تقرأ الآن
تامر عبد المنعم .. الرجل الذي فشل في كل شيء

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
145٬162   مشاهدة  

تامر عبد المنعم .. الرجل الذي فشل في كل شيء

تامر عبد المنعم
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


تخرج تامر عبد المنعم المولود في ١٢ يوليو ١٩٧٣ من معهد السينما قسم السيناريو عام ٩٩ ليقضي فترة تجنيده في سلاح الطيران عام ٢٠٠٠، عمل خلال دراسته مع الفنان عادل إمام في عدة أدوار ثانوية إلا أنه قدم بطولته الأولى في فيلم المشخصاتي عام ٢٠٠٢.

ويبدو تامر عبد المنعم نموذجاً لا يتكرر للفشل، ذلك الرجل الذي خاض في عدة مجالات وفشل فيها جميعاً، ليسطر اسمه في التاريخ كأحد أيقونات الفشل النادر تكرارها.

البداية فشله كممثل ذلك الطريق الذي اختاره في البداية ليفشل فيه مرة بعد أخرى كان أخرها من خلال فيلم المشخصاتي ٢ الذي أعلن بعده اعتزال التمثيل نهائياً.

المثير للدهشة أن خريج قسم السيناريو فشل أيضاً في أن يكون كاتباً فخلال ٣ مسلسلات – أغلى من حياتي، عفاريت مراتي، المرافعة – وفيلمين تسجيلين وفوازير وفيلم روائي واحد – أمير الظلام – لم ينجح سوى الفيلم لأن الذي لعب بطولته هو عادل إمام، ويعتبر أحد أقل أفلامه فنياً.

وفشل تامر عبد المنعم أيضاً في الإخراج بعد فيلم تسجيلي بعنوان بنحبك يالبنان، إلا أن فشله ككاتب تكرر مرة أخرى خلال مجموعة من المقالات الركيكة في جريدة اليوم السابع ليواصل تحطيم الأرقام القياسية في الفشل المتكرر.

لم يفت تامر أيضاً أن يفشل في مجال الإنتاج فقام بإنتاج فوازير عفاريت مراتي ٢٠٠٧و برنامج رجال حول الرسول للشيخ جمال قطب ٢٠١٣ وبرنامج عن الوجود لاشرف عبد المنعم ٢٠١٣ والذين لا يتذكرهم أحد.

ثم قرر تامر خوض مجال جديد في الفشل ليعمل مذيعاً من ٢٠٠٠ حتي ٢٠٠٣ بقناة دريم الفضائية وكان له برنامجان هما علي الهوا سواو ليالينا الحلوة

ثم قدم برنامج العاصمة برمضان ٢٠١١ بقناني المحور وميلودي دراما الموسم الاول وقدم برنامج العاصمة علي قناة النهار في جزء جديد ٢٠١٢  كما قدم برنامج الوايب آوت علي قناة إم بي سي عام ٢٠٠٩ مع المذيع مصطفي الآغا، ويقدم حالياً برنامجاً على قناة المحور ليضرب مثلاً يحتذى به في أن فشلك الذريع ليس مبرراً لتتوقف عن العمل.

كان قد فشل أيضاً في مجال الإدارة حين تولى منصب رئيس قصر ثقافة السينما ٢٠٠٦ ، لكن هذا غير مهم.

إقرأ أيضا
سارة صبري

وبعد هروبه إلى الإمارات العربية قبل بضع سنوات وفيديوهاته الهجومية التي حذفها جميعا وصمت عاد ليكتب ويسب ثورة يناير في أحد المواقع الجديدة باحثا عن فشل جديد.

تامر عبد المنعم مثال حي بيننا يستحق الخلود، ليس مهما أن تكون موهوباً، ولا أن تحسن فعل أي شيء ولا أن يتكرر فشلك، المهم أن تستمر وربنا يرحم اللي بيستحملوا

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
568
أحزنني
169
أعجبني
552
أغضبني
273
هاهاها
816
واااو
125
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


3 تعليقات

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان