رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
72   مشاهدة  

بعمر 8 سنوات.. طفلة بريطانية تفوز ببطولة الشطرنج الأوروبية

أصغر لاعبة شطرنج


عمرها 8 سنوات فقط، ولكن تمكنت بذكائها من جذب الأنظار في بريطانيا والعالم بعدما تمكنت من انتزاع بطولة الشطرنج الأوروبية من منافسها الذي يكبرها بـ30 عامًا.

كان هدف بودهانا سيفاناندان الأول لخوضها تلك المغامرة هو حبها للعب الشطرنج في فترة انتشار فيروس كورونا -كوفيد -19-، فعندما بلغت عمر الـ 5 أعوام اتجهت لهذا الطريق لتحصل على ميداليات لم يحصل عليها من أكبر منها بعقود من الزمن، لتتمكن من الفوز بميدالية ذهبية أولمبية، وأن تفوز في النهاية بلقب عالمي.

كان ذكاء بودهانا سيفاناندان لظاهرًا منذ الشرارة الأولى عندما تغلبت على أول منافس دولي لها، وهي لورين دكوستا، صاحبة الـ39 عامًا- مدربة منتخب إنجلترا للسيدات- ثم خطفت الصغيرة الأنظار حولها بعد تعادلها في الجولة قبل الأخيرة مع فلاديسلاف نيفدنيتشي، بطل رومانيا البالغ 54 عاما، لتؤهل للجولة الأخيرة والتي انتهت بالتعادل بينهم.

“بالظاهرة الاستثنائية”.. هكذا وصفت إيرينا بولماجا، 30 عامًا، الأستاذة الدولية الرومانية والمعلمة الكبرى التي شاركت في المسابقة الطفلة صاحبة الـ8 أعوام.

كما علق لورانس ترينت، معلق الشطرنج والأستاذ الدولي على أداء الطفلة التي تبلغ من العمر فقط 8 سنوات عبر حسابه الرسمي على منصة إكس قائلاً:”بودهانا سيفاناندان واحدة من أهم المواهب التي شهدتها في الذاكرة الحديثة، إن نضج لعبها، ولمستها الذكية، أمر مذهل حقًا.. ستكون اللاعبة الأهم في تاريخ إنجلترا وعلى مستوى لعبة الشطرنج بشكل عام”

وتتبع الطفلة في اللعب تكنيكًا خاصًا وهو أسلوب لم يظهر على الساحة المنافسة من قبل. وتعز الطفلة الفضل إلى مهاراتها في اللعب إلى اليوتيوب لتصبح أول بطلة عالمية للشباب في إنجلترا منذ 25 عامًا، بعد أن فازت بألقاب في المسابقات الكلاسيكية والسريعة والخاطفة.

و قالت الطفلة أن سر حبها للشطرنج يعود إلى فترة كورونا قائلة:”فترة كوفيد كانت اللقاء الأول الذي جمعني مع رقعة شطرنج بها قطع، أثارت فضولي للبحث عن آلية اللعب بها حتى الصباح”

إقرأ أيضا
لعنة العقد الثامن 1

إقرأ أيضًا.. أصغر أم في التاريخ طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان