رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
177   مشاهدة  

بورسعيد لها حق الغضب من توبة..أسلحة نارية بالشوارع وتكاتك من حيث لاندري

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

حملة من الغضب شنها أهالي بورسعيد على مسلسل توبة وصلت لدعوات لمقاطعته وطلب وقف عرضه، والتي تدور أحداثه بالمدينة.

كان سبب الحملة مشاهد البلطجة التي جائت بالمسلسل والتي لا تعبر عن مدينة بورسعيد.

نتفهم خلطة عمرو سعد الذي يصر على تقديمها كما هي وكنا قد تحدثنا عنها بالتفصيل.

تعليق من تعيلقات الجمهور على مسلسل توبة من صفحة العربية مصر

فمن الواضح تدخل منه بإضافة خلطة ملوك الجدعنة من لزمات كلامية محددة مثل: ربنا يخليني ليا، وعالمي عالمي، حتى نكهة الأماكن الشعبية وحكم التكاتك الدائمة على لسان البطل.

ملوك الجدعنة.. لو الأعلى مشاهدة فهو الأول في إهدار القيم

ولكن ما لا نفهمه أن يسيطر رجل أعمال على منطقة ببورسعيد في فرح بالشارع بالكلاشنكوف والأسلحة النارية!

هذا المشهد الذي انتهت به الحلقة الأولى وبدأت به الحلقة الثانية، وقد تصدى توبة للحملة المسلحة بجدعنته وحدها دون سلاح كي يتعلق المشاهد بالبطل الشعبي الذي يقهر بلطجة الأسلحة.

لقطة لتوك توك من مسلسل توبة

غير منطقي شجارات الأسلحة الثقيلة بشوارع بورسعيد، ومن غير المنطقي تصدي البطل بهذا الشكل لعدد كبير من الرجال المسلحين، مبالغة كفيلة بغضب المشاهد أيًا ما كان. 

بين ملوك الجدعنة وتوبة…هل يحتاج الفقير لعودة الفتوات؟

فالشجارات بهذه المناطق يمكن أن نرى فيها أسلحة بيضاء وشوم عندما تتطور، ولكننا لسنا نعيش بين حروب العصابات كي نرى كم هذه الأسلحة بليلة واحدة.

لقطة لأسحلة نارية بمسلسل توبة

اعترض أهالي المدينة أيضًا على مشاهد مرور التكاتك، حيث بورسعيد مدينة صغيرة ولا تتضمن تكاتك من الأساس، مما يجعل المشاهدين لهم حق انتقاد هذه النقطة التي لم يتم دراستها.

وقد علق أهالي المدينة أيضًا على أن سوق البالة لا يوجد على شاطىء البحر كما جاء بالحلقة الأولى من المسلسل، وأن الشاطىء شكله اختلف عما رأيناه بالمسلسل وتم تطوير كورنيشه بكافتريات على طوال الطريق.

إقرأ أيضا
الفنانة عبلة كامل

تعليق من تعليقات الجمهور على مسلسل توبة

لم يعجب أهل المدينة بالمسلسل الذي بدأ بمشاهد العنف بلا مبرر في بعض الأحيان، فالتكسير والضرب بين كل مشهد ومشهد مما اعتبره أهالي بورسعيد تصويرا لتجار المدينة بأنهم بلطجية وفقط.

فكان كفيل مشهدًا واحدًا لتوبة ينتصر لحقه كي نعرف طبيعة شخصيته التي يريد المراهنة عليها عمرو سعد؛ الجدع الذي لا يخاف لومة لائم أمام لقمة عيشه ومبادئه.

الحال بالسوق به من الصراعات وربما العنف ما قد نستوعبه ولكن المبالغات لا تأتي أبدًا بالخير، وبعد حلقتين من المسلسل فلا يبشر مع الأسف بالخير وعبارة عن إعادة لتدوير مسلسل ملوك الجدعنة في قالب غير متيمز أبدا،  ولنا عودة في الكتابة عن التفاصيل بمقال قادم.

المسلسل من تأليف ورشة من الشباب وهم: أحمد حلبة، محمد فوزي، أحمد بكر وإخراج أحمد صالح.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان