رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬535   مشاهدة  

بـ 100 وش.. دنيا ماهر “العفوية والنكد” على طريقة عبلة كامل

دنيا ماهر
  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد


Share

“هو عشان مانا وحيدة ويتيمة وماليش لا قريب ولا غريب ولا حبيب”، جملة بات يحفظها الجمهور بعدما كررتها “نجلاء” ممرضة عم غزال في مسلسل “بـ100 وش”، والتي تجسدها الفنانة دنيا ماهر.

شخصية مرسومة بحرفية عالية في عمل نجح أبطاله ومعظمهم نجوم عرفهم الجمهور وأحبهم في أدوار بعيدة عن الكوميديا، لكنهم هذه المرة كسبوا الرهان وتفوقوا على أعمال لعب بطولتها كوميديانات خيبوا ظن الجمهور.

منذ الحلقة الأولى ودنيا تلفت الأنظار بتلقائيتها، رغم أنها شخصية نكدية و”ندابة” إلا أنها مصدر مهم من مصادر ضحك الجمهور، عفوية نجلاء وربما سذاجتها وملامح المرأة التي لم تتزوج بعد، سريعة الكلام، المندفعة، كثيرة البكاء، حتى طريقة الأداء تجعلك ترى أمامك شبيهة عبلة كامل، تذكرك بالست “لبيبة” التي قدمتها في مسلسل “امرأة من زمن الحب”.

خجلها ووضعها ليدها على فمها ووجهها وهي تتحدث، ابتسامتها وبعض الإيماءات، كل ما تفعله دنيا في تقديم شخصية نجلاء، يذكرنا بشخصيات قدمتها الفنانة عبلة كامل ليس فقط “لبيبة”.

ليس فقط منطق الشخصية وتعاملها مع الحياة، بل أن الطريقة التي تتبعها نجلاء أيضًا  في الشجار وانفجارها في البكاء واهتزازها وكرمشة الوجه المبالغ فيها إلى حدٍ ما، تشبه شخصية لبيبة.

الجملة الشهيرة لنجلاء في أثناء بكائياتها وشكوتها المستمرة “هو عشان مانا وحيدة ويتيمة وماليش لا قريب ولا غريب ولا حبيب” والتي تحاول نفيها تمامًا في بعض المواقف في محاولة للحصول على حقها، امتلكت لبيبة جمل مشابهة لها تقولها للحفاظ على كرامتها، ومنها “ليه هو أنا مولودة على الطوالة .. أنا عندي جرايب”، ثم تعدد في شك أماكن تواجد قرايبها، وكلها تكشف أمر واحد فقط هو معاناتها الوحدة كنجلاء.

“نجلاء ولبيبة” تعانيان الوحدة وتبحثان عن الحب والسند، تذكر نجلاء أن فتى أحلامها يشبه الفنان “ظافر العابدين”، بينما كانت لبيبة أيضًا تحب الرجل الوسيم  “إلهامي” والذي جسد دوره الفنان يوسف شعبان، وتحلم بالزواج منه.

رأي الجمهور في دنيا ماهر ونجلاء التي تشبه لبيبة

الربط بين أداء دنيا وعبلة كان حديث “السوشيال ميديا”، إذ طرحت واحدة من مشاهدي المسلسل سؤالا “دنيا ماهر.. حد بيشوفها امتداد لعبلة كامل وتنتمي لنفس مدرستها؟”، وجاءت تعليقات الجمهور ليؤكد بعضها أنها بالفعل امتداد لها، وأثنوا على دورها، “حساها كده فعلاً، نفس الأداء الواقعي”، “ممثلة قوية جدا، وبتخطف الكاميرا لما بتظهر مع أي حد”.

على الجانب الآخر رفض البعض الربط بينهما، مؤكدين أن رغم حرفيتها إلا انها لن تأتي لربع موهبتها “عبلة كامل أسطورة مش بتتكرر عبلة كامل كان عندها القدرة تعيط وتدمع وتضحك بعدها علطول بشكل حقيقي”، “فظيعة والله خلتني أنطق واقول برافو بصوت وانا بتفرج عليها بس مش الست عبلة”، “أنا حسيت اني بشوف عبلة كامل من كتر ما هي بتقلدها بالمللي حتى طريقة الكلام والاسلوب والنظرات”.

في تغريدة له، على موقع “تويتر”، كتب الفنان نبيل الحلفاوي، أن دنيا كأنها تبدو وكأنها عابرة في شارع عبلة كامل، مؤكدًا أن الأمر ليس لعقد مقارنات ولا تشبيهات، فلا أحد في نظره يشبه أحد، لكنه يتخيل وجود شوارع بأسماء جيل سابق من النجوم، ومَن مِن الجدد يبدو عابرًا فيها.

مشوار دنيا في عالم الفن لا يتجاوز 8 سنوات، منذ مشاركتها في فيلم “الخروج للنهار” عام 2012، حتى مشاركتها هذا العام 2020 في “بـ100 وش”، وبينهما كان لكل إطلالة لها أثر، ومذاق خاص، ففي “سجن النسا” كانت واحدة من البطلات، جعلت الجمهور يصدق حكايتها رغم غرابتها، إذ قدمت دور مريضة وسواس قهري تقرر أن تنهي حياتها وحياة أسرتها بنفسها.

وشاركت مع نيللي كريم أيضا في مسلسل “سقوط حر”، ثم مسلسلات: “واحة الغروب”، “هذا المساء”، “الجماعة 2″، “عوامل خفية”، “طلعت روحي”، “بخط الإيد”، وأفلام: “بشتري راجل”، “سوق الجمعة”، “ليل خارجي”.

 صلاح  بـ 100 وش: اللي فات بلطي واللي جاي جمبري

الكاتب

  • محمد الموجي

    محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
1
أعجبني
5
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان