رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
322   مشاهدة  

تحسين صوت هواتف اندرويد .. تطبيقات وحيل لأفضل جودة صوتية ممكنة من هاتفك

تحسين صوت هواتف اندرويد ... تطبيقات وحيل لأفضل جودة صوتية ممكنة من هاتفك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


بغض النظر عن بعض الهواتف الرائدة وعدد من الهواتف المتوسطة مرتفعة السعر، لم يتم تصميم سماعات الهواتف الذكية لتقديم أقصى قدرة صوتية ممكنة، فبعض الأحيان قد لا يكون الصت مرتفع بالقدر الكافي وفي أحيان أخرى قد لا تحصل على الجودة الصوتية التي قد ترغب فيها، ولكن وعلى الرغم من هذا، هناك بعض سبل تحسين صوت هواتف اندرويد من خلال بعض التطبيقات والحيل التي يمكن تطبيقها لتحسين صوت السماعات المدمجة أو السماعات الخارجية مثل الهيدفون أو السماعات الخارجية الأخرى.

تعرف على كيفية تنظيف سماعة AirPods وحافظة الشحن الخاصة بها دون تعرضهما للتلف

في هذا المقال سنتعرف على مجموعة من التطبيقات والحيل التي يمكن من خلالها تحسين صوت هواتف الاندرويد على مستوى السماعات المدمجة أو السماعات الخارجية السلكية واللاسلكية.

سبل تحسين صوت هواتف الاندرويد

التأكد من إعدادات صوت الهاتف

قد تفاجأ من عدد مستخدمي هواتف اندرويد الذين لا يقومون بالتأكد من أن الإعدادات الصوتية للهاتف على أقصى معدلاتها رغم بساطة الخطوات، فكل ما تحتاجه هو فتح تطبيق الإعدادات Settings ثم التمرير حتى خيار الصوت والاهتزاز Sound and vibration ثم التعديل على عناصر التحكم الخاصة بالصوت والتي تتضمن صوت الرنين والتنبيهات وصوت الميديا وهو العنصر الخاصة عن رفع الصوت الخارج من مختلف تطبيقات الميديا.

تحسين صوت هواتف اندرويد ... تطبيقات وحيل لأفضل جودة صوتية ممكنة من هاتفك

يمكنك أيضًا الوصول إلى المزيد من الإعدادات من خلال التمرير لأسفل حتى خيار Sound quality and effects والذي قد يتضمن المعادل الصوت الخاص باندرويد وبعض الإعدادات المتقدمة الخاصة بالهاتف، ويجب ملاحظة أن خطوات الوصول لتلك الإعدادات قد تختلف باختلاف إصدار نظام التشغيل واختلاف إصدار واجهة مستخدم الهاتف.

استخدام تطبيقات رفع صوت الهيدفون

هناك عدد من التطبيقات المتوفرة على متجر بلاي ستور والتي يمكنها أن تقوم بعملية تحسين صوت هواتف اندرويد من خلال رفع الصوت وتحسين جودته، ومن بين تلك التطبيقات المتميزة تطبيق Super Volume Booster والقادر على رفع صت الهاتف بما يبلغ 200 بالمائة.

super volume booster

ولكن يجب الحذر من استخدام مثل هذه التطبيقات لفترات طويلة، فالاستخدام المكثف لهذه التطبيقات قد يؤدي في النهاية للإضرار بمكبر الصوت المدمج لذلك لا تعتمد بشكل مكثف على هذه التطبيقات.

اقرأ أيضًا: دليل تشغيل الصوت المحيطي المجسم عبر الكمبيوتر

التأكد من سلامة ونظافة السماعة المدمجة

في حالة ما إن كنت تستخدم غلاف حماية لهاتفك فتأكد من أنه لا يعيق مسار الصوت الخارج من السماعة المدمجة الرئيسية، كما يجب التأكد من أن شبكة السماعة لم تلتقط الأتربة أو الغبار والقادر على سد مسار الصوت، ويمكنك تنظيف السماعة من خلال استخدام منفاخ الهواء المضغوط، يمكنك أيضًا وضع شريط لاصق على شبكة السماعة ثم إزالته كما يمكنك استخدام فرشاة الرسم الصغيرة.

تحسين صوت هواتف اندرويد ... تطبيقات وحيل لأفضل جودة صوتية ممكنة من هاتفك

تأكد أيضًا من ضرورة تنظيف منفذ السماعة 3.5 مم، وهي عملية بسيطة تحتاج فقط إلى قطن أذن صغير جاف مع وضعه داخل المنفذ ببطء ثم سحبه مرة أخرى ببطء.

استخدام تطبيقات صوت وميديا جيدة

يتضمن متجر جوجل بلاي ستور العديد من التطبيقات الخاصة بتشغيل ملفات الصوت والميديا، والكثير منها قادر على تقديم تجربة صوتية أفضل من تلك التي يوفرها التطبيق المدمج في واجهة المستخدم أو نظام التشغيل، مثل JetAudio HD وMediaMonkey على سبيل المثال.

تحسين صوت هواتف اندرويد ... تطبيقات وحيل لأفضل جودة صوتية ممكنة من هاتفك

هناك أيضًأ بعض التطبيقات التي تتضمن معادل صوتي فقط Equalizer والتي يمكنها أن تعمل مع هاتفك كبديل للمعادل الصوتي المدمج، ومن بين هذه التطبيقات يمكن تجربة 10 Band Equalizer، Equalizer FX وMusic Bass booster.

إعدادات الصوت في تطبيق البث الموسيقي

إن كنت تعتمد على أي من تطبيقات البث الموسيقي مثل Spotify أو Anghamy أو غيرها، فهذه التطبيقات جميعًا تتضمن إعدادات صوتية منفصلة عن إعدادات الهاتف، وأغلبها لا تقوم بتفعيل هذه الإعدادات تلقائيًا، ولذلك عليك أن تقوم بفتح إعدادات تلك التطبيقات والتجول داخلها حتى تجد القسم المتعلق بالإعدادات الصوتية واختيار أفضل إعدادات ممكنة.

إقرأ أيضا
تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا على هواتف اندرويد أو iOS

spotify

جدير بالذكر والعلم أن رفع الإعدادات الصوتية سيؤدي بالضرورة لاستهلاك المزيد من باقة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: دليل ترتيب سماعات المسرح المنزلي للوصول إلى أفضل تجربة استماع ممكنة

نصائح أخرى

بعد أن اهتممنا بسبل تحسين صوت هواتف اندرويد داخليًا عبر التطبيقات والحيل المختلفة، هناك بعض السبل الأخرى المتعلقة بما هو خارج الهاتف الذكي، وهو ما يتم توصيله بالهاتف من وسائل صوتية وأبرزها الاهتمام بسماعة الهيدفون أو السماعات الخارجية، وفي الأولى ننصح باختيار أفضل ما يمكن طبقًا لميزانيتك من سماعات الرأس والقادرة على تقديم أفضل تجربة أداء ممكنة، كما ننصحك أيضًا بالاعتماد على مكبرات الصوت الخارجية اللاسلكية عبر بلوتوث مع اختيار الأفضل في الفئة السعرية المناسبة لك.

تحسين صوت هواتف اندرويد ... تطبيقات وحيل لأفضل جودة صوتية ممكنة من هاتفك

من بين الأجهزة الهامة التي يمكن توصيلها بالهاتف والقادرة على تقديم تجربة صوتية متميزة، توصيل الهاتف بأجهزة المعالجة الصوتية المحمولة Portable DAC واسمها العلمي محولات من رقمي إلى تناظري Digital-to-Analogue Converter وهي أجهزة ليست رخيصة ولكنها قادرة على تقديم أداء صوتي مبهر قادر على تحويل هاتفك الذكي إلى منصة صوتية استثنائية.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان