رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
403   مشاهدة  

بعيدًا عن القهوة وفيروز ..  كيف نستثمر الشتاء في أكل العيش؟

الشتاء اليوم في الإسكندرية
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إسكندرية موسكو .. الثلوج تُغطي السيارات والشوارع والناس، ليس فقط الإسكندرية .. إن مصر تعيش حالة من البرد الرصاص، البرد الذي يجعلك لا تخرج من تحت البطانية حتى لو إن هيفاء وهبي تنتظرك في إحدى المطاعم لتشرب معك القهوة .. برد الكلسون والآيس كاب والمشروبات الساخنة والبرتقال .. برد متابعة أفلام السينما تحت البطانية لا في مكان آخر، وبرد التفكير في الذهاب إلى العمل ألف مرة قبل اتخاذ الخطوة الانتحارية بإنزال قدميك من دفئ السرير إلى برد الصالة .

 

منذ سنوات الفيس بوك ، ويعالج المصريين موضوع الششتاء في شقين لا ثالث لهما، أولهما هم حزب المدافعون عن الشتاء وهؤلاء ليس بقلة قليلة، بل عدد كبير يمكنه الحديث في آن واحد بكلمة واحدة فيصنع فزّاعة لمن ليسوا من محبي هذا الفصل، وهم دائمي الخلاف مع حزب كارهي الشتاء، ومحبي (بلبطة) الصيف، أما الفئة الأخرى فهم كسالى الشتاء، المحرضين على عدم التحرك ويروا أن أوقات الشتاء صُنعت لتُسمع فيها فيروز، وتُشرب فيها القهوة، وتصلح لمواعيد غرامية غاية في الرومانسية، وكفى !

 

في موضوعين صحفيين لموقعين مختلفين، الأول موقع “نيرد والت” وكتبه “ريفا ليسكوني، والثاني موقع “بيزنس آيديا” قاما بطرح أفكار مبتكرة لاستثمار الشتاء لتحسين الحالة المادية عن طريق خدمات الأونلاين أو الشراء والبيع، هناك بعض الأفكار تصلح لاستخدامها في مصر تحديدًا لصناعة بيزنس شخصي للأفراد بعيدًا عن حركة الاقتصاد الضخمة المتعلقة بالمؤسسات أو الوظائف الدائمة، وفيما قالوا بعض الأفكار

أشجار الكريسماس
أشجار الكريسماس

التجارة في أشجار الكريسماس

تعتبر أشجار الكريسماس من الدُمى سهلة الصنع بخامات شديدة البساطة، لا تعتبر ذو تكلفة ضخمة أو حتى متوسطة، وهناك العديد من قنوات اليوتيوب الخاصة بصناعة الدُمى في المنزل، يمكن الاستعانة بها لصناعة أكثر من شجرة بأرخص الخامات وعرضها على مواقع البيع والشراء أون لاين، وتحقيق ربحية عالية من التجارة بها . كما إنها لا تحتاج إلى خبرات كبيرة سابقة في صناعتها، ويمكن مشاركة الأبناء وصغار العائلة في صناعتها .

 

اكسسوارات الشتاء بصنع اليد
اكسسوارات الشتاء بصنع اليد

اكسسوارات الشتاء الأكثر ربحًا للأون لاين

تعتبر اكسسوارات ملابس الشتاء مثل القفازات والآيس كاب والمدافئ الصغيرة أحد أكثر المنتجات رواجًا التي يتم استهلاكها عبر مواقع الأون لاين، وبالأخص أعمال القفازات والآيس كاب في الهاند ميد، وأعمال الكورشية، وذلك لأن الشتاء يحمل في طيّاته كسلًا كبيرًا في النزول خصيصًا لشراء مثل هذه المنتجات الصغيرة، فيفضل البعض شراءها أون لاين، والاستثمار في هذه المنتجات بشكل كبير يحقق ربحية عالية بحسب ما يقوله الموقع المذكور أعلاه .

مشروع المقهى المتنقل في السيارة
مشروع المقهى المتنقل في السيارة

سيارتك مقهى صغير

يفضل الكثيرين عدم النزول من السيارة أثناء شراء الطعام في فصل الشتاء، وأغلب تلك المواقف تكون على الطرُق السريعة، حيث البرودة الشديدة، لذلك هي فرصة واجبة لاحتساء فنجال من القهوة، أو كوب من حمص الشام، أو الشاي، لذلك يمكن اسثمار شنطة سيارتك في شراء عدة بسيطة لصناعة تلك المشروبات وتحقيق ربح مضاعف عن مصروفاتها، وتكون مناسبة جدًا للتحرك على الطريق عند مداخله ومخارجه وتعفيك من الإنفاق على متطلبات المحل الثابت في مكانه .

إقرأ أيضا
غلاسة
أعمال تنظيف الثلوج
أعمال تنظيف الثلوج

أعمال تنظيف الثلوج ومياة الأمطار

تعتبر الثلوج الراقدة على السيارات، والمياة التي تصنع بركًا صغيرة أمام المنازل المحلات سببًا كبيرًا في إعاقة بعض الأعمال، وبالأخص بإنها عامل كبير من عوامل إعاقة حركة البيع والشراء في الأسواق صغيرة الحجم التي يمكن لمياه الأمطار إفساد بضاعتها، لذلك يمكن لعمال اليومية استثمار تلك اللحظات في إزاحة المياة والثلوج بأسعار متوسطة، لكن حجم الإشغالات يمكنه إضافة مبالغ كبيرة في نهاية اليوم للمحفظة المالية الخاصة بالعمال .

 

 

الكاتب

  • الشتاء محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان