رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
206   مشاهدة  

بندقية بونت ..السلاح الذي تم حظره بسبب قوته

بندقية بونت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



فترة غريبة لكنها مثيرة للاهتمام في التاريخ الأمريكي هي عندما تم تسويق الأسلحة بشكل كبير كأنها بضائع عادية بسبب الازدهار الكبير في أمريكا وكذلك مع أول تجربة حقيقية للتسويق. كانت بندقية بونت مخصصة لصيد كميات كبيرة من الطيور في وقت واحد، ولكي نكون أكثر تحديدًا، فإن هذه البندقية كانت لديها القدرة على قتل 100 طائر بطلقة واحدة.

الطلقة التي تطلقها هي طلقة نارية تزن أكثر من رطل تقريبًا (460 جرامًا). قطر هذه البندقية هو 51 ملم. هذا عيار محدد للغاية وأكبر سلاح يعتبر بندقية وليس مدفعًا. غير هذا السلاح الناري صناعة باستخدامه لفترة قصيرة قبل حظره.

كانت البندقية تأتي مع حامل للقارب حيث كان الصيادون يستخدمونها في الغالب لصيد الطيور المائية، وهي فصيلة طيور كانت شائعة جدًا في عشرينيات القرن الماضي مع أكثر من 120 نوعًا في جميع أنحاء العالم. كانت هذه الطيور ذات قيمة كبيرة في أوائل القرن العشرين. يمكن العثور على هذه الطيور في الغالب في البحيرات. لذلك، تم الصيد في الغالب على متن قارب. لذلك الحاجة إلى حامل البندقية للمركبات المائية وقابليته للاستخدام.

ومع ذلك، تم استخدام هذه البندقية أيضًا لصيد أشياء أكبر. تقريبًا كانت كل الطلقات كانت قاتلة. انتهى الأمر بالفعل باستيراد بندقية بونت في العديد من الأماكن حتى إسكتلندا. حيث استخدمها الصيادون الإسكتلنديون لصيد الخنازير بسهولة. تزن البندقية 94 رطلًا (43 كجم).

لا تزال الفترة الدقيقة التي تم فيها صنع هذه البندقية غير محددة. مبتكر البندقية هو ديزموند باجلي، لكن العديد من المؤرخين يقولون إنه محتال أخذ الفضل من المخترع الحقيقي لبندقية بونت، الذي لا يزال غير معروف.

مع قانون لاسي لعام 1900، الذي حظر نقل الحيوانات البرية عبر خطوط الولاية، بالإضافة إلى حظر ممارسة الصيد للتسويق في عام 1918، كان من الطبيعي حظر البندقية في عام 1920. تم حظر البندقية لأنها كانت قوية وفعالة للغاية.

كان لهذا السلاح القدرة على قتل 100 طائر برصاصة واحدة مما يعني أنه من شأنها أن تقتل بشكل كبير معظم الحيوانات في السماء. حتى في القرن التاسع عشر، كانوا على دراية بالانقراض، لذلك أرادوا الحفاظ على الطبيعة. قبل أن تصبح غير قانونية، تم بيع العديد من أسلحة البونت في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا
القناة الثانية في رمضان

كما شوهد السلاح الناري في الخدمة العسكرية في أيرلندا عام 1941. ومع ذلك، لم يتم استخدام البندقية مطلقًا في الحرب العالمية الثانية لأنها كانت غير فعالة للغاية في ساحة المعركة. يتساءل الكثيرون عما إذا كانت البندقية قد استخدمت بالفعل لقتل شخص، وقد استخدمت. كان هناك خمسة قتلى مسجلين ببندقية بونت في الحرب العالمية الأولى من قبل الجيش التركي.

الكاتب

  • بندقية بونت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان