رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
67   مشاهدة  

بين الرمال و الصدف وأشياء عجيبة.. معاناة الحصول على ماء نظيفة في الهرم

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


الحصول على الماء شيء أساسي في حياتنا اليومية، لكن ماذا لو أصبح الحصول على ماء نظيفة صالحة للشرب من الأمور المستحيلة في منطقة الهرم بالجيزة ، ماذا يحدث لك لو فتحت الصنبور ووجدت مع الماء صدف ورمال و قواقع؟
معاناة أهالي الهرم
منذ عام تقريبًا يعاني سكان شارع الشيمي القريب من مستشفى الهرم بالجيزة من تلوث حاد في ماء الشرب، وصلت إلى نزول الرمال و القواقع و الأكياس البلاستيكية من صنبور الماء داخل منازلهم.
الهرم
رمال في الماء
وقال أحد ساكني المنطقة المحامي “تامر عبد العزيز” إن المنطقة تعاني من تلوث حاد في الماء قائلا:” الماء بتنزل بالرمل و القواقع، وهي غير صالحة تمامًا للشرب أو أي استخدام آدمي “.
قواقع في ماء الشرب
قواقع في ماء الشرب
و أضاف:” قدمنا شكاوى لشركة الماء في المنطقة ومجلس الوزراء من أجل تنظيف خط الماء ولكن لم ينصت لنا أحد، معللين ذلك بارتفاع تكلفة التنظيف”.
 تلف محتويات المنزل
وأشار إلى تلف كافة الأجهزة في المنزل من غسالات و فلاتر نظرًا لوجود الحصى الصغير والرمال التي من شأنه تخريبها.
وتحدث رئيس اتحاد ملاك أحد العمارات المتواجدة في شارع الشيمي بالهرم” محمد رمضان” عن مشكلة الماء قائلا:” نعاني من المشكلة منذ عام تقريبًا، نجمع المال من سكان العمارة لتنظيف الخط العمومي”.
الهرم
أكياس سوداء ورمال في ماء الشرب
و أضاف:” نحاول دائما تصليح وتنظيف الخط الرئيسي للماء لا من أجل الشرب بل من أجل تحسين الماء وتصفيتها من الرمال والحصى حتى لا تفسد الفلاتر التي تكلفنا مبالغ كبيرة”.
لو الماء نظيف ..اشرب!
وأوضح” رمضان” أنه تواصل مع رئيس شركة الماء في الهرم وقدم له زجاجة من الماء قائلا له:” لو ترضى تشرب الماية دي اشربها”، وعليه فقد حرص مسؤول شركة الماء والصرف الصحي بالهرم على تنظيفها وأرسل معنا مهندس مسؤول لكن الأمر لم يستمر سوى يومين فقط وعادت الرمال كما هي عليها.
وأردف:” نجمع تقريبا 1000جنيه شهريًا من سكان العمارة لتصليح خط الماء العمومي رغم أن تصليح “العمومي” ليس دورنا و إنما دور شركة الماء”.
الهرم
فساد أجهزة المنزل
وطالب محمد رمضان الدولة بتصليح خط ماء الهرم فهو يؤثر بالسلب على صحة المواطنين والأسر في المنطقة والتي قاربت النصف مليون نسمة.
شركة الماء بالهرم .. جودة بلا جودة
ومن جانبه قال المهندس ” وليد” أحد المسؤولين عن صيانة الخط في الهرم أن الماء نقية ولا يوجد بها أي شيء، مؤكدًا أن عملية التنظيف شبه يومية للخطوط .
وكانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قد أوضحت عبر موقعها الرسمي الأهداف التي تسعى الشركة لها ومن بينها صيانة مرافق إنتاج وتوزيع مياه الشرب وتجميعها ومعالجتها .
كما أن الشركة تعمل على إنشاء معامل لضبط جودة تلك العمليات وضمان خطوات التشغيل طبقًا للإجراءات القياسية الدولية، ونحن هنا نتسائل بعد عرض الصور وشهود أصحاب المنازل هل ما يحدث مطابق لأي مقاييس؟!

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان