تقرأ الآن
بمناسبة الانتخابات الأمريكية … تعرف على حكاية اختيار الحمار والفيل رموز للحزبين الديمقراطي والجمهوري

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
586   مشاهدة  

بمناسبة الانتخابات الأمريكية … تعرف على حكاية اختيار الحمار والفيل رموز للحزبين الديمقراطي والجمهوري

الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية

بمناسبة  انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتنافس خلالها كلاً من الرئيس الحالي دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري الذي يرمز له بالفيل، و جون بايدن مرشح الحزب الديمقراطي الذي يرمز له بالحمار، ولم تكن هذه الرموز وليدة اليوم أو من اختيار المرشحين أنفسهم، ولكن هناك قصة طويلة ترجع لأكثر من 100 عام تقف وراء اختيار الحمار رمزاً للحزب الديمقراطي، واختيار الفيل رمزاً للحزب الجمهوري، فما هي هذه القصة؟ ولماذا تم اختيار هذه الرموز بالتحديد؟ هذا ما سنعرفه.

الانتخابات الأمريكية 2020

حمار الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية

تختلف نظرة الأفراد للحيوانات بناء على ثقافتهم فإذا كان أبناء الشرق يتشائمون من القطة السوداء، فهناك العديد من الثقافات الأوروبية التي تعتبرها تميمة حظ، وكذلك على الرغم من أن تشبيه شخص بالحمار في ثقافتنا قد يعد مسبة، إلا أنه في أمريكا رمزاً لقوة التحمل والسلمية، وكانت بداية ارتباط رمز الحمار بالحزب الديمقراطي في عام 1828 عندما اختار أندرو جاكسون المرشح عن الحزب الديمقراطي رمز الحمار، بدأ جاكسون يذهب في جولات في المدن والقرى وهو على ظهر الحمار في رسالة منه أنه قريب من مشكلات العامة وهو واحد منهم، واختار جاكسون حمار رمادي جميل المظهر واستخدمه كرمز له في الدعاية الانتخابية.

الحزب الديمقراطي و الانتخابات الأمريكية

ولكن أول اعتماد حقيقي للحمار كشعار للحزب الديمقراطي جاء في 14/1/1870، حيث قام رسام الكاريكاتير الشهير توماس ناست برسم كاريكاتير لحمار يقوم بركل أسد تحت عنوان (الحمار الحي يركل أسداً ميتاً) ونشره في مجلة (هابر الأسبوعية) في إشارة إلى الحزب الديمقراطي الذي يدعو للسلام ومناهض للحرب الأهلية، وكان الأسد هنا رمز للسيد إدوين ماكماستر ستانتون الذي كان يشغل منصب وزير الحرب في فترة حكم أبراهام لينكون.

من هي فيكتوريا وودهل النسوية التي تحدت الرجال وترشحت للرئاسة الأمريكية قبل 150 عام

وفي نفس العام قام ناست برسم كاريكاتير أخر نشر في نفس المجلة لحمار أسود رمز للحزب الديمقراطي وهو يصارع فيل مذكور في إشارة للحزب الجمهوري، وعلى مدار أكثر من قرن ظل الحمار هو رمز للحزب الديمقراطي ومرشحيه، وكذلك مصدر فخر لهذا الحزب الذي يعقد كل فترة مسابقة لرسم أفضل شكل للحمار.

فيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية

كما كان بداية ظهور الحمار كرمز للحزب الديمقراطي على يد رسام الكاريكاتير توماس ناست فهو أيضًا كان صاحب رمز الفيل الجمهوري، حيث ظهر الفيل لأول مرة كشعار للحزب الجمهوري في عام 1860 كشعار للحزب الجمهوري متمثل في المرشح أبراهام لينكولن، ولكن في عام 1870 تحول الفيل إلى الشعار السياسي للحزب الجمهوري عندما قام ناست بنشر صورة كاريكاتيرية يعبر من خلالها عن غضبه من الحزب الجمهوري وأفعاله، حيث قام برسم فيل ضخم يقوم بتحطيم كل الأشياء المحيطة به، وكتب على جسمه عبارة (الصوت الجمهوري).

إقرأ أيضا
تامر حسني

الحزب الجمهوري والانتخابات الأمريكية

واختار الرسام توماس ناست الفيل الضخم في إشارة منه إلى رأس المال الضخم الذي يمتلكه الحزب الجمهوري والمتمثل في رجال الأعمال من أعضاءه، وأيضاً عدد الأصوات الضخم التي كان يحصل عليها، وحتى اليوم مازال الفيل هو الرمز الانتخابي المستخدم للحزب الجمهوري ومرشحه في الانتخابات الرئاسية.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان