رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
119   مشاهدة  

بعد 25 عام.. ماذا عن قلب تيتانيك الأزرق

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


بعد 25 عام من عرض فيلم تيتانيك على الشاشة، ماذا عن القلادة ذات القلب الأزرق التي ارتدتها كيت ينسليت في الفيلم، والتي رقصت بالنسخة الحقيقية منها والتي تقدر 2.2 مليون دولار ، تلك القلادة التي لم تستقر في قاع البحر، وتعود إلى الأميرة ديانا.

هذه القلادة المكونة من حجر أزرق ضخم على شكل قلب محاط بماس أبيض يتدلى من سلسلة مرصعة بالماس، وتتمتع هذه القلادة بتاريخ طويل بدءًا من الملك لويس الرابع عشر ملك فرنسا، يزن هذا الحجر حوالي 56 قيراط ويسمى قلب المحيط.

تلك القلادة التي وضعها السيد كال هوكلي حول عنق خطيبته روز ديويت بوكاتير “كيت وينسليت“، والتي كانت مصدر إلهام لأغنية بريتني سبيرز “Oops I Did It Again” والتي قالت فيها “أعتقد أن السيدة العجوز أسقطتها في المحيط، ولكنني يا حبيبي نزلت وحصلت عليها من أجلك”.

تظهر القلادة في أكثر من مشهد في الفيلم، ويتم التركيز عليها كما لو كانت بطل من أبطال الفيلم، فترتديها روز وهي بمفردها عندما يرسمها جاك داوسون “ليونارديو دي كابريو“، ويضعها الخادم في جيب جاك ليُتهم بالسرقة، ثم نجدها في يد روز العجوز والتي تلقيها لتستقر في قاع المحيط.

وبعد عرض الفيلم أصبحت تلك القلادة وذلك الحجر الأزرق أيقونة، وتم عمل نماذج شبيهة منها وتم بيعها على مستوى العالم، وقد كلف منتج تيتانيك صائغي المجوهرات في لندن بتصميم حجر من الماس الأزرق شبيه للأصلي بتكلفة أقل، حيث ان تكلفة حجر حقيقي بهذا الحجم ستكون باهظة على ميزانية الفيلم.

وقد تم صنع القلادة بقصد بيعها في المزاد من أجل التبرع بثمنها للأعمال الخيرية، وذهبت في ساحة بيفرلي هيلز في حفل مليء بالمشاهير في عام 1998، وتم بيعها مقابل 2.2 مليون دولار على أن يذهب ريعها إلى مساعدة مرضى الإيدز في جنوب كاليفورنيا، وإلى صندوق ديانا أميرة ويلز.

وتم الاتفاق مع المشتري أن تظهر بها سيلين ديون في حفل توزيع الأوسكار عام 1998 حيث غنت أغنية الفيلم التي حازت على جائزة في الفيلم، وفي الحفل قالت سيلين ديون: لقد جاءت القلادة أولا وعلى أساسها تم اختيار الملابس”.

YouTube player

وأيضا ارتدت جلوريا ستيوارت والتي أدت دور روز العجوز، والتي كانت مرشحة أخرى بالجائزة قلادة شبيهة بها من الماس الأزرق من محلات هاري وينستون بلندن بقيمة 20 مليون دولار، مما يجعلها أغلى قلادة ظهرت على السجادة الحمراء.

إقرأ أيضا
مكّي

يمكن لمحبي الفيلم والمتأثرين به الحصول على تقليد لها بحوالي 200 دولار من شركة J. Peterman ويوجد معها كتالوج ينصح بأماكن وأوقات ارتداءها فمكتوب فيه: “ارتديها وقت التتويج، ارتديها وقت مشاهدة الفيلم، أو ارتديها للنوم”.

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان