانة يسرا من ترتيب المشاهدة رغم الاشادة الواسعة به على السوشيال ميديا، كذلك خروج دايما عامر لمصطفى شعبان وملف سري لهاني سلامة.

أما منصة شاهد السعودية فترتيب المشاهدة في مصر – بعد حجب عدد من الأعمال التي تعرضها عن الجمهور المصري طبقا لاتفاقيات التعاقدات مثل مسلسل المشوار مثلا- ، فيحتل المركز الأول مسلسل توبة بطولة عمرو سعد والذي يعتبره الكثيرون جزءًا ثانيا من ملوك الجدعنة الذي تم عرضه العام الماضي وحقق نجاحا كبيرا.

يأتي في المركز الثاني مسلسل راجعين يا هوى للنجم خالد النبوي متقدما خمسة مراكز عن مركزه على المنصة المصرية وفي المركز الثالث الجزء الثاني من مسلسل المداح للمطرب حمادة هلال، وجاء في المركز الرابع فاتن أمل حربي للنجمة نيللي كريم متقدما أربعة مراكز عن المنصة المصرية.

وفي المركز الخامس مسلسل مين قال للنجم جمال سليمان، وجاء في المركز السادس رانيا وسكينة للنجمتين روبي ومي عمر أما المركز السابع فاحتله مسلسل أحلام سعيدة الذي خرج من التصنيف في المنصة المصرية.

المركز الثاني احتله مسلسل اللعبة الكوميدي والذي تم عرضه قبل رمضان مباشرة، وجاء برنامج رامز موفي ستار في المركز التاسع المتأخر نسبيا عن الأعوام السابقة، حيث لعب في العام الماضي بين السادس والسابع، مما يعد انهيارا في مشاهدات برنامج المقالب الشهير الذي احتل المركز الأول في المشاهدة لسنوات طويلة سابقة.

وأخيرا في المركز العاشر مسلسل وسط البلد.

إقرأ أيضا
ألعاب القوى

في النهاية مرت ١٠ أيام ما زالت الصورة غير نهائية لكن الأكيد أن الجدل الدائر أو تصدر التريند حول بعض المسلسلات مثل فاتن أمل حربي وراجعين يا هوى وأحلام سعيدة ويوتيرن لم يخلق لها مشاهدة فعلية على أرض الواقع علما بأن المشاهدات الكلية لموسم رمضان منها حوالي ٦٠٪ عبر المنصات مما يؤكد أن تلك المؤشرات تخبرنا الحقيقة عن الوضع الدرامي في مصر

خاصة وأن مشتركي المنصتين تعدى حاجز الخمسة مليون اشتراك خلال رمضان مما يحقق حوالي ٢٠ مليون مشاهد على الأقل

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان